لو ابنك جوزاء اعرفى شخصيته وطرق التعامل معاه

الأحد، 03 يونيو 2018 04:00 ص
لو ابنك جوزاء اعرفى شخصيته وطرق التعامل معاه طفلة برج الجوزاء متفوق فى دراسته - أرشيفية
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفل برج الجوزاء، إذا كان ابنك أو ابنتك من برج الجوزاء فلديك عدة أطفال وليس طفلا واحدا وكان الله فى عونك، طاقة ونشاط وشقاوة هذا الطفل تعادل طاقة عدة أطفال فى جسد واحد، وتتحدث خبيرة الأبراج هالة عمر فى السطور التالية عن أهم ما يتعلق بالأطفال من برج الجوزاء.

 

من صفات الجوزاء الحركة والمشى قبل الأوان

طفل الجوزاء سريع الحركة
طفل الجوزاء سريع الحركة

سوف يتحرك طفل برج الجوزاء كثيرا ويتكلم سريعا ويمشى ويتكلم قبل الأوان ويلعب بكل شىء فى البيت، وسوف يسأل عن كل شىء وعليك بالإجابة عن كل الأسئلة، وبمنتهى الدقة لأنه لن يقتنع بالإجابات الموجزة.

حتى عندما تصطحب طفل برج الجوزاء فى أى نزهة ستجد أن النزهة تمضى كلها فى منعه من تصرفات كثيرة خطيرة، وهو لا يتحمل المكان المغلق ويحب الانطلاق والعدو، وإذا حاولت كبح نشاطه وطاقته قد يمرض حزنا ويفتقد شهية الأكل والشرب.

وعليك بشراء الكثير من اللعب المختلفة الألوان من أجل طفل الجوزاء وكذلك الكثير من الكتب متعددة القصص، فيجب أن يشغل دائما وتهيأ له الظروف، حتى يحرق كل الطاقة التى يمتلكها، وقد يسبب لجدته أو جده الضيق نتيجة إزعاجه لهم وكثرة حركاته، وكلامه وارتفاع صوته، ولذلك أنصحك بألا تصحبه معك كثيرا.

 

طفل الجوزاء متفوق فى دراسته

طفلة
طفلة

يجب أن يتعلم مولود الجوزاء الهدوء والرزانة بالنصح فقط، لأنه لن يغير ما فطر عليه، ويوما ما سوف ينضج ويهدأ طبعه، التفوق رفيقه فى دراسته ونشاطاته المدرسية وله كم هائل من الأصدقاء فهو اجتماعى، ويحب المشاركة فى كل شىء، وهواياته الموسيقى والرسم لأنه يمتلك أصابع حساسة معبرة وقديرة.

قد تشكو معلمة طفل الجوزاء من عدم تركيزه الكامل فى الفصل، من شدة ذكائه ونشاطه الذهنى، قد ينشغل بورقة ملونة أو ذبابة تطير من مكان لآخر، وله قدرة كبيرة على التخيل، وإذا كذب لينجو من عقاب خطأ ارتكبه، سيفتعل قصة ويصدقها عندها لا تعنفيه، لأنها قدرته على التخيل وخوفه من العقاب وليس حبا فى الكذب والخداع.

 

طفل الجوزاء موهوب فى استيعاب اللغة بسرعة

وعلى طفل الجوزاء فقط أن يقول الصدق ويكتب ما يتخيله، فلقد خلق وله موهبة استيعاب اللغات بسرعة، شجعيه على تعلم عدد منها، والرياضة أساسية لحرق طاقته المتعددة، ولا تصرى على أن كل عمل له أوانه، فهو يختلف عن بقية البشر وهو يستذكر دروسه، بينما يسمع الموسيقى وربما يشاهد مباراة فى الكرة، وكل ذلك فى آن واحد.

طفل ذكى
طفل ذكى

وطفل برج الجوزاء يفتقد الصبر والمثابرة ويمل بسرعة، عليك أن تعوديه وتشجيعه على الانتهاء من كل عمل يبدأ فيه، وفضوله قد ينمى فيه عادة مقاطعة الأحاديث بين الناس للتدخل بسؤال أو تعليق، وهنا يجب أن يوجه بهدوء، وتذكرى فالعنف والحزن الشديد قد يأتى بنتيجة عكسية مع طفل التوأمين.

أما عند المراهقة فستبدو بنت برج الجوزاء مدللة أصغر من سنها تضحك تارة وتبكى تارة أخرى، تحلم كثيرا وتتباهى بنفسها، أما ابنك فسوف تتعد غرامياته ويصادق فتاة مختلفة كل أسبوع ويغير رأيه أكثر من مرة فيما يتعلق بمستقبله وأحلامه.

وسوف يقود سيارته بسرعة، ويفك موتورها ويصلحها بنفسه وسيصلح لك كل آلة كهربائية فى منزلك، فالشباب من برج الجوزاء يتمتعون مواهب كثير عليك باكتشافها واستثمارها، ويجب أن تلاحقيهم وتسايرى أفكارهم حتى تحافظى عليهم وعندها سيكونون مبعث فخر لك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة