ملخص مبارايات اليوم الـ12 لكأس العالم × 20 صورة.. الأوروجواى تتصدر المجموعة الأولى بفوزها على روسيا بثلاثية نظيفة.. السعودية تفوز على مصر فى الوقت القاتل.. إسبانيا والبرتغال لثمن النهائى على حساب المغرب وإيران

الإثنين، 25 يونيو 2018 10:37 م
ملخص مبارايات اليوم الـ12 لكأس العالم × 20 صورة.. الأوروجواى تتصدر المجموعة الأولى بفوزها على روسيا بثلاثية نظيفة.. السعودية تفوز على مصر فى الوقت القاتل.. إسبانيا والبرتغال لثمن النهائى على حساب المغرب وإيران ملخص مبارايات اليوم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" ملخصا خاصا لليوم الثانى عشر من بطولة مونديال كأس العالم 2018، المقام فى الأراضى الروسية، وشهدت المنافسات اليوم الإثنين، 4 مبارايات حيت تصدرت الأوروجواى المجموعة الأولى فى كأس العالم فى كرة القدم على حساب روسيا المضيفة، بينما حققت السعودية فوزا على حساب المنتخب المصرى فى يوم شهد دخول الحارس المخضرم عصام الحضرى تاريخ المونديال، مع انطلاق مراحل الحسم للدور الأول من بطولة 2018.

وفى المجموعة الثانية، صعد كل من منتخب إسبانيا والبرتغال إلى دور الثمن النهائى، على حساب كل من المغرب وإيران، وتعادل كل من البرتغال وإيران بهدف لكل فريق، أما المغرب وإسبانيا فتعادلوا بهدفين لكل فريق، وإلى التفاصيل:- 

 الأوروجواى تتصدر المجموعة الأولى بفوزها على روسيا 3- صفر
 

انتزعت الأوروجواي صدارة المجموعة الأولى من روسيا المضيفة بالفوز عليها 3-صفر في سامارا، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال 2018 في كرة القدم.

ودخل المنتخبان الى المباراة ضامنين لتأهلهما إلى ثمن النهائي بعد فوزهما على ممثلي العرب السعودية ومصر في الجولتين الأوليين، مع أفضلية الأهداف لصالح روسيا، لكن المنتخب الأوروجواي تصدر بفضل ثلاثة أهداف للويس سواريز فى الدقيقة (10) ودينيس تشيريتشيف فى الدقيقة (23 خطأ في مرمى فريقه) وادينسون كافاني فى الدقيقة(90).

علم روسيا
علم روسيا

 

روسيا تخسر المحطة الأخيرة
 

وبعدما تأهل الى ثمن النهائى للمرة الأولى فى فترة ما بعد انهيار الاتحاد السوفياتى (1991)، فشل المنتخب الروسى فى تحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول، بسقوطه الكبير فى المباراة الأخيرة أمام الأوروجواى التى حققت ما عجز عنه أصحاب الأرض.

ودخلت روسيا إلى النهائيات على خلفية 7 مباريات متتالية وثمانية أشهر دون فوز، لكنها ضربت بقوة باكتساحها السعودية 5-صفر ثم مصر 3-1، لتضمن تأهلها بصحبة الأوروجواى الفائزة على ممثلى العرب بنتيجة واحدة (1-صفر).

حزن الخسارة
حزن الخسارة

 

حزن الروس
حزن الروس

 

فرحة الأوروجواي
فرحة الأوروجواي

 

لاعيبة الأوروجواي
لاعيبة الأوروجواي

 

السعودية تفوز على مصر 2-1 في الوقت القاتل
 

وفى مباراة ثانية فى المجموعة لم تكن ذات تأثير على مسارها، أفسدت السعودية على مصر احتفاءها بإنجاز الحضرى الذى بات عن عمر 45 عاما و161 يوما، أكبر لاعب سنا فى تاريخ المونديال، محطما الرقم السابق لنظيره الكولومبى فريد موندراجون (43 عاما وثلاثة أيام)، والمسجل خلال الدور الأول لمونديال البرازيل 2014.

وتمكن الحضرى فى المباراة فى فولجواغراد، من التصدى لركلة جزاء نفذها فهد المولد فى الشوط الأول، بعدما منح النجم محمد صلاح منتخب الفراعنة التقدم عبر كرة ساقطة "لوب" فوق الحارس ياسر المسيليم.

إلا أن المنتخب الأخضر سجل هدفين قاتلين فى الوقت بدل الضائع لكل من الشوطين: فى الأول عبر سلمان الفرج من ركلة جزاء، وفى الثانى عبر ياسر الدوسرى مع لفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

الجماهير المصرية
الجماهير المصرية

 

جماهير السعودية
جماهير السعودية

 

فرحة المنتخب السعودية
فرحة المنتخب السعودية

 

محمد صلاح
محمد صلاح

إسبانيا إلى ثمن النهائي بتعادلها مع المغرب 2-2..
 

وفى المباراة الثالثة، بلغ المنتخب الإسبانى لكرة القدم الدور ثمن النهائى من كأس العالم 2018 فى كرة القدم، بتعادله مع نظيره المغربى 2-2 الإثنين فى كالينينجراد فى الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية فى مونديال روسيا.

وسجل إيسكو (19) وياغو أسباس فى الدقيقة (90+1) هدفى إسبانيا، وخالد بوطيب (14) ويوسف النصيرى (81) هدفى المغرب.

وتصدرت إسبانيا بطلة العالم 2010 المجموعة برصيد 5 نقاط، لتضرب موعدا مع روسيا المضيفة التى حلت ثانية فى المجموعة الأولى.

حزب الإيرانيين
حزب الإيرانيين

 

حزن منتخب إيران
حزن منتخب إيران

 

فرحة إسبانيا بالتأهل
فرحة إسبانيا بالتأهل
بكاء لاعب إيران
بكاء لاعب إيران

 

هدف إسبانيا
هدف إسبانيا
فرحة إنيستا
فرحة إنيستا

 

البرتغال إلى ثمن النهائى بتعادلها مع إيران

وفى المباراة الأخيرة، بلغ المنتخب البرتغالى الدور ثمن النهائى من كأس العالم 2018 فى كرة القدم، بتعادله مع إيران 1-1 على ملعب سارانسك ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمونديال روسيا.

وسجل ريكاردو كورايسما فى الدقيقة (45) هدف البرتغال، وكريم أنصارى فرد (3+90 من ركلة جزاء) هدف إيران.

وأنهت البرتغال المجموعة فى المركز الثانى بفارق الأهداف المسجلة خلف إسبانيا، وستلاقى فى الدور ثمن النهائى الأوروجواى التى حسمت الإثنين صدارة المجموعة الأولى بفوزها على روسيا المضيفة 3-صفر.

رونالدو يهدر ركلة جزاء
رونالدو يهدر ركلة جزاء

 

فرحة البرتغال
فرحة البرتغال
جماهير إسبانيا
جماهير إسبانيا

 

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

 

   مشاركة قوية بين لاعب البرتغال ولاعب إيران

مشاركة قوية بين لاعب البرتغال ولاعب إيران

 

    

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة