صور.. بطل العالم فى كرة الطائرة جلوس لـ"اليوم السابع": مستعدون لخوض بطولة كأس العالم بهولندا.. اللاعب محمد سعد: القرعة أوقعتنا فى مجموعة صعبة وقادرون على التحدى.. ونعانى من قلة المعسكرات لقلة الدعم

الأربعاء، 27 يونيو 2018 11:19 م
صور.. بطل العالم فى كرة الطائرة جلوس لـ"اليوم السابع":  مستعدون لخوض بطولة كأس العالم بهولندا.. اللاعب محمد سعد: القرعة أوقعتنا فى مجموعة صعبة وقادرون على التحدى.. ونعانى من قلة المعسكرات لقلة الدعم
الغربية – أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللاعب محمد سعد، بطل العالم والحائز على الميدالية البرونزية فى كرة الطائرة جلوس فى بطولة ريو دى جانيرو، والذى تم تكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا مستعدون للمشاركة فى كأس العالم لكرة الطائرة جلوس، مضيفًا أننا نعانى من قلة المعسكرات لقلة الدعم، حيث إننا لم نقوم سوى بمعسكر واحد بالبرازيل.

و"اليوم السابع" أجرت حوارًا مع اللاعب، وذلك قبل سفره للمشاركة فى فعاليات بطولة كأس العالم لكرة الطائرة جلوس والتي ستقام بأمستردام بهولندا يوم 15/7/2018.

 

 

وإلى نص الحوار..

كيف استعد فريق الكرة الطائرة جلوس لكأس العالم التى ستقام بهولندا؟

بعد الانتهاء من البطولة الأولمبية بالبرازيل والتى حصلنا فيها على الميدالية البرونزية، بدأنا على الفور الاستعداد لكأس العالم التى ستقام بهولندا خلال أسبوعين، وقد مرت الاستعدادات ببطولة أفريقيا التى أقيمت برواندا وتأهلنا من خلالها إلى كأس العالم ، ثم قمنا بعمل معسكر الشهر الماضي بمدينة ساو باولو بالبرازيل.

وكان معسكر قويا جدًا وحاليًا يتم الاستعداد لكأس العالم من خلال تدريبات قوية ومعسكرات قوية بالمركز الأولمبى بالمعادى ووصلنا إلى 80% من الفورمة التى نستطيع أن نواجه بها المنتخبات الأخرى.

 

ما رأيك فى الفرق التى ستلتقى بها مصر فى مجموعة كأس العالم؟

قرعة كأس العالم لم تخدمنا لوقوع مصر مع فرق قوية وهى البوسنة الحاصلة على الفضية فى بطولة البرازيل الأخيرة، بالإضافة لفرق العراق وبولندا وهى فرق قوية وفى حالة صعود منتخبنا لدورى الـ8 سنتقابل مع إيران وهو مصنف أول العالم، ولدينا القدرة على تحدي أنفسنا وتحدى هذه الفرق ونستطيع من خلالها تحقيق شىء مشرف لمصر أمام العالم.

هل استعد منتخب مصر جيدًا لهذه البطولة؟

للأسف أننا نعانى من قلة المعسكرات لقلة الدعم حيث إننا لم نقم سوى بمعسكر واحد بالبرازيل وكان لنا معسكر بروسيا الشهر الحالي ولكن نظرًا لتزامن المعسكر مع كأس العالم لكرة القدم التى تجرى الآن، تم إلغاء المعسكر واكتفينا بمعسكر البرازيل فقط، بالإضافة إلى أن هناك قلة الدعم من الوزارة لنا.

ما رأيك فى الاهتمام بكرة القدم على حساب الألعاب الأخرى؟

لا يوجد فرق بين كرة القدم أو أى لعبة فردية أخرى أو جماعية على مستوى العالم ولكن هذا فى مصر فقط لأن كرة القدم هى اللعبة الشعبية الأولى فى مصر، خاصة أنها تأتى ببطولات حتى نكون مثل الدول الأوروبية فيها لأننا حين نذهب إلى أى دولة أوروبية يتم التعامل معنا كأبطال عالميين وبنوع كبير من التقدير والاحترام لنا، بالإضافة إلى أننا نجد دولة مثل البرازيل نجد فيها مدينة كاملة لذوى الإعاقة مجهزة فى جميع الألعاب ونتمنى أن نرى مثلها فى مصر.

وأطالب أن يكون هناك قرية أولمبية للألعاب الفردية خاصة وأن هذه الألعاب كثيرًا ما ترفع علم مصر وتحقق ميداليات وبطولات فى المحافل الأوروبية.

ما الذى تطلبه من المسئولين فى مصر على المستوى الشخصي؟

أناشد المسئولين في مصر الاهتمام بموضوع تعييني خاصة أنى حاصل على ليسانس عقيدة وفلسفة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر 2011 ومتزوج ولدى طفلة "مكة" وحتى الآن لم يتم تعييني رغم مطالبتى أكثر من مرة ومنها بعد حصولي مع زملائي على ميدالية فى البرازيل وأنا فى انتظار وعود المسئولين لى خاصة أننى ينطبق عليا نسبة الـ5% ونسبة التفوق الرياضي ولى الأولوية فى التعيين، لذا أناشد شيخ الأزهر ووزير الشباب والرياضة الحالي بتعييني.

 

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة