صور.. الاقتصاد يرسم البسمة على وجوه أولياء أمور الطلاب بالمحافظات.. ضبط 3 طلاب أثناء الغش بالمحمول فى سوهاج.. وضبط طالب صور أسئلة الامتحان بعد دقيقتين من الواقعة.. وتشديدات أمنية ببيلا بعد واقعتين غش بالقوة

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 01:02 م
صور.. الاقتصاد يرسم البسمة على وجوه أولياء أمور الطلاب بالمحافظات.. ضبط 3 طلاب أثناء الغش بالمحمول فى سوهاج.. وضبط طالب صور أسئلة الامتحان بعد دقيقتين من الواقعة.. وتشديدات أمنية ببيلا بعد واقعتين غش بالقوة جانب من سير امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات
المحافظات – جاكلين منير - هناء أبو العز - محمود مقبول - عادل ضرة – هيثم البدرى – عمرو خلف - مصطفى عادل – محمود شاكر – محمد سليمان - ماهر أبونور – هانى فتحى – محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشد الآلاف من أولياء الأمور، أمام المدارس المنعقد بها لجان الثانوية العامة بالمحافظات، للاطمئنان على أبنائهم الطلاب، بعد أداء ثانى امتحانات الثانوية العامة، وهى مادة الاقتصاد.

وأعرب الكثير من الطلاب، عن سعادتهم لسهولة الامتحان، وأبلغوا ذويهم من خلال النوافذ بالمدارس، ومن خلال فتحات البوابات الحديدية، حيث تم منعهم من الخروج لحين أداء امتحان مادة الإحصاء.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أنه تم ضبط الطالب الذى قام بتصوير امتحان الاقتصاد فى لجنة دار السلام بسوهاج.

وقال حجازى، إن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات بالتعاون مع الجهات المعنية بالغرفة توصلوا للطالب بعد دقيقتين من نشر الأسئلة وتصوير الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك و25 دقيقة من بدء اللجنة.

يذكر أن إحدى صفحات الغش الإلكترونى تداولت صورا من أسئلة امتحان الاقتصاد عبر موقع فيس بوك بعد مرور دقائق من بدء اللجان.

 

محافظة الغربية

وسادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، لسهولة امتحان مادة الاقتصاد.

وخرج الطلاب من اللجان بعد مرور نصف الوقت وعلى وجوههم ابتسامة من سهولة امتحان المادة.

فى الوقت الذى تجمع فيه أولياء الأمور امام البوابات ووقف بعض الآباء على السور لرؤية ذويهم فور خروجهم للاطمئنان منهم عن الامتحان.

صور الثانوية العامة فى الغربية (1)
 

 

صور الثانوية العامة فى الغربية (2)

 

صور الثانوية العامة فى الغربية (3)

 

صور الثانوية العامة فى الغربية (4)
 

 

صور الثانوية العامة فى الغربية (5)

 

صور الثانوية العامة فى الغربية (6)
 

 

صور الثانوية العامة فى الغربية (7)
 

 

صور الثانوية العامة فى الغربية (8)
 

محافظة كفر الشيخ

كما شهدت لجان مدينة بيلا بكفر الشيخ، واقعة محاولة غش طالب بالقوة ومشاجرة بين طالبين بلجنة مدرسة العشرى ومحمد لطفى العشرى فى ثانى أيام امتحانات الثانوية، إجراءات أمنية مشددة من قبل أفراد الأمن التابع لوزارة الداخلية لتأمين اللجان من الخارج، بتوجيهات من اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، بضرورة توفير جميع سبل الأمان والرعاية للطلاب، والحفاظ على سير عملية الامتحانات.

وتولى أفراد الأمن الإدارى التابع لوزارة التربية والتعليم تأمين اللجان من الداخل، وذلك لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأمن والأمان للطلاب والقائمين على الامتحانات.

وانتشرت قوات الأمن وسيارات الشرطة فى محيط كافة اللجان فى كافة مراكز المحافظة، ومنعت الاقتراب منها مع إغلاق جميع الطرق والممرات المؤدية إليها، والإبقاء على مدخل واحد يخضع للتفتيش المشدد، لمنع حدوث أى أعمال غش من قبل الأهالى.

وكانت فرق أمنية متخصصة قامت بعمليات تأمين نقل الأسئلة من الكنترول لمقر كل لجنة من لجان مراكز المحافظة، حيث رافقت كل سيارة من سيارات مديرية التربية والتعليم مجموعة قتالية برئاسة ضابط نظامى وضابط بحث وأفراد شرطة سريين تحت إشراف قيادات المديرية.

1--حرص-الطالبات-على-المذالكرة-قبل-بدء-اللجنة-بكفر-الشيخ
 

 

2--تواجد-الطالبات-أمكام-اللجاتن-في-اليوم-الثاني

 

4--جانب-من-تبادل-المعلومات-بين-الطالبات

 

5--مرافقة-أولياء-الامور-للطالبات
 

 

6--جانب-من-تبادل-المعلومات-قبل-الامتحان

 

محافظة أسيوط

وأدى الطلاب بمحافظة أسيوط امتحان الاقتصاد فى72 لجنة من بينهم لجنة السجن دون شكاوى.

وقال مصطفى عادل بلجنة الوحدة العربية بمدينة أسيوط، إن الامتحان كان سهلا وفى متناول الطالب المتوسط ولم تأت الأسئلة معقدة كغيرها فى الامتحانات السابقة ولم يحدث أى شكاوى فى اللجنة التى كنت فيها، وأثنى جميع الطلاب على المادة بعد خروجنا من الامتحان.

وقال مصدر بالتربية والتعليم فضل عدم ذكر اسمه، إنه لم ترد أيه شكاوى من الامتحان اليوم أو حدوث أية مشكلات تخص الامتحانات وأن اللجنة الأولى مرت بسلام دون حدوث أيك مشكلات وتم التنبيه على رؤساء اللجان على ضرورة مكافحة أى غش داخل اللجان مع ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان للكشف عن التليفونات المحمولة، مشيرا إلى أن جميع لجان الامتحانات مؤمنة طبقا للبروتوكول الموقع مع مديرية الأمن بالمحافظة.

وقال عدد من طلاب الثانوية العامة، بلجنة مدرسة إسماعيل القبانى، بمدينة أسيوط، أن أسئلة امتحان مادة الاقتصاد جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ومناسبة لوقت الزمنى للامتحان، كما طمأن الطلاب أولياء أمورهم من خلف بوابات المدرسة بسهولة امتحان الاقتصاد.

received_10216304195857100
 

 

received_10216304196137107
 

 

received_10216304196257110
 

 

received_10216304196497116
 

 

محافظة المنوفية

وقال رضا الرشيدى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، ورئيس غرفة العمليات، إن امتحان مادة الاقتصاد انتهى دون تلقى أى شكاوى أو مخالفات لغرفة العمليات.

 

وأكد الرشيدى، على أنه يتم المتابعة لكل اللجان أولا بأول حتى يتثنى المتابعة الكاملة والتعامل الفورى فى حالة وجود أى مخالفات للقضاء عليها فى اقل وقت ممكن، لافتًا إلى أنه تم التشديد على اللجان المختلفة بضرورة منع الدخول بالهواتف المحمولة حتى لا يتكرر سيناريو الطالب الذى سرب امتحان اللغة العربية.

 

محافظة سوهاج

كما رصدت غرفة عمليات متابعة سير الامتحانات بتعليم سوهاج ضبط 3طلاب أثناء قيامهم بالغش بالمحمول فى مادة الاقتصاد، وتبين أنهم ع و ح م رقم جلوس193139 لجنة رقم 6 ومقرها مدرسة الشيخ رضوان للتعليم الأساسى بإدارة دار السلام التعليمية بسوهاج.

والحالة الثانية م ع و ح رقم جلوس 913158 و م م ط م رقم جلوس 913166 بنفس اللجنة والمدرسة.

تم إرسال لجنة من الشئون القانونية للتحقيق مع الطلاب الثلاثة بعد التحفظ على الهاتف المحمول المستخدم فى واقعة الغش وجار تحرير محضر بذلك.

كما فرضت قوات أمن سوهاج كردونا أمنيا على لجان امتحانات الثانوية العامة خاصة فى بعض المناطق التى شهدت عمليات غش، ليأتى فى مقدمتها مدرسة دار السلام الإعدادية وهى مقر لجنة مدرسة عبد الحميد رضوان الثانوية والتى تشتهر بالغش سواء بإجبار المراقبين لعمليات للخضوع لرغباتهم الغش أو من خلال استخدام وسائل أخرى لمساعدة أولادهم فى اللجان وترهيب المراقبين وأعضاء اللجان ورئيس اللجنة.

 وشهدت مدرسة دار السلام الإعدادية تواجدا أمنيا مكثفا بعد شكاوى من أولياء الأمور أن هناك حالات غش لبعض الطلاب.

وأكد عدد من طلاب الشهادة الثانوية، سهولة امتحان الاقتصاد، وقال أحد الطلاب، إن الامتحان سهل ومن الكتاب المدرسى ولا يوجد أى تعقيدات فى الاسئلة والامتحان فى متناول الطالب المتوسط.

IMG_7378
 

 

IMG_7380
 

 

IMG_7384
 

 

IMG_7388
 

 

IMG_7389
 

 

IMG_7390
 

 

IMG_7391
 

 

IMG_7395
 

 

محافظ الوادى الجديد

ورصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد غياب 8 طلاب عن امتحانى الإحصاء والاقتصاد اليوم الثلاثاء، على مستوى جميع لجان المحافظة البالغ عددها 11 لجنة تشمل 2196 طالبا وطالبة.

IMG_20180605_083300

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إنه حتى الآن لم يتم تسجيل أى شكاوى أو حالات إغماءات أو إرهاق على مستوى اللجان فيما يتم التنسيق مع كافة الجهات المختصة بقطاعات الصحة ومرفق الاسعاف وديوان عام المحافظة والتموين ورئاسة المجلس لتوفير كافة الخدمات الخاصة باللجان الامتحانية وتيسير أعمال المراقبين وأداء الطلاب فى الامتحان.

 

محافظة بنى سويف

كما أصيبت طالبة بلجنة مدرسة الواسطى الثانوية شمال محافظة بنى سويف بمغص كلوى أثناء أدائها امتحان مادة الاقتصاد فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة.

1

 واستقبل مستشفى الواسطى المركزى شمال محافظة بنى سويف الطالبة " فاطمة ن.س "- 17 سنة طالبة بلجنة مدرسة الواسطى الثانوية، مصابة بمغص كلوى وتم تقديم العلاج اللازم لها.

 

محافظة الإسكندرية

وقامت طالبات مدرسة طه حسين بالإسكندرية، بمحاولة طمأنة أمهاتهن، من فوق شرفة المدرسة، الإشارات تؤكد سهولة الامتحانات.

 

 ووقفت الأمهات أمام المدارس، يتساءلن عن الأسئلة ونوعيتها، ويطالبونهم بمراجعة مادة الإحصاء التى تأتى بعد نصف ساعة.

 

وأكدت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، على أن المحافظة لم تشهد أى حالات غش حتى الآن، مشيرة إلى أن نسبة الحضور فى الامتحان بلغت 97% منذ بدء الامتحانات.

2

وأكدت على انتظام سير الامتحان وفتح جميع اللجان فى موعدها وأنه تم التشديد على منع الهواتف المحمولة للطلاب و منع الغش تماما وفقا للقانون رقم 101 وتم توزيع أوراق الأسئلة فى مواعيدها على 142 لجنة امتحان على مستوى المحافظة وتم إعداد استراحات المراقبين وتزويدها بكافة سبل الراحة لهم.

3

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد الماضى 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.


 
4
 

 

IMG_20180605_082934
 

 

IMG_20180605_082936
 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة