صور.. مؤشرات تفاؤل الفراعنة قبل كأس العالم

الأحد، 03 يونيو 2018 08:45 م
صور.. مؤشرات تفاؤل الفراعنة قبل كأس العالم منتخب مصر
كتب ـ أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصل المنتخب الوطني عن المشاركة في بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجارى حتي 15 يوليو المقبل، بمشاركة 32 منتخباً.

حالة من القلق انتابت الجماهير المصرية، من جراء النتائج التي يحققها المنتخب الوطني خلال المواجهات الودية التي يخوضها في الوقت الحالي في إطار الاستعداد لمونديال روسيا، وكان أخرها التعادل السلبي مع منتخب كولومبيا، إلا أن هناك العديد من مؤشرات التفاؤل للفراعنة قبل المشاركة في الحدث الرياضي الأكبر في العالم، وهي ما نستعرضها في الأسطر التالية..

 

ـ انتقاد كوبر

منذ أن تولي الأرجنتيني هيكتور كوبر القيادة الفنية لمنتخب مصر، وهو يتعرض لانتقادات لاذعة من الجماهير، خاصة بسبب طريقة لعبه التي لا تعجب الكثير من عشاق الساحرة المستديرة.

رغم تلك الانتقادات اللاذعة إلا أن كوبر أثبت نجاحه ونجاح طريقته "الدفاعية" مع الفراعنة حتي الآن، وتمكن من قيادة المنتخب لنهائي بطولة أمم أفريقيا رغم أن أكثر المتفائلين لم يتوقع ذلك في هذا التوقيت، فضلاً عن نجاحه في الصعود بالفراعنة لكأس العالم بعد 28 سنة غياب، هو الأمر الذي يعد من الأمور التفاؤلية التي قد تحدث خلال المونديال ويفاجئنا الخواجة الأرجنتيني باستمرار نجاحه في البطولات المجمعة وحصد النقاط لعبور الأدوار الأولي.

 

ـ اقتراب عودة الفرعون

لم يتمكن اليأس من الفرعون المصري محمد صلاح نجم المنتخب ونادي ليفربول الإنجليزي، ورغم تعرضه للإصابة في الكتف خلال مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا إلا إنه مازال متمسكًا بأمل اللحاق بالمنتخب في كأس العالم، وأكد أكثر من مرة علي إنه سيكون جاهز لقيادة الفراعنة في المونديال، وإن لم يتمكن من التواجد في المباراة الأولي أمام أوروجواي سيكون متواجدًا أمام روسيا أو السعودية، وهو الأمر الذي سيمنح دفعة معنوية لجميع اللاعبين ويساعدهم علي تقديم أداء ونتائج جيدة.

 

ـ اكتمال الصفوف

ينعم المنتخب الوطني باكتمال صفوفه قبل المشاركة في كأس العالم، حيث سيعود محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي للمشاركة مع الفراعنة في المباراة الودية المقبلة أمام بلجيكا، ليصبح المنتخب مكتمل الصفوف قبل المونديال.

الأمر الذي يدعوا للتفاؤل، لاسيما وأن كوبر استغل اللقاءات الودية الماضية لتجربة بعض العناصر والخطط التكتيكية، حيث إنه يعتمد علي بعض اللاعبين دون غيرهم وتلك الوديات كان هدفها إعداد البدلاء فقط.

 

ـ مراقبة الأندية الكبرى لنجوم المنتخب

تنتظر الأندية الأوروبية الكبرى نجوم منتخب مصر، على رأسهم رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه، وعمرو وردة، من أجل تقديم عروض لهما وضمهم في المريكاتو الصيفى الحالى استعدادًا للموسم الجديد، الأمر الذى سيدفع معظم اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم للظهور بمستوى جيد يدفع أندية أوروبا للتهافت عليهم، وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب بشكل عام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة