كأس العالم 2018.. شاهد 6 مفاجآت لا تفوتك فى الدور الأول بالمونديال

الجمعة، 29 يونيو 2018 11:28 ص
كأس العالم 2018.. شاهد 6 مفاجآت لا تفوتك فى الدور الأول بالمونديال هزيمة المانيا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت منافسات الدور الأول من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا، وكالعادة من نسخة كل مونديال، شهد دور المجموعات العديد من المفاجآت غير المتوقعة، ولكن على غير العادة أيضا كان هناك عدد من الأحداث التى لم يتوقعها عقل والتى حدثت للمرة الأولى فى تاريخ البطولة.

التقرير التالى يستعرض أبرز المفاجآت التى شهدتها منافسات الدور الأول فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا..

هزيمة ألمانيا من المكسيك

تلقى المنتخب الألمانى أول هزيمة فى تاريخه من المنتخب المكسيكى فى نهائيات كأس العالم، بهدف نظيف فى أولى مباريات المانشافت بالبطولة.

إقصاء ألمانيا من دور المجموعات للمرة الأولى فى التاريخ

ودع المنتخب الألمانى، حامل اللقب، منافسات كأس العالم عقب دور المجموعات للمرة الأولى فى تاريخه، بعد تلقيه هزيمتين مهينتين من المكسيك فى مباراة الجولة الأولى وكوريا الجنوبية فى مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، وكانت تلك أكبر صدمة لجمهور كرة القدم.

إسبانيا والبرتغال تتأهلان لدور الـ16 بعد معاناة

تأهل المنتخب الإسبانى والبرتغالى لدور الـ 16 من نهائيات كأس العالم، بعد معاناة، وتعرض كل منهما لخطر الهزيمة من المنتخب المغربى لولا التحيز التحكيمى.

روسيا تتأهل لدور الـ 16 من المونديال لأول مرة فى تاريخها

تأهل المنتخب الروسى لدور الـ 16 من نهائيات كأس العالم، لأول مرة فى تاريخه، بعد فوزه على المنتخب السعودى بخماسية نظيفة فى افتتاحية المونديال والفوز على الفراعنة بنتيجة 3-1 فى مباراة الجولة الثانية، ليحتل المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الأولى خلف أوروجواى.

دور الـ 16 بدون أى منتخب أفريقى أو عربى منذ عام 1982

ودعت جميع المنتخبات الإفريقية والعربية منافسات نهائيات كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا، من دور المجموعات، وسيبدأ دور الـ 16 بدون مشاركة أى منتخب إفريقى أو عربى للمرة الأولى منذ عام 1982.

الأرجنتين تخطف بطاقة التأهل من نيجيريا فى الدقيقة 86

كان المنتخب الأرجنتينى على حافة الهاوية حتى الدقائق الأخيرة من مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا، واقتنع الجميع أنه سيودع البطولة من دور المجموعات، ولكن ماركوس روخو أنقذ راقصى التانجو وسجل هدف الفوز فى الدقيقة 86 من عمر المباراة، ليمنحهم بطاقة دور الـ 16 على حساب المنتخب النيجيرى الذى كان أحق بالتأهل من وجهة نظر متابعين البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة