أكرم القصاص - علا الشافعي

"دينية البرلمان" تناقش طلب إحاطة بشأن إهمال الكتاتيب

الإثنين، 04 يونيو 2018 02:18 م
"دينية البرلمان" تناقش طلب إحاطة بشأن إهمال الكتاتيب الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد همام، بخصوص إهمال كتاتيب حفظ القرآن الكريم الفرعية فى شتى بقاع مصر والحاصلة على تراخيص، ما يؤثر على حفظ كتاب الله. 

وقررت اللجنة تأجيل مناقشة طلب الإحاطة لاجتماع آخر ستدعو لحضوره وزارتى الأوقاف والتضامن والأزهر الشريف، باعتبارهم الأطراف المعنية الخاضعة لهم الكتاتيب.

وقال النائب أحمد همام، مقدم طلب الإحاطة، إن هناك مئات مكاتب تحفيظ القرآن الكريم مرخصة تابعة للأزهر الشريف، وما زالت تعمل والمحفظون معتمدون من قبل الأزهر عن طريق اختبارات، وتم اعتمادهم ومازالوا يوقعون فى دفاترهم ويتم المرور عليهم، إلا أن مكافآتهم متوقفة، وذلك سيؤثر على العملية التعليمية بالأزهر الشريف وجامعته، وبناء المساجد التى لا يجب أن يصعدها إلا متقن لحفظ كتاب الله.

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة بشأن هدم المعهد الدينى الابتدائى بالمنشأة بمحافظة سوهاج منذ أكثر من أربع سنوات ولم يتم بنائه حتى الآن، وتبين من خلال المناقشات أنه تم البدء فى بناء المعهد الدينى والذى يسمى معهد الشيخ محمد صديق المنشاوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة