أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وفد رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية يزور جامعتة زويل

الأربعاء، 27 يونيو 2018 11:31 ص
صور.. وفد رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية يزور جامعتة زويل وفد الجامعات البريطانية في زيارة لمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الزيارة التى يقوم بها وفد رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية لمصر حاليًا خلال الفترة من 24-28 يونيه الجارى، زار الوفد مقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أمس (الثلاثاء).

واجتمع الوفد مع مجلس إدارة المدينة برئاسة الدكتور شريف صدقى، ورؤساء المراكز البحثية التابعة لها؛ للتعرف على نماذج الجامعات والمراكز البحثية فى مصر وإمكاناتها التعليمية والبرامج الدراسية التى تقدمها، بحضور فيفيان سترن مدير الجامعات الدولية بالمملكة المتحدة، جنت بير رئيس جامعة ليفربول، اليثيا بليجفلاور مستشار التعليم فى السفارة البريطانية.

 
 
IMG-20180627-WA0085
 

واستمع الوفد البريطانى لعرض تفصيلى من الدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذى لمدينة زويل عن طبيعة المدينة والبرامج التى تقدمها للباحثين، وأنظمة القبول وطبيعة الأبحاث والأنشطة العلمية التى تقوم بها المدينة، وخطط المدينة المستقبلية للتوسع والشراكات الدولية للمدينة مع الجهات البحثية الدولية.

IMG-20180627-WA0085

وأكد شريف صدقى، أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مؤسسة تعليمية بحثية ابتكارية مستقلة غير هادفة للربح، وتم وضع حجر الأساس لها في يناير عام 2000 وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 200 فدان، مشيرا إلى أن مدينة زويل تهدف إلى تحقيق دعم التعاون بين الباحثين فى المجالات المختلفة وفي المعاهد المحلية والدولية، بالإضافة إلى التعاون مع أفراد المجتمع والصناعة حيث تعمل المدينة فى العديد من المجالات البحثية مثل مجال الطاقة، وعلوم الجينوم، وعلاج السرطان، وعلاج التهاب الكبد الوبائى، وغيرها من المجالات.

IMG-20180627-WA0081
 
وأضاف شريف صدقى أن الهدف الأساسى لمدينة زويل إحداث تطور نوعى فى مجال البحث العلمى والابتكار وربط البحث العلمي مع الصناعة وتوظيف البحث العلمي لحل مشاكل المجتمع، مؤكدا أن المدينة تسعى لعقد شراكات علمية وتأسيس تعاون بحثي مع جامعات ومراكز الأبحاث الدولية.
IMG-20180627-WA0080
 
IMG-20180627-WA0079
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة