أكرم القصاص - علا الشافعي

"خناقات النواب على اختيار المحافظين تبدأ قبل إعلان الأسماء".. أعضاء محافظة القليوبية يسلمون مذكرة اعتراض على المحافظ الجديد.. ويؤكدون 20 نائبًا وقع عليها.. وأبو حامد: تدخل البرلمان لاختيارهم غير دستورى

الأربعاء، 27 يونيو 2018 05:00 ص
"خناقات النواب على اختيار المحافظين تبدأ قبل إعلان الأسماء".. أعضاء محافظة القليوبية يسلمون مذكرة اعتراض على المحافظ الجديد.. ويؤكدون 20 نائبًا وقع عليها.. وأبو حامد: تدخل البرلمان لاختيارهم غير دستورى مجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالسمع وحده، تحركت مجموعة من أعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية متجهين إلى رئاسة الوزراء لتسليم مذاكرة تفيد برفض اختيار الحكومة لمحافظ بنى سويف الذى أُشيع أنه جاء فى التشكيل الجديد ليكون محافظًا عن القليوبية، رغم أن رئاسة الوزراء لم تعلن حتى اللحظة الراهنة أى أسماء، إلا أن الوفد ذهب حملا مذكرة موقعه من قبل 20 عضوًا عن المحافظة معلنًا بشكل واضح رفضهم للمحافظ الجديد. 

 

ومن جهته أكد النائب عمر حسنين عضو مجلس النواب عن دائرة القليوبية، أن وفد المحافظة الذى أتجه اليوم إلى مجلس رئاسة الوزراء للقاء المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لإبداء تخوفهم مما أُثير حول تعيين المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، محافظاً للقليوبية فى حركة المحافظين الجدد لم يلتق برئيس الوزراء نظرًا لعدم تواجده بمقر رئاسة الوزراء.

 

وأوضح حسنين لـ"اليوم السابع" أن الوفد قدم مذكره موقعة من قّبل 20 نائبًا لأمانة مجلس الوزراء، تضمنت رفض المحافظ الجديد، دون أن تبدى أى أسماء أخرى، حافظًا على أحقية حق رئيس الوزراء فى اختيار أى أسماء أخرى.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية إلى أن تخوفات أعضاء مجلس النواب جاءت على خلفية المشاكل الناشبة بين محافظ بنى سويف، ونواب الدائرة.

 

وبدورها أكدت النائب ثريا الشيخ عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أن أغلب اعضاء المحافظة رفضوا اختيار رئاسة الوزراء لمحافظ بنى سويف فى التغير الجديد لمحافظتهم القليوبية، مشيرة إلى أنه كان كثيرًا ما يرفض لقاء نواب دائرته واتسمت سياسته طوال فترة خدمته بالتعنت.

 

وأشارت الشيخ خلال تصريح لـ"اليوم السابع" على ضرورة تنسيق الحكومة مع البرلمان فى اختيارها للمحافظين، لاسيما أن جسور التواصل والتعاون بين المحافظ وأعضاء دائرة محافظته لا تتوقف خاصة فى يخص المشروعات الخدمية.

 

وقالت عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية: "نريد محافظين فى مستوى رئيس الجمهورية وحيويته، وليس محافظ يسير بسرعة السلحفاة ويداه مرتعشتان، لافته إلى أن الأوضاع السياسية وصعوبة الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، لا تستدعى خلافة بين السلطات التنفيذية والتشريعية.

 

فيما أكد النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن تدخل النواب لاختيار المحافظين ليس له أى سند قانونى ولا دستورى، مشيرًا إلى أن دور البرلمان يأتى بعد اختيارهم ومتابعة أدائهم.

 

وأوضح أبو حامد لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد فى الدستور ما يفيد بتدخل السلطة التشريعية فى اختيار المحافظين وإنما هى مهمة السلطة التنفيذية، مشيرًا إلى أن محاولة بعض النواب لاختيار محافظين لدوائرهم لا أساس دستورى لها.

 

 وكان وفد اعضاء مجلس النواب عن دائرة القليوبية قد اتجه إلى رئاسة الوزراء بعد تداول انباء عن تعين الحكومة لمحافظ بنى سويف فى التغير الجديد بمحافظة القليوبية الأمر الذى رفضه الأعضاء وسلموا مذكرة إلى امانة رئاسة الوزراء، وقد ضم الوفد: " صلاح حسب الله، وسولاف درويش، وعادل عامر، وأحمد بدوى، وحسن عمر، ومحمد مدينة، وثريا الشيخ، وآخرين من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة