حصاد اليوم الثانى عشر من كأس العالم.. وداع حزين للمنتخب الوطنى أمام السعودية.. أوروجواى تتصدر المجموعة الأولى.. المغرب تشرف العرب بتعادل رائع أمام إسبانيا.. والبرتغال تسقط فى تعادل الدقائق الأخيرة أمام إيران

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 01:03 ص
حصاد اليوم الثانى عشر من كأس العالم.. وداع حزين للمنتخب الوطنى أمام السعودية.. أوروجواى تتصدر المجموعة الأولى.. المغرب تشرف العرب بتعادل رائع أمام إسبانيا.. والبرتغال تسقط فى تعادل الدقائق الأخيرة أمام إيران مصر والسعودية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفل اليوم الثاني عشر من بطولة كأس العالم 2018 بالعديد من الأحداث المثيرة، لعل أبرزها الخسارة القاسية التى تعرض لها المنتخب الوطنى أمام نظيره السعودي 2-1 فى الدقائق الأخيرة المجموعة الأولى، كما نجح المنتخب الأوروجوياني فى إنهاء المجموعة متصدرا برصيد 9 نقاط بعد الفوز على روسيا 3-0، كما سيطر التعادل على مباريات المجموعة الثانية بين البرتغال وإيران 1-1 ، وإسبانيا والمغرب 2-2 لتتأهل إسبانيا والبرتغال لدور الـ16.

وداع حزين لمنتخب مصر

 

خسر المنتخب الوطنى 1- 2 من نظيره السعودى على ملعب فولجوجراد أرينا، فى إطار منافسات الجولة الأخيرة للدور الأول لكاس العالم المُقام حالياً بروسيا.

سجل لمنتخب مصر محمد صلاح فى الدقيقة 23 وتعادل سلمان الفرج من ضربة جزاء فى الدقيقة 45 قبل أن يُضيف سالم الدوسرى الهدف الثانى لمنخب السعودية فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وودّع منتخبا مصر والسعودية مونديال روسيا من الدور الأول عقب الخسارة فى أول جولتين من أوروجواى وروسيا .

 

محمد صلاح أفضل لاعب فى مباراة مصر والسعودية

محمد صلاح أفضل لاعب فى المباراة
محمد صلاح أفضل لاعب فى المباراة

 

فاز النجم المصرى محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة المنتخب الوطنى مع نظيره السعودى، والتى انتهت بخسارة الفراعنة بهدفين مقابل هدف، على ملعب "فولجوجراد أرينا" ، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا.

وتألق محمد صلاح فى المباراة ونجح فى تسجيل هدف مصر الوحيد فى المباراة، ليحصد أعلى الأصوات فى استفتاء الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

كوبر يرحل عن منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

 

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة عدم تجديد عقد هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة، الذى انتهى اليوم بآخر مباراة فى كأس العالم.

وقال كرم كردى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى تصريحات صحفية، إنه لن يتم تجديد عقد كوبر بعد الخسارة أمام السعودية 1 / 2، لتصبح الخسارة الثالثة بعد الهزيمة من أوروجواى وروسيا.

أوروجواى تتصدر المجموعة الأولى

 

من جانبه حسم المنتخب الأوروجويانى تأهله فى صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا، عقب فوزه على نظيره الروسى، بنتيجة 3/0.

أحرز الأهداف لصالح أوروجواى لويس سواريز ودييجو لاكسالت بعد تسديدة قوية ارتطمت بدينيس تشيريشيف مدافع روسيا فى الدقيقتين 10 و 23 ثم عزز إدينسون كافانى الفوز بهدف ثالث فى الدقيقة 90.

وتأهل منتخب أوروجواى لدور الستة عشر من مونديال روسيا بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط محققا العلامة الكاملة جاء بهم فى صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى،  يليه روسيا فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط، وذلك بالمجموعة التى تضم معهما مصر والسعودية اللذان ودعا من الجولة الماضية.

 

سواريز أفضل لاعب فى المباراة

لويس سواريز
لويس سواريز

 

حصل لويس سواريز، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة أوروجواى أمام روسيا التى جمعت بين المنتخبين مساء اليوم، الإثنين، على ملعب "سامارا أرينا" ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا وانتهت بفوز أوروجواي بثلاثية نظيفة.

وأحرز لويس سواريز الهدف الأول لمنتخب أوروجواى داخل شباك روسيا قبل أن يضيف دييجو لاكسالت الهدف الثانى من تسديدة اصطدمت بمدافع روسيا وأخيرًا إدينسون كافانى الهدف الثانى والثالث فى المباراة.

 

جدول ترتيب المجموعة الأولى

ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى

 

حسم المنتخب الروسى تأهله فى وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم المقامة حاليًا فى روسيا، عقب خسارته من نظيره الأوروجويانى بنتيجة 3/0

وتأهل الدب الروسى لدور الستة عشر من مونديال روسيا برصيد 6 نقاط جاء بها فى وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى، خلف أوروجواى المتصدر برصيد 9 نقاط، وذلك بالمجموعة التى تضم معهما مصر والسعودية اللذين ودعا من الجولة الماضية.

 

المغرب تقدم مباراة للتاريخ أمام إسبانيا

 

حقق المنتخب المغربي تعادلا تاريخيا مع نظيره الإسباني 2-2 ، خلال المباراة التى جمعتهما الإثنين على ملعب " كالينجراد"، فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 المقامة على الملاعب الروسية.

سجل خالد بو طيب لاعب المغرب، هدف الأسود الأول في الدقيقة 14، ثم تعادل إيسكو للمنتخب الإسباني بعدها بـ5 دقائق، وأحرز يوسف نصيري لاعب المغرب، الهدف  الثاني لفريقه في الدقيقة 81، قبل أن يخطف إسباس نقطة للماتادور الإسباني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورغم الخروج رسميا من منافسات المونديال، إلا أن المنتخب المغربى رفض أن يودع منافسات المونديال دون أن يترك بصمته، وحقق تعادلا مشرفا للعرب.

 

إيسكو أفضل لاعب فى مباراة إسبانيا والمغرب

ايسكو افضل لاعب فى مباراة اسبانيا والمغرب
ايسكو افضل لاعب فى مباراة اسبانيا والمغرب

 

حصل الإسباني إيسكو ألاركون، نجم منتخب إسبانيا، على جائزة رجل المباراة خلال مواجهة منتخب بلاده أمام المغرب، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم عن المجموعة الثانية.

ونجح إيسكو فى تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده بعدما تلقى تمريرة سحرية من المايسترو إنييستا ليسجلها داخل الشباك المغربية.

 

إيران تتعادل أمام البرتغال فى الدقائق الأخيرة

 

 

تأهل منتخب البرتغال إلى ثمن نهائى كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك على الرغم من تعادله مع نظيره منتخب إيران بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب "موردافيا أرينا"،.

أنهى المنتخب البرتغالى الشوط الأول من اللقاء متقدما بهدف سجله ريكاردو كواريزما من تسديدة رائعة فى الدقيقة 45 من زمن اللقاء.

وأهدر النجم كريستيانو رونالدو ركلة جزاء فى الدقيقة 53 من زمن اللقاء، بعدما تصدى لها الحارس الإيرانى ببراعة كبيرة.

وفى الدقيقة 93 سجل كريم أنصارى فرد هدف التعادل للمنتخب الإيرانى من ركلة جزاء، لينتهى اللقاء بنتيجة 1 – 1.

بهذه النتيجة جاء المنتخب البرتغالى فى المركز الثانى بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بالتساوى مع منتخب إسبانيا المتصدر بفارق الأهداف، بينما ودع منتخبى إيران والمغرب البطولة.   

كواريزما أفضل لاعب فى مباراة البرتغال وإيران

كواريزما
كواريزما

 

توج النجم البرتغالى ريكاردو كواريزما، لاعب فريق بشكتاش التركى، بجائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده مع نظيره منتخب إيران، التى انتهت بتعادل المنتخبين 1 – 1، فى الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية بكأس العالم 2018 فى روسيا.

وسجل كواريزما هدف منتخب البرتغال الوحيد فى المباراة، من تسديدة رائعة، فشل الحارس الإيرانى فى التصدى لها، بالدقيقة 45 من زمن اللقاء.

 

جدول ترتيب المجموعة الثانية

ترتيب المجموعة الثانية
ترتيب المجموعة الثانية

 

اختتمت منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية، فى كأس العالم 2018 بروسيا، بتأهل منتخبى إسبانيا والبرتغال إلى الدور ثمن النهائي.

وخطف المنتخب الإسباني تعادلا قاتلا من المنتخب المغربى بنتيجة 2 – 2، ليتصدر منتخب اللاروخا المجموعة برصيد 5 نقاط بالتساوى مع منتخب البرتغال الذى تعادل مع نظيره الإيرانى بنتيجة 1 – 1، ولكن جاء منتخب برازيل أوروبا بفارق الأهداف. بينما ودع منتخبا إيران والمغرب البطولة من مرحلة المجموعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة