صور.. الثالثة بـ"التعليم الفنى": أنصح زملائى أن يكون لهم هدف يسعون لتحقيقه

الخميس، 28 يونيو 2018 11:56 م
صور.. الثالثة بـ"التعليم الفنى": أنصح زملائى أن يكون لهم هدف يسعون لتحقيقه مدير إدارة الرياض يستقبل ندى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ندى شعبان محمد على، الطالبة بالمدرسة الثانوية التجارية المشتركة للبنات، الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمورية، إن الله كلل تعبها وسهرها بالتفوق، وأنها حققت ما تتمناها والدتها ووالدها، وتعتبر نجاحها جزءا من رد الجميل لهما، لأنهما وفرا لها كل ما تحتاجه، مؤكدة أن والدتها كانت ترفض مساعدتها فى أعمال المنزل، حتى تتفرغ لمذاكراتها، مشيرة إلى أنها ترغب فى الالتحاق بكلية التجارة أو كلية التربية أو معهد فنى صحى، وستحدد وجهتا بعد استشارتها لوالديها.

 

وقالت ندى، لـ"اليوم السابع"، إنها كانت تذاكر 7 ساعات يومياً، ومجموعات التقوية بالمدرسة برسوم مخفضة ساعدتها على تفوقها، ومن بين مدرسيها أصحاب الفضل عليها على صبرى مدرس اللغة الإنجليزية، ومحمد زكريا الأخصائى، ووليد على معلم التربية الوطنية.

 

وأضافت ندى، أنصح كل الطلاب أن يحددوا لهم هدف يسعوا لتحقيقه، ولابد أن يستغلوا كل دقيقة من وقتهم فيما يفيد، ويقسم كل منهم وقته بين المذاكرة وأداء ما عليهم من واجبات تجاه الآخرين وخاصة والديهم، ويحترم معلميهم، مؤكدة أن حسن الأخلاق وطاعة الله تذلل العقبات فى هذه الحياة.

 

وقالت ندى، برغم تفوقها فى الصف الثالث الإعدادى إلا أنها رفضت الالتحاق بالتعليم الثانوى العام، لأنها حددت هدفها وسعت لتحقيقه من أقصر وأسهل الطرق، فرغبتها فى الالتحاق بكلية التجارة أو التربية، ووجدت التعليم الفنى التجارى أسهل الطرق لتحقيق هدفها، فالتحاقها بالثانوية العامة يمكن يكون سبباً فى تحقيق هدفها أو فقدها طموحها فى حالة عدم حصولها على مجموع كما يحدث للآلاف من الطلاب.

 

وأكدت والدة ندى، أن الله حقق لنجلتها ما كانت تريده، وكلل تعبها بالنجاح والتفوق، وكانت متأكدة من تفوقها، فلم تكن مستغربة حصولها على المركز الثالث بل إنها كانت تتطلع للمركز الأول على مستوى الجمهورية.

 

وأكدت ندى عاطف عبد الحميد، الحاصلة على المركز التاسع على مستوى قطاع دمنهور، أنها سعيدة بحصولها على المركز التاسع، ضمن أوائل القطاع، مشيرة إلى أنها ترغب فى الالتحاق بكلية التربية جامعة كفر الشيخ، لتكون مع شقيقتها ياسمين بكلية التربية، مؤكدة أنها منذ وفاة والدها وهى بالصف الثالث الإعدادى، صممت على التفوق ليستريح والدها فى قبره، لأنها ستحقق ما كان يأمله ويمناه.

 

وأضافت ندى، أن والدتها والتى تعمل ربة منزل، وفرت لها كل ما تحتاجه، مؤكدة أنها تتمنى أن يكون شقيقها من أوائل الشهادة الثانوية العام المقبل، لتكمل فرحتنا ويكون أحد الأطباء المرموقين، مشيرة إلى أنها حرصت على مذاكرة دروسها يوماً 8 ساعات، مؤكدة أنها كانت تتوقع تفوقها وحصولها على مركز من المراكز المتقدمة .

 

وقال محمود الروينى، مدير الإدارة التعليمية بالرياض، إن التعليم الفنى بكفر الشيخ محظوظ لحصوله كل عام على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية نظراً للجهود الكبيرة التى يبذلها مدراء المدارس والمعلمين تجاه الطلاب، وغرس حب الطلاب للتعليم الفنى باعتبار مستقبله أفضل من مستقبل التعليم العام، مشيراً إلى أنه يهدى ما حققه الطلاب للواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة.

 

وعبر الشوادفى خفاجى، مدير المدرسة الثانوية التجارية، عن فرحته بتحقيق الطلاب بالمركزين الثانى والثالث على مستوى الجمهورية، بالإضافة لتحقيق عدد آخر من الطلاب المراكز الأولى على مستوى قطاع دمنهور، مشيراً إلى أنه لن ينسى ما قدمه كل من السيد سنور مدير عام التعليم الفنى السابق، ومحمد السبكى مدير عام التعليم الفنى الحالى للمدارس والطلاب من دعم ومتابعة.

 

4- فرحة مدير الادارة بندى
فرحة مدير الإدارة بندى

 

7-فرحة كبرى بندى عاطف
فرحة كبرى بندى عاطف

 

5- جانب من اساتذة الطالبات
جانب من اساتذة الطالبات

 

6- مدير إدارة الرياض ومدير المدرسة التجارية والاساتذة (1)
مدير إدارة الرياض ومدير المدرسة التجارية والأساتذة

 

6- مدير إدارة الرياض ومدير المدرسة التجارية والاساتذة
مدير إدارة الرياض ومدير المدرسة التجارية والأساتذة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة