فرنسا ضد الأرجنتين.. عقدة أوروبية تطارد التانجو فى كأس العالم

السبت، 30 يونيو 2018 03:21 م
فرنسا ضد الأرجنتين.. عقدة أوروبية تطارد التانجو فى كأس العالم الارجنتين
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب الأرجنتين مع نظيره فرنسا فى أولى مواجهات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بروسيا، فى تمام الرابعة عصر اليوم، السبت، على ملعب "كازان أرينا".

ويخشى المنتخب الأرجنتينى العقدة التى طاردته فى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم، منذ مونديال المكسيك الذى فاز به راقصو التانجو عام 1986، نجحت المنتخبات الأوروبية فى إقصاء منتخب الأرجنتين من منافسات ثمن نهائى كأس العالم فى جميع النسخ التى خلفت مونديال المكسيك (بما فى ذلك مونديال كوريا واليابان 2002 عندما تم إقصائها فى مرحلة المجموعات على يد السويد وإنجلترا).

ويتساوى ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو مع دييجو مارادونا فى عدد المباريات التى تفوق فيها الثلاثى مع منتخب الأرجنتين فى نهائيات كأس العالم بـ12 مباراة.

وكانت آخر مشاركة لخورخى سامبولى فى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم، عندما كان مدربا لمنتخب تشيلى وتعرض فيها للهزيمة بركلات الترجيح من البرازيل المضيفة لمونديال 2014.

وتم حسم 8 من آخر 14 مباراة خاضها منتخب الأرجنتين فى دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم، بعد 90 دقيقة من بداية المباراة (3 ركلات ترجيحية و3 فى الوقت الإضافى)، عبر راقصو التانجو للدور ربع النهائى 6 مرات من تلك المباريات الثمانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة