الاحتلال يستقطب مشاهير كرة القدم لغسل سمعته.. إسرائيل تمنح الجنسية لمالك "تشيلسى" ليصبح أغنى مواطنيها بـ13 مليار دولار.. نجم برشلونة "روبيرتو" يتزوج عارضة إسرائيلية.. وميسى يقود منتخب بلاده فى الأراضى المحتلة

الأحد، 03 يونيو 2018 12:00 م
الاحتلال يستقطب مشاهير كرة القدم لغسل سمعته.. إسرائيل تمنح الجنسية لمالك "تشيلسى" ليصبح أغنى مواطنيها بـ13 مليار دولار.. نجم برشلونة "روبيرتو" يتزوج عارضة إسرائيلية.. وميسى يقود منتخب بلاده فى الأراضى المحتلة إسرائيل تستقطب مشاهير كرة القدم لغسل سمعتها
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة منها لغسل سمعتها الملوثة بدماء الآلاف من الأبرياء الفلسطينيين واحتلالها لأراضيهم والتشويش على ممارساتها القمعية، تعمل دولة الاحتلال الإسرائيلى خلال الفترة القليلة الماضية على جلب مشاهير كرة القدم للعب وديا مع منتخبها أو إقامة حفلات زفاف لنجومها، وأخيرا استقطاب الملياردير الروسى، مالك نادى تشيلسى الإنجليزى، رومان أبراموفيتش، ومنحه جنسيتها.

 

 

وكان قد وصل أبراموفيتش، تل أبيب مؤخرا، بعد أن حصل على الجنسية الإسرائيلية، وأن أول خطوة قام بها هى فتح حساب خاص به فى إحدى البنوك الإسرائيلية.

 

الأغنى فى إسرائيل

وأكد الإعلام العبرى، أن الملياردير الروسى، وصل إسرائيل بطائرته الخاصة من طراز بوينج 767، وتلقى بطاقة الجنسية الإسرائيلية، وأصبح مواطنا إسرائيليا بشكل رسمى.

 

وقال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إن ثروة أبراموفيتش تقدر بأكثر من 13 مليار دولار ونصف، وأنه ليس واضحا بعد كيف ستؤثر هذه الخطوة فى مصالحه التجارية الكثيرة فى بريطانيا، ولكنه أصبح الآن الرجل الأغنى فى إسرائيل.

 

رومان أبراموفيتش في زيارته في إسرائيل عام 2014
رومان أبراموفيتش في زيارته في إسرائيل عام 2014

 

وأشار الموقع العبرى، إلى أن أبراموفيتش طلب قبل بضعة أسابيع، الحصول على تأشيرة دخول جديدة إلى بريطانيا ولكن تم إرجاء طلبة بشكل استثنائى، وعلى الفور خرج من بريطانيا ولكنه لم يعد إليها، وهكذا من بين أمور أخرى، خسر الكأس الذى ربحه نادى تشيلسى.

 

وكان قد أوضح مقربين من أبراموفيتش، أنه قد خطط للانتقال إلى إسرائيل منذ وقت طويل وأن قدومه إليها غير مرتبط بحصوله على تأشيرة دخول بريطانية، مضيفين أنه سيعيش فى حى "نافيه تسيدق" الفاخر فى تل أبيب، فى عزبة مبنية على أرض كان قد اشتراها من زوج النجمة الإسرائيلية، جال جادوت.

 

ودفع أبراموفيتش نحو 100 مليون شيكل مقابل قطعة الأرض، وبعد عامين من شرائها استأجر أبراموفيتش شقة فى الحى السكنى ذاته مقابل 30 ألف دولار شهريا.

 

وكان قد تبرع بمبلغ 30 مليون دولار لإقامة مركز "نانو تكنولوجى"فى جامعة تل أبيب، إضافة إلى المبالغ التى استثمرها فى الشركة الناشئة المحلية.

 

زواج نجم برشلونة "روبيرتو" فى إسرائيل

وفى السياق نفسه، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن نجم نادى برشلونة الإسبانى، "سيرجى روبيرتو" تزوج من عارضة الأزياء الإسرائيلية، كورل سيمنوفيتش، الأسبوع الماضى، وأقام حفلا ضخما فى إسرائيل، بالرغم من الجدل الواسع الذى أثاره اليهود المتدينين ومعارضى الزواج المختلط لأن اللاعب الشاب ليس يهوديا.

 

كورل سيمنوفيتش مع سيرجي روبيرتو
عارضة الأزياء الإسرائيلية مع روبيرتو

 

وقال الإعلام العبرى، إن مئات الضيوف، من بينهم مشاهير كثيرون، شاركوا يوم الأربعاء الماضى، فى زفاف عارضة الأزياء الإسرائيلية، ونجم نادى برشلونة المشهور، كما شارك نجوم كثيرون من النادى الإسبانى وأصدقاء روبيرتو فى مراسم الزفاف التى جرت فى قاعة احتفالات فاخرة فى قلب تل أبيب.

 

جانب من حفل زواج نجم برشلونة
جانب من حفل زواج نجم برشلونة

 

فيما قال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إن الزفاف جرى وفق تقاليد الزفاف اليهودية، وقد دهش المحتفلون عندما سمعوا روبيرتو يقول بالعبرية: "أنت مقدسة لى"، وهذه التصريحات هى جزء من مراسم الزفاف فى اليهودية، وبعد عقد الزفاف احتفل المدعوون ورقصوا حتى ساعات الليل.

 

"ميسى" الوجه الآخر لدولة الاحتلال

وفى السياق نفسه، واستمرارا لدعمه دولة الاحتلال وتأيده لخطواتها الاستيطانية وممارساتها القمعية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، يحل نجم كرة القدم العالمى اللاعب الأرجنتينى مهاجم فريق برشلونة الإسبانى، ليونيل ميسى، ورفاقه فى المنتخب الأرجنتينى يوم 9 يونيو المقبل بمدينة القدس المحتلة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن والد النجم الأرجنتينى هو من دفع ابنه للوصول بالمنتخب الأرجنتينى للعب مع نظيره الإسرائيلى فى مدينة القدس المحتلة بداية الشهر المقبل.

 

وتأتى هذه الزيارة فى الذكرى الـ 70 لاحتلال إسرائيل لأجزاء كبيرة من الأراضى العربية يوم 5 يونيو عام 1967، حيث تستعد تل أبيب لإقامة احتفالات ضخمة بهذه المناسبة من ضمنها استضافة النجم الأرجنتينى ومنتخبه.

 

 

وقال التليفزيون الإسرائيلى، فى تقرير بثه مؤخرا، إنه بعد نجاح المنتخب الأرجنتينى فى التأهل لكأس العالم فى روسيا، الذى سينطلق فى غضون أسابيع، اتصل والد "ميسى" بالمنظمين الإسرائيليين وقال لهم "ميسى يرغب فى الوصول إلى إسرائيل".

 

وجاءت هذه الدعوة بدعم من وزيرة الثقافة ميرى ريجيف، بمناسبة إحياء ذكرى إسرائيل لاحتلالها الأراضى العربية، ووعدت أن أسعار تذاكر المبارة ستكون معقولة.

 

 

وأوضح الإعلام العبرى أن زيارات المنتخب الأرجنتينى لإسرائيل فى الماضى جلبت له التوفيق والحظ، ففى العام 1986 زار منتخب الأرجنتين إسرائيل للعب وديا، وفاز بكأس العالم الذى استضافته المكسيك، وفى 1990 زار إسرائيل ووصل إلى النهائى ليهزم ضد ألمانيا، مشيرا إلى أن "ميسى" يرغب فى الذهاب إلى إسرائيل لجلب الحظ، على حد قوله.

 

ويعكف ميسى حاليا على حملة تسويق عالمية، يلتقط فيها الصور مع اثنتين من عارضات الأزياء الإسرائيلية لصالح هاتف ذكى من تطوير شركة إسرائيلية يمكن بواسطته دفع فواتير بصورة مضمونة.

 

 

وسبق لميسى، زيارة إسرائيل عدة مرات، والتقى كبار المسئولين هناك، وحرص على التواجد عند "حائط البراق" – الحائط الغربى للمسجد الأقصى - وعدد من الأماكن المقدسة وأبدى دعمه للاحتلال كما كان له لقاءات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، والرئيس الإسرائيلى الأسبق شيمون بيريز.

 

وكان "نتنياهو" قد بعث رسالة خاصة لرئيس الأرجنتين، ناشده فيها بحث منتخب بلاده على الوصول إلى القدس، وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى أن وصول الفريق للقدس له أهمية عظيمة، على خلفية احتفال إسرائيل بذكرى الخامس من يونيو 1967، وتعهد بأن تتكبد الحكومة تكاليف الحراسة والضيافة فى القدس.

 

وذكرت قناة "I24News" الإخبارية الإسرائيلية، أن ملعب "عوفر" الجديد فى مدينة حيفا كان إحدى الاطروحات لاستضافة المباراة، غير أن تراجع حدة التوتر فى المنطقة خاصة فى مدينة القدس، ساعد على نقل المباراة المزمع إجراؤها لتقام فى مدينة القدس المحتلة وتحديدا على ملعب "تيدى".

 

 

وأضافت القناة العبرية، أنه على ضوء هذا التطور المفاجئ، رصدت الحكومة الإسرائيلية على الفور مبلغ 2 مليون شيكل أى حوالى 620 ألف دولار، إضافية لنقل المباراة من حيفا إلى القدس، مشيرة إلى أن تكاليف تأمين لاعبى المنتخب الارجنتينى فى القدس ستفوق 4 أضعاف هذه التكلفة فى مدينة حيفا، وأنه من المنتظر أن تبدأ على الفور الإعدادات الضرورية فى استاد "تيدى" فى القدس لإجراء المباراة ونقلها على أكمل وجه من الناحية التنظيمية واللوجستية.

 

وأشار الإعلام الإسرائيلى، إلى أن هذا سيكون آخر مباراة ودية للمنتخب الأرجنتينى كاختبار لقدراته قبيل انطلاق مونديال روسيا 2018 الذى سيشارك فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة