أوائل الثانوية الفنية بالمحافظات يسردون لـ"اليوم السابع" تفاصيل التفوق.. الابتعاد عن الفيس بوك والهاتف المحمول أهم خطوات التقدم.. وقصص طموحات وأفكار جرئية ونجاح يثبت أن الثانوية العامة ليست كريزة التورتة

الجمعة، 29 يونيو 2018 03:00 ص
أوائل الثانوية الفنية بالمحافظات يسردون لـ"اليوم السابع" تفاصيل التفوق.. الابتعاد عن الفيس بوك والهاتف المحمول أهم خطوات التقدم.. وقصص طموحات وأفكار جرئية ونجاح يثبت أن الثانوية العامة ليست كريزة التورتة أوائل الثانوية الفنية بالمحافظات يسردون لـ"اليوم السابع" تفاصيل التفوق
المحافظات منال العيسوي – سيد نون – ندي سليم – محمود شاكر – إيمان مهني – جمال أبو الفضل – ناصر جودة – مصطفي عادل – حمدي عبد العظيم – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجاح كبير حققه عدد من نجوم الشباب فى الشهادات الثانوية المختلف من فنية وصناعية وزراعية وغيرها رغم عدم وصولهم للثانوية العامة، إلا أنهم تحدوا الظروف والزمن وقرروا التفوق فى الشهادات الأخرى ليسطع أسماؤهم كنجوم فى سماء التفوق العلمى بمصر.

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(12)

محررو "اليوم السابع" فى مختلف المحافظات مع أوائل الثانوية:

وفى السويس رصد "اليوم السابع" سعادة كبيرة بمنزل الطالبة "سندس شاذلى"، والتى حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام، وسط فرحة عارمة من ذويها وتوافد الأصدقاء والجيران لتقديم التهنئة، حيث عبّرت الطالبة سندس محمد شاذلى، الطالبة فى مدرسة الفندقية المتقدمة نظام الخمس سنوات بمحافظة السويس، عن فرحتها لحصولها على هذا المركز، لافتة إلى أنها لم تتوقع أن تحصل على هذا المركز وإنما كان حلمها حصولها على المركز على مستوى المدرسة.

وقالت سندس "لليوم السابع"، إن الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لتعليم الفنى ، أبلغها بخبر حصولها على المركز الأول على مستوى الدبلومات الفنية، وأكدت أنها فور إبلاغها بهذا الخبر من قبل نائب وزير التربية والتعليم انتابتها نوبة من البكاء لشدة الفرحة بهذا الخبر الذى لم تتوقعه، مؤكدة أنها رفضت دخول الثانوية العامة من أجل المدرسة الفندقية.

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(8)

وفى أسوان قال الطالب معاذ عيد حسن، الأول فى نتيجة الدبلومات الفنية للتعليم الزراعى قسم صيد وتربية أسماك، بمجموع 86.67%: "بعد عدم التحاقى بالثانوية العامة كان لدى إصرار أن أثبت لمن حولى أننى ليست فاشلا لمجرد عدم قدرتى الالتحاق بالثانوى، ودخول مجال التعليم الفنى، لذلك كنت أحصل على المركز الأول والثانى منذ الصف الأول الثانوى، حتى أصبحت الأول على مستوى محافظة أسوان فى نتيجة التعليم الفنى".

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(6)

وأضاف معاذ عيد حسن لـ"اليوم السابع": " كنت نائما وفوجئت بوالدى يزف لى خبر نجاحى، وشعرت بأن جهدى وتعبى لم يذهب هباء، وكنت متوقع النتيجة فكان كل تركيزى أن أحصل على مجموع يؤهلنى للالتحاق بكلية الزراعة بجامعة المنصورة حتى أصبح مهندسا زراعيا، وبالفعل حققت حلمى، وكنت أتطلع الى دخول كلية الزراعة وأصبح مهندسا زراعيا، لذا وجدت هذا المجال أفضل الطرق لتحقيق حلمى، خاصة بطموحى أن تصبح مصر رائدة فى مجال الثروة السمكية نظرا لأنها تملك إمكانيات فى هذا المجال و وفرة كبيرة فى البحيرات التى تؤهلها لذلك، لكنها تفتقد إلى عنصر تنمية الثروة والعمل على مضاعفة إنتاجها".

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(5)

وأشار الطالب أنه لم يتلق دروس خصوصية خلال مرحلة التعليم الثانوى الفنى، على الإطلاق، فكان يكتفى بمجموعات التقوية التى كانت المدرسة تنظمها بعد انتهاء العام الدراسى للطلاب، فلم يتكبد والده الآلاف من الجنيهات مقابل حصوله على المركز الأول، وعن النصائح التى يقدمها للطلاب قال معاذ: "الابتعاد عن الفيس بوك والهاتف المحمول أهم خطوة، ولو عاوز تبقى حاجة حط تليفونك فى الدرج وذاكر، والنجاح والتفوق لا يقاس بعدد ساعات المذاكرة".

 

وفى المنوفية قال محمد عبد الله عبد الحليم عبد الله السعداوى طالب بمدرسة بركة السبع الفنية المتقدمة الصناعية والمقيم بجنزور، والحاصل على 986.5 بترتيب الأول على الجمهورية، أنه لم يكن يتوقع أن يكون ضمن أوائل الجمهورية بالدبلومات الفنية، وتحولت حياتى إلى حالة من الفرحة العارمة عقب تلقية اتصالا هاتفيا من وزارة التعليم تحمل مباركة بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالتعليم الفنى.

 

وقال محمد، لم أتمالك نفسى بعد إبلاغى، وأكد أنه حصل على مجموع 290.5 وأنه أقبل على التعليم الفنى حتى لا يرهق والده بمصروفات الثانوية العامة.

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(9)

وفى العاشر من رمضان قالت أمينة سعد عبد الله محمد أبو الوفا، الأولى على الجمهورية فى الدبلومات الفنية ، من مدرسة السلطان عويس الفنية ، ابنة مدينة العاشر من رمضان أنها أثبتت لوالدها أنها بمليون ولد، وقالت: "انا إخواتى دبلومات الاثنين، والناس اللى بتقول إن الفشلة بس هما اللى بيلتحقوا بالدبلومات أو مدارس الصنايع، لا يملكون الحقيقة.

 

وأكدت أمينة أنها لم تأخذ أى دروس خصوصية فى أى مادة.

 

وفى الشرقية سادت حالة من الفرحة، وأطلقت الزغاريد، فى منزل أسرة الطالبة "سمحة محمد إسماعيل دعبس" من قرية الأذهار التابعة لمركز منشأة أبوعمر بالشرقية، ومن مدرسة "عاطف خليل الزراعية"، لتفوقها فى الدبلوم الثانوى الزراعى، وحصولها على المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 484 بنسبة 88% .

وأضافت لـ"اليوم السابع": "كنت حريصة على التفوق لكن لم أتوقع أن أكون من أوائل الجمهورية"، مشيرا إلى أنها كانت متفوقة طوال سنوات الدراسة لدعم المدرسين لها.

وأضافت الطالبة المتفوقة: "سأوصل مشوار تفوقى وألتحق بالتعليم الجامعى، وسأحرص على التفوق فيه أيضا.

 

وفى البحيرة فرحة وسعادة عارمة عمت منزل الطالبة دعاء على متولى على نصار، ابنة مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، والطالبة بمدرسة أبو حمص الثانوية الصناعية بنات، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية، بالدبلومات الفنية بمجموع 97.86% .

وأعربت دعاء نصار الأولى على الثانوية الفنية الصناعية نظام الـ 3 سنوات، عن سعادتها بتلقى خبر نجاحها وإخبارها بأنها الأولى، وقالت الطالبة بمدرسة الثانوية الصناعية بنات بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، إنها تلقت اتصالا من مدير التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة للتهنئة وأبلغها بأنها من الأوائل وسيتم تحديد موعد لتكريمها من الدكتور محمد سعد وكيل الوزارة.

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(3)

وتابعت الطالبة "دعاء" إنها لديها 3 أخوات، محمد بالصف الأول الثانوى وندى بالصف السادس الابتدائى وياسمين بالصف الثانى الابتدائى، ووالدها يعمل محاسبا بشركة كهرباء أبو حمص، مؤكدةً أنها كافحت واجتهدت بعد معاناة مع الدروس الخصوصية فى مادة الكهرباء والآلات والميكانيكا والعربى والرياضة واللغة الأجنبية الأولى، مضيفةً أنها كانت تذاكر 8 ساعات يوميا، مشيرة إلى أن الأمر لم يكن بعدد الساعات بقدر ما كان بالتركيز.

 

وفى الغربية قالت الطالبة إيمان شوقى أبوحسين والحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية والتى أطلقت أسرتها الزغاريد فرحا بتفوق ابنتهم فى امتحان الدبلومات الفنية، أن أسرتها تلقت الخبر عن طريق مدير المدرسة، ولم تتمالك الطالبة نفسها من الفرحة وأطلقت والدتها الزغاريد وسيطرت الفرحه على وجوههم وتلقوا التهنئة من أقاربهم وجيرانهم.

 

وفى القليوبية حقق الطالب يوسف صبيح حسن صبيح ابن محافظة القليوبية المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية بمجموع ٩٢.٤٦%  من مدرسة الأورمان الفندقية ببهتيم  بالقليوبية، وقال يوسف، أن الفضل فى تفوقه يرجع إلى والده ووالدته الذين يضحون من أجله وأجل إخوته الـ4 ليلا ونهاراً.

 

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(1)
 

 

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(2)
 

 

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(4)
 
أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(7)
 

 

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(10)
 

 

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(11)
 

 

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(13)
 

 

أوائل-الثانوية-الفنية-المختلفة-بالمحافظات-يسردون-لـاليوم-السابع-تفاصيل-التفوق-والنجاح-(14)
 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة