لجان الثانوية العامة بـ"بيلا" بكفر الشيخ صداع فى رأس "التعليم".. الأهالى عادوا للغش بالقوة.. حجب نتائج 40 طالبًا العام الماضى بسبب تطابق الإجابات وإلغاء الامتحان بالمركز فى 2016.. وغش بمكبرات الصوت بـ2012

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 02:00 م
لجان الثانوية العامة بـ"بيلا" بكفر الشيخ صداع فى رأس "التعليم".. الأهالى عادوا للغش بالقوة.. حجب نتائج 40 طالبًا العام الماضى بسبب تطابق الإجابات وإلغاء الامتحان بالمركز فى 2016.. وغش بمكبرات الصوت بـ2012 لجان الثانوية العامة بـ"بيلا" بكفر الشيخ صداع فى رأس "التعليم"
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد أهالى طلاب الثانوية العامة بمركز "بيلا" بكفر الشيخ" اليوم لهوايتهم المفضلة "الغش بالقوة" وإرهاب الملاحظين، وهى الظاهرة التى شاعت عن مركزى "بيلا والحامول" منذ العام 2012 وحتى اليوم، فلم تفلح أى من جهود وزارة التربية والتعليم والداخلية فى منع الأهالى من مساعدة أبنائهم على الغش بالقوة الأمر الذى يدفع الملاحظون والمراقبون ورؤساء اللجان لتقديم اعتذارات عن العمل فى هذا المركز خوفًا من تهديد وإرهاب الأهالى.

 

وتلقت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، إشارة تفيد أن طلاب الثانوية العامة فى لجنة بيلا بكفر الشيخ، حاولوا الغش بالقوة بمساعدة بعض الأهالى، بينما تحاول قوات الأمن سيطرت على الموقف، على أن تم إبلاغ بعض الجهات الأمنية والسيادية بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتسببين فى أحداث بلبلة بعد انتهاء لجنة الامتحانات على أن يتم تأمين الملاحظين حتى لا يتعرضوا لأى مضايقات طوال فترة الامتحانات فى اللجنة المذكورة.

 

عام 2017.. غش بالأسلحة البيضاء فى امتحان "الإنجليزية"

فى العام 2017 الذى طبقت فيه وزارة التربية والتعليم نظام البوكليت لأول مرة لتقضى على أزمة الغش الإلكترونى التى ضربت الامتحانات طوال السنوات الماضية، لجأ أهالى بيلا إلى اقتحام اللجان بالسلاح الأبيض فى امتحان اللغة الإنجليزية لمساعدة أبنائهم على الغش.

 

فى يوليو وعقب صدور النتيجة عملت وزارة التربية والتعليم على حجب نتائج 40 طالبًا تتشابه إجاباتهم فى عدة امتحانات بلجان مركز بيلا، فما كان من نائب الدائرة أيمن عبد الله عضو مجلس النواب عن "بيلا والحامول" إلا أن حاول لقاء وزير التربية والتعليم من أجل حل الأزمة وهو ما لم يجدى نفعًا.

 

عام 2016.. استبعاد لجنتى بيلا من امتحانات الثانوية العامة

فى عام 2016 قرر وزير التربية والتعليم آنذاك الدكتور الهلالى الشربينى استبعاد 28 لجنة من امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، كانت من بينهم لجنتين فى مركز بيلا بسبب تكرار حالات الغش وتم نقل الطلاب للامتحان فى لجان أخرى.

 

عام 2015.. كفر الشيخ تتصدر..الأكثر غشًا

فى العام 2015 تصدرت محافظة كفر الشيخ وعلى رأسها مركزى بيلا والحامول قائمة محاضر الغش التى تم تحريرها فى التقرير النهائى لغرفة عمليات الثانوية العامة، حيث كانت الوزارة تضبط ما بين 8 إلى 9 حالات غش يوميًا فى لجان المركز.

 

عام 2012.. غش بمكبرات الصوت فى امتحان الكيمياء

فى العام 2012 شهدت لجان مركزى بيلا والحامول محاولة للغش بمكبرات الصوت، حيث جاب الأهالى محيط اللجان بسيارات تذيع الإجابات على الطلاب الأمر الذى تسبب فى تهديد وزارة التربية والتعليم بنقل الامتحان خارج هذه المراكز بسبب الشغب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة