انتهاء معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة واستمرار الفروع بالمحافظات.. التموين: زيادة طرح الدواجن المجمدة لـ100 طن يوميا بالوجه البحرى.. وطرح 150 ألف شنطة رمضان حتى الآن بمحافظات الصعيد

الأحد، 03 يونيو 2018 10:39 م
انتهاء معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة واستمرار الفروع بالمحافظات.. التموين: زيادة طرح الدواجن المجمدة لـ100 طن يوميا بالوجه البحرى.. وطرح 150 ألف شنطة رمضان حتى الآن بمحافظات الصعيد معرض أهلا رمضان
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء فعاليات معرض "أهلا رمضان" الرئيسى بالقاهرة، اليوم الأحد، واستمرار عمل الفروع بالمحافظات، وفقا لاحتياجات كل منطقة من السلع والمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى طرح منتجات اللحوم والدواجن بالأسماك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وكذلك إطلاق السيارات المتحركة فى المحافظات المختلفة لتوفير المنتجات فى المناطق التى لا يتواجد بها منافذ سلعية. 
 

تكثيف طرح اللحوم والدواجن

وقال المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جار طرح السلع بكميات كبيرة فى فروع معارض أهلا ومضان ومنافذ الشركة فى محافظات الوجه البحرى كما تم زيادة طرح منتجات اللحوم فى محافظات الوجه البحرى إلى ما يقرب من 100 طن يوميا اضافة إلى طرح ما يقرب من 17 طن بط مسكوفى حتى الآن بسعر 33 جنيها للكيلو توفير لحوم طازجة لعدد من 45 إلى 55 رأس ماشية بسعر 85 جنيها.
 
وأوضح أن هناك إقبالاً كبيرًا من المواطنين على شراء الدواجن المجمدة واللحوم للانخفاض أسعارها مقارنة بأسعار نفس المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى، لافتا إلى ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين يتابع يوميًا السلع والمنتجات المطروحة للتأكد من توافرها بشكل مستمر.
 
وأشار جمال الشرقاوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم إطلاق السيارات المتحركة بشكل مستمر لتوفير السلع فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى توفير السلع لفروع مشروع جمعيتى الخاص بشباب الخريجين، وذلك بنفس أسعار المنتجات فى منافذ الشركة والمجمعات الاستهلاكية.
 

تكثيف طرح السكر وتأمين احتياجات البلاد منه

من جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر على استمرار طرح الشركة السلع فى معرض أهلا رمضان بمحافظة الإسكندرية بعد انتهاء فعاليات أهلا رمضان بالقاهرة حيث تم طرح ما يقرب من 140 طن سكر فى معرض أهلا رمضان بجانب توفير السكر للشركات التابعة لوزارة التموين وكذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.
 
وأشار إلى وجود مخزون استراتيجى يكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر بجانب طرح السكر فى الأسواق بشكل مستمر. 
 

طرح 150 ألف شنطة رمضان فى الوجه القبلى

فيما أوضح الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم طرح ما يقرب من 150 ألف شنطة رمضان فى فروع ومنافذ الشركة فى محافظات الوجه القبلى حتى الآن بجانب توفير جميع منتجات وسلع شهر رمضان بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 20% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى، كما أن هناك إقبالا كبيرا على المنتجات خاصة الدواجن المجمدة، لافتا إلى ان حجم مبيعات الشركة فى معارض اهلا رمضان تقرب من 14 مليون جنيه فى محافظات الوجه القبلى حتى الآن.
 
وأضاف الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية انه يتم تيسير 20 سيارة متحركة لطرح السلع فى العديد من المناطق بالوجه القبلى بهدف توفير المنتجات خاصة اللحوم والسلع الاساسية والدواجن حيث يتم توفير المنتجات اول بأول، لتلبية احتياجات المواطنين إضافة إلى انتظام صرف السلع المدعمة لاصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر يونيه الجارى بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة وهو 50 جنيها، حيث تم صرف ما يقرب من 10% من المقررات التموينية حتى الان فى اول يومين للصرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة