محافظة أسوان: إزالة تعديات علي 205 ألف متر لغابة شجرية بـ"الكلح" فى إدفو

الإثنين، 25 يونيو 2018 05:49 م
محافظة أسوان: إزالة تعديات علي 205 ألف متر لغابة شجرية بـ"الكلح" فى إدفو إزالة تعديات
أسوان - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن بالإستمرار فى إزالة أى تعديات وعدم التسامح فى التعدى على أراض الدولة بشكل غير قانونى، وبناءاً على ذلك قامت الوحدة المحلية لقرية الكلح التابعة لمركز إدفو بتنفيذ قرار الإزالة رقم 163 لسنة 2016 بناحية الشهيد صلاح نصر، والذى شمل قيام أحد الأفراد ببناء سور وزراعة وتمهيد وتجريف أرض أملاك دولة على مساحة 205 ألف و800 م2 تمهيداً لزراعتها.

وشن العميد أيمن رضا، رئيس مركز ومدينة إدفو، حملة اليوم الاثنين، لإزالة هذه التعديات الواقعة على مساحات كبيرة من العاملين بمختلف إدارات الوحدة المحلية، مدعمة بالمعدات الثقيلة وسيارات النقل، والتى نجحت فى تنفيذ قرارات الإزالة بالموقع المحدد والذى كان مخصصاً من قبل لزراعة غابة شجرية لإستيعاب كميات الصرف الصحى المعالج.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بجهود رجال الوحدة المحلية لقرية الكلح ومركز إدفو والذين يواصلون الحملات المتتالية لإسترداد أراضى الدولة والوقوف أمام مافيا التعدى من بعض الخارجين عن القانون، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإسترداد حق الدولة في الاملاك والأراضي المستولى عليها.

وأكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان ، على أنه سيتم الإفتتاح الرسمى لشادر إدفو الجديد في منتصف يوليو القادم لموقعه بمنطقة حاجر البلاليص حيث تم إنشاؤه على مساحة 24  ألف 750 متراً و سيضم 62 محل كبير وجارى تجهيزه لإستقبال حركة البيع والشراء بعيداً عن وسط المدينة مما سيساهم فى تحقيق السيولة المرورية وتجنب التعرض للحرائق والإشغالات.

و من جهة أخرى قال حسام العربي، وكيل وزارة التموين بمحافظة أسوان، إنه تم تحرير محضر واحد لأحد بائعي اسطوانات البوتاجاز لعدم التزامه  بأسعار الاسطوانات الرسمية  من وزارة التموين والتي تبلغ بقيمة 50 جنيها من المستودع و55 جنيها للمنزل وذلك  للاسطوانة الصغيرة، بينما تبلغ قيمة الاسطوانة الكبير 110 جنيه للمنزل.

وأشار وكيل الوزارة، لليوم السابع، الي أن هناك عقوبات قانونية تلاحق المخالفين من التجار واصحاب اي مستودع يخالف اسعار اسطوانات البوتاجاز المقررة رسميا، موضحا أن العقوبة تصل الي اغلاق المستودع، او تحرير محضر لاي بائع مخالف وإحالته للنيابة العامة. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة