صور.. أهالى قرى السنطة بالغربية يشكون تصاعد الأدخنة بسبب "مكامير الفحم"

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 05:00 ص
صور.. أهالى قرى السنطة بالغربية يشكون تصاعد الأدخنة بسبب "مكامير الفحم" مكامير الخشب
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد كبير من سكان عزبة فاطمة الخطيب وعزبة الخشابة التابعة لمركز ومدينة السنطة، بمحافظة الغربية وبالتحديد على طريق طنطا السنطة من تصاعد الأدخنة بكميات كبيرة كل يوم من "مكامير الفحم" المحيطة بهذه العزب، والتى تعرض حياتهم لأمراض الصدر والدرن والرئة والاختناقات الشديدة يوميا.

وقال عمرو السقا أحد الأهالى، إن أصحاب هذه المكامير يقومون بإشعال النيران بها ليلا وينقل الهواء هذه الأدخنة السامة إلى منازل العزبتين التى لا تبتعد عن مكان المكمورة سوى 150 مترا فقط. 

وأضاف أن السكان بعزبة فاطمة الخطيب وعزبة الخشابة يطالبون بتدخل فورى لوزارة البيئة لإزالة هذه المكمورات، حيث يتم الآن إشعال النيران فى واحدة ومازالت الثانية رهن إشعال النيران بها مما يتسبب فى الاختناقات والأمراض لجميع السكان خاصة الاطفال وكبار السن.

وأوضح أن بالرغم من أن السكان تقدموا ببلاغات وشكاوى كثيرة لمجلس مدينة السنطة إلا أنه لم يتحرك أحد وبالرغم من إرسال عدة تقارير طبية بإصابة الأطفال وكبار السن بأمراض صدرية بسبب تلك المكامير.

وطالب الأهالى اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء ممدوح هجرس رئيس مدينة السنطة بسرعة مخاطبة وزارة البيئة لوضع حلول لهذه الكارثة التى تتسبب يوميا فى نقل الأمراض للأطفال والشباب وكبار السن داخل هذه العزب التابعة لمركز ومدينة السنطة.

من جانبه صرح اللواء ممدوح هجرس رئيس مركز ومدينة السنطة لـ"اليوم السابع" أنه تم مخاطبة جهاز شئون البيئة لأن هذه المكامير تشكل خطرا كبيرا على البيئة، وجارى توفيق أوضاع تلك المكامير مع القوانين البيئية بحيث تكون تلك الصناعة صديقة البيئة.

 
أهالي قرى السنطه يطالبون بنقل مكامير الخشب
أهالي قرى السنطه يطالبون بنقل مكامير الخشب
 
أهالي مدينة السنطة يطالبون بوضع حلول لمكامير الفحم
أهالي مدينة السنطة يطالبون بوضع حلول لمكامير الفحم
 
مكامير الخشب
مكامير الخشب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة