صور.. العالم هذا المساء.. الخرطوم تحتضن توقيع اتفاق السلام بين الفرقاء فى جنوب السودان.. اندلاع حريق فى مركز للتسوق بموسكو.. الأمير وليام يلتقى طالبات فلسطينيات خلال زيارة مدرسة تابعة للأنروا

الأربعاء، 27 يونيو 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. الخرطوم تحتضن توقيع اتفاق السلام بين الفرقاء فى جنوب السودان.. اندلاع حريق فى مركز للتسوق بموسكو.. الأمير وليام يلتقى طالبات فلسطينيات خلال زيارة مدرسة تابعة للأنروا العالم هذا المساء
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتضن القصر الجمهورى بالعاصمة السودانية الخرطوم، توقيع الأطراف المتنازعة فى جنوب السودان، على اتفاقية السلام لتنهى حقبة من الحرب الأهلية استمرت عدة سنوات فى حضور الرئيس السودانى عمر البشير.  

ومن الخرطوم إلى موسكو التى شهدت حريق بمركز للتسوق، حيث شبّ حريق فى مركز تسوّق فى موسكو ، ما دفع السلطات إلى إجلاء كل زوّاره والعاملين به على الفور وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى محيط مركز التسوق، وفى مخيم الجلزون التقى الأمير البريطانى وليام بعدد من الطالبات الفلسطينيات خلال تفقده مدرسة تابعة للأنروا .

ولمزيد من التفاصيل:_
الخرطوم تحتضن توقيع اتفاق السلام بين الفرقاء فى جنوب السودان

وقعت الأطراف المتنازعة بدولة جنوب السودان، فى القصر الجمهورى بالعاصمة السودانية الخرطوم، على اتفاقية السلام لتنهى حقبة من الحرب الأهلية استمرت عدة سنوات.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكى للشئون الأفريقية دونالد ياماهوتو، أعرب عن ترحيب بلاده بجولة مفاوضات السلام بدولة جنوب السودان، التى تعقد حاليا بالخرطوم، مثمناً الاختراق المهم الذى تم تحقيقه.

 وأكد ياماهوتو - فى اتصال هاتفى مع وزير الخارجية السودانى الدكتور الدرديرى محمد أحمد - دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجهود التى يضطلع بها السودان فى هذا الصدد..متمنياً أن يتواصل التنسيق والتشاور الثنائى بين البلدين حول كافة القضايا خاصة المتعلقة بتحقيق وتعزيز حالة الأمن والسلم الإقليميين ومعالجة قضايا المنطقة خدمةً لمصالح شعوبها.

اتمام المصالحة فى الخرطوم
اتمام المصالحة فى الخرطوم

 

الرئيس البشير يتوسط لحل الأزمة فى جنوب السودان
الرئيس البشير يتوسط لحل الأزمة فى جنوب السودان

 

زعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشار
زعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشار

 

سلفا كير رئيس جنوب السودان
سلفا كير رئيس جنوب السودان

 

عمر البشير الرئيس السودانى
عمر البشير الرئيس السودانى

اندلاع حريق فى مركز للتسوق بموسكو
 

شبّ حريق فى مركز تسوّق فى موسكو، ما دفع السلطات إلى إجلاء كل زوّاره والعاملين به على الفور، وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى محيط مركز التسوق .

وأبرزت وكالة "رويترز" للأنباء، سيارات الإطفاء بمحيط مركز التسوق بعد إخلاءه من الزوار والعاملين به للسيطرة على الحريق، بعد أن شبّ فى مركز التسوق؛ وتمدد الدخان فى أرجاء المبنى سريعا، ونجحت إدارة المركز فى إخلاء كافة الزوار والموظفين المكان بهدوء دونما ذعر".

اجلاء الزوار من داخل مركز التسوق
اجلاء الزوار من داخل مركز التسوق

 

سيارات الاطفاء بموقع الحريق
سيارات الاطفاء بموقع الحريق

 

سيارة الإطفاء أمام مركز التسوق
سيارة الإطفاء أمام مركز التسوق

الأمير وليام يلتقى طالبات فلسطينيات خلال زيارة مدرسة تابعة للأنروا
 

زار الأمير البريطانى وليام، مدرسة تابعة للأنروا، خلال زيارته لمخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين فى الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، بعد أن عبر خلال اجتماع مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس عن آماله فى أن يحل السلام فى الشرق الأوسط.

وفى أول زيارة رسمية لفرد من العائلة المالكة البريطانية لإسرائيل والأراضى الفلسطينية، تجول وليام فى منشأة طبية تابعة للأمم المتحدة فى مخيم الجلزون قرب مدينة رام الله.

الأمير البريطانى وليام فى مدرسة تابعة للأنروا
الأمير البريطانى وليام فى مدرسة تابعة للأنروا

 

الأمير وليام مع طالبات فلسطينيات
الأمير وليام مع طالبات فلسطينيات

 

الأمير وليام يتحدث مع طالبه فلسطينية
الأمير وليام يتحدث مع طالبه فلسطينية

موجة غبار تجتاح سماء الكويت وتحذيرات بسبب انعدام الرؤية
 

اجتاحت موجة غبارية شديدة، سماء الكويت مما سبب فقدانا للرؤية وسط تحذيرات من وزارة الداخلية الكويتية لقائدى السيارات، بسبب انعدام الرؤية الأفقية جراء الغبار.

وقال مراقب التنبؤات الجوية فى إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوى - فى تصريح اليوم - أن الطقس اليوم شهد حالة من عدم الاستقرار، نتيجة تأثره بامتداد منخفض الهند الموسمى، مشيرا إلى أن المنخفض يجلب معه كتلة هوائية جافة وحارة، تؤدى إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية المحملة بكميات كبيرة من الأتربة والغبار المثار من داخل البلاد وخارجها.

وأضاف أن هذه الكتلة الهوائية الجافة تؤدى أيضا إلى الارتفاع المطرد فى درجات الحرارة فيما قد تزيد سرعة الرياح إلى أكثر من 70 كيلومترا فى الساعة مثيرة للغبار مع انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر فى بعض المناطق خاصة المكشوفة، كما تؤدى إلى ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 7 أقدام أحيانا .. لافتا فى الوقت نفسه إلى استمرار تلك الحالة من الطقس خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبها.. دعت وزارة الداخلية الكويتية قائدى السيارات ومستخدمى الطرق إلى توخى الحيطة والحذر، نظرا إلى عدم استقرار الأحوال الجوية، وانخفاض مستوى الرؤية كما حثت مرتادى البحر على الاتصال بعمليات الإدارة العامة لخفر السواحل عند مواجهتهم لأية حالة طارئة.

جانب من العاصفة فى الكويت
جانب من العاصفة فى الكويت

 

عاصفة ترابية تضرب الكويت
عاصفة ترابية تضرب الكويت

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة