أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الأقصر تكثف الرقابة على المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحلات صرف التموين.. وتخصص رقم أرضي للإبلاغ عن مخالفي الأسعار الجديدة.. وتضبط 11 أسطوانة بوتاجاز ناقصة الوزن.. وتحرير محاضر لـ428 مخالفة تموينية

الجمعة، 29 يونيو 2018 06:07 م
صور.. الأقصر تكثف الرقابة على المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحلات صرف التموين.. وتخصص رقم أرضي للإبلاغ عن مخالفي الأسعار الجديدة.. وتضبط 11 أسطوانة بوتاجاز ناقصة الوزن.. وتحرير محاضر لـ428 مخالفة تموينية الأقصر تكثف الرقابة على المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحلات صرف التموين
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظة الأقصر تكثف الرقابة على المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحلات صرف التموين وتخصص رقم أرضي للإبلاغ عن مخالفي الأسعار الجديدة، وتضبط 11 أسطوانة بوتاجاز ناقصة الوزن، و428 مخالفة تموينية وذلك لمواجهة لصوص الدعم الموجهة للمواطنين، حيث أعلن الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أنه بناءاً على توجيهات وزير التموين ومحافظ الأقصر، تم تكليف غرفة عمليات المديرية والإدارات بالإستمرار في عملها خلال أجازة عيد الفطر المبارك وتم تشكيل عدة مجموعات عمل بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل الوزارة بالمحافظة واستمر عمل تلك المجموعات على مدار اليوم.

        جانب من الحملات علي مصنع بوتاجاز الطود
جانب من الحملات علي مصنع بوتاجاز الطود

وأضاف وكيل تموين الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه من أبرز الأعمال التي قامت بها المديرية خلال تلك الفترة، المرور على جميع محطات وقود السيارت قبل زيادة أسعار المواد البترولية، وتم تحرير عدد من المحاضر ضد المخالفين منهم وذلك لغلقهم المحطات فجر يوم العيد، شملت 3 محاضر غلق و2 عدم احتفاظ بالسجلات، كما أستمر المرور خلال أيام العيد بعد زيادة أسعار المحروقات للتأكد من الإلتزام بالبيع بالأسعار الجديدة، وتعديل ماكينات الصرف والتي يوضح بها سعر اللتر ونوعه والكمية إجمالي السعر، كما تم التأكد من توافر جميع أنواع المحروقات بنزين بأنواعه والسولار والكيروسين ولم يتم رصد أي مشكلات أو تكدسات على محطات الخدمة، وفي مجال المخابز تم تكثيف المرور عليها وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين عدد 35 محضر، وانتظم عمل المخابز بالمواعيد الرسمية وبالمواصفات القانونية المقررة، وتم التأكد على عدم تأثر سعر الرغيف المدعم وهو خمسة قروش للرغيف بزيادة سعر السولار حيث ستتحمل الدولة فرق التكلفة وعمل المقاصة اللازمة لصرف الفروق للمخابز على حساباتهم البنكية.

      الأقصر تكثف حملات الرقابة
الأقصر تكثف حملات الرقابة

وفي البوتاجاز بدءاً من 16 / 6 / 2018 تم البدء في توزيع اسطوانات بالسعر الجديد وهو 50 جنيه للاسطوانة المنزلية من المستودع ويضاف اليها من 4 الى 5 جنيهات خدمة توصيل للمنازل لمن يرغب طبقا للمسافة حتى 5 كيلو وأكثر من 5 كيلو على التوالي، والإسطوانات للأنشطة التجارية بمبلغ 100 جنيه من المستودع يضاف اليها خدمة توصيل من 8 الى 10 جنيهات لمن يرغب طبقا للمسافة، وبدء توافد سيارات المستودعات لمصنع التعبئة بالطود لتحميل حصصهم علما بأن التوزيع يكون تحت اشراف التموين ومجالس المدن ولم نرصد أي مشكلات حتى تاريخه وساعته وجاري العمل بمصنع التعبئة للوصول الطاقة القصوى في التعبئة .

وقد تم تشكيل لجان للمرور على تلك الأنشطة مكونة من التموين ومباحث التموين ومجالس المدن، كما تم المرور الدوري المستمر على الأسواق والمحال العامة وباقي الأنشطة لمتابعة الاعلان عن الاسعار والصلاحيات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وبعد إنتهاء أجازة العيد وتوقيع مخالفات وعقوبات علي أصحاب المخابز بمدينة الزينية لمحاولة عددهم إستغلال المواطنين وأجازة العيد في بيع الدقيق بالسوق السوداء، أضرب عدد من أصحاب المخابز عن العمل وإلتقي بهم وكيل الوزارة، وأكد أن المدينة تضم 37 مخبز فقط، وتمت معاقبة أصحاب 5 مخابز بالوقف عن العمل لفترة محددة وتم خصم نسبة من الحصة لحوالي 10 مخابز آخري بعد مخالفات، موضحاً أن تلك المخالفات تمثلت في إختراق النظام بزيادة الحصص وأغلقوا المخابز في فترة عيد الفطر المبارك وكانوا يصرفون الحصص بصورة مستمرة وقاموا ببيعها بالمخالفة للقانون، وقام بعقد لقاء معهم في مجلس مدينة الزينية وأقروا وإعترفوا بأخطائهم وأكدوا علي عدم تكرارها بعد العقوبات التي فرضت عليها، وتم التنبيه عليهم حال تكرار المخالفات بأنه سيتم سحب الرخص في الحال بعد موافقة محمد بدر محافظ الأقصر.

             حزمة من الإجراءات ضد المخالفين
حزمة من الإجراءات ضد المخالفين

وشدد وكيل تموين الأقصر، علي أنه من أكبر المخالفات قيام أصحاب المخابز بجمع بطاقات التموين من بعض الأهالي والتحايل علي القانون بصرف دقيق مثلاً أو الحصول علي حصصهم وبيعها في السوق السوداء، ويجري عمل عدة إجراءات عن طريق الكمبيوتر لإكتشاف تلك المخالفات بسهولة، والبطاقة التي سيتم التأكد من تلك الامور ستلغي في الحال ولن تعود للدعم لكونها تساعد علي مخالفة القانون، مضيفاً أنه تقرر أن يتم تشكيل لجنة مكبرة تقوم بعمل جولات بداية من أول يوليو المقبل لعمل جولات علي المخابز المختلفة بمختلف أنحاء الجمهورية، والتواجد فيها منذ بداية يوم العمل حتي النهاية للتأكد من الحصة المصروفة للمواطنين ورصد أية مخالفات داخلها.

وأصدر محمد بدر محافظ الاقصر، والدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزاره التموين بالأقصر، تعليمات صارمة بمراقبة خط السير المعتمد من علاء الدين سامى نائب وكيل وزارة التموين، وتشديد الرقابه علي الاسواق والمخابز ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، وخرجت حملات بالقرنة وأرمنت أسفرت عن تحرير 49 محضر ومخالفة تموينية عبارة عن 1تصرف 5400 كيلو بوتاجاز 8توقف مخبز 1إغلاق مخبز و20عدم إعلان عن الأسعار 1عدم وجود ماكينة عدد 3شهادة صحية 5عدم إعلان عن أسعار الزيوت والفلاتر 1سلع منتهية صلاحية 14علبة ملبن 9غلق محل تجار تموين.

              المحافظ يضبط 11 أسطوانة بوتاجاز
المحافظ يضبط 11 أسطوانة بوتاجاز

كما نجحت الحملات لمديرية التموين خلال 7 أيام مضت عن تحرير 359 محضر ومخالفة تموينية عبارة عن سلع منتهية الصلاحية و إدارة محلات بدون ترخيص وشهادة صحية وعدم الأعلان عن الأسعاروغلق مخابز وعدم وجود قائمة أسعار مخابز و عدم نظافة مخابز وعدم وجود سجلات مخابز و إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وغلق مخابز وإنتاج خبز نقص وزن وتصرف مخابز وعدم الاحتفاظ بالفواتير وتوقف مخابز عن الانتاج وتوقف وغلق محطات وقود وتجميع مواد بترولية وعدم الاعلان عن أسعار الزيوت والفلاتر ومحطات الوقود وتهريب دقيق.

وفي نفس السياق قام محافظ الأقصر محمد بدر، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود للتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة بعد زيادة أسعار المواد البترولية، حيث تم ضبط 11 أسطوانة بوتاجاز ناقصة الوزن بإجمالى 8 كيلو و450 جرام أى ما يعادل نقص 768 جم للأسطوانة الواحدة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

             تحرير 40 محضر لمخابز ومحطات وقود
تحرير 40 محضر لمخابز ومحطات وقود

كما تفقد محافظ الأقصر خلال جولته عدد من مستودعات البوتاجاز بالعديسات قبلى بمركز الطود، والكيمان بمركز إسنا، والديمقراط بمركز أرمنت، للتأكد من استلام الحصص بالكامل والالتزام بالأسعار الجديدة، وشدد محافظ الأقصر على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومواقف السيارات ومحطات الوقود، لضبط الأسعار ومواجهة أى مخالفات لتطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات والأسعار الجديدة للمواد البترولية ومراجعة كافة المقررات التموينية.

كما طالب محمد بدر، المواطنين بالابلاغ عن أى مخالفات أو تلاعب بالأسعار من قبل التجار أو السائقين، مشيراً إلى أنه تم تخصيص خطوط ساخنة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص اية مخالفات بتعريفة المواصلات الداخلية او الخارجية أو أسعار الوقود، حيث تم تخصيص رقم (2374903 /095 ) التابع لغرفة العمليات بالمحافظة لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين، وتخصيص خط ساخن للادارة العامة للمرور بالأقصر 01226888809 .

 
             تحرير وضبط 388 مخالفة في حملات
تحرير وضبط 388 مخالفة في حملات

 

            وكيل التموين يعلن وقف 5 مخابز
وكيل التموين يعلن وقف 5 مخابز
 
           حملات مكثفة علي محطات الوقود لمواجهة المخالفات
حملات مكثفة علي محطات الوقود لمواجهة المخالفات

 

     









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة