هل تتابع الآثار مبانيها المخصصة لإقامة الفعاليات فى رمضان؟.. الوزارة تجيب

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 10:16 ص
هل تتابع الآثار مبانيها المخصصة لإقامة الفعاليات فى رمضان؟.. الوزارة تجيب وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالطبع، قبل قدوم شهر رمضان الكريم تعد وزارة الثقافة برنامجًا كاملاً لإقامة الأنشطة الثقافية والفنية بعدد من المواقع الأثرية التى تشغلها لإقامة تلك الفعاليات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الآثار، المتمثل فى قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، لذا أردنا أن نعرف ما إذا كانت وزارة الآثار تتابع مبانيها ومواقعها قبل شهر رمضان، فتواصلنا مع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة للإجابة عن هذا السؤال.

قال سعيد حلمى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة، إن الإدارة تتخذ الإجراءات والاحتياطات لضمان سلامة المنشآت والمواقع الأثرية، التى تقام بها احتفالات أو أمسيات من قبل وزارة الثقافة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خلال الفعاليات والأنشطة الثقافية يوجد مفتشو آثار بالمواقع والمبانى الأثرية لعدم وقوع تجاوزات تضر بمصلحة الأثر، وبشكل دورى يوجد مفتشو الآثار على مدار اليوم فى شارع المعز وقصر الأمير ظاز ووكالة الغورى وقصر المانسترلى نظرًا لإقامة الحفلات والندوات والأمسيات بشكل يومى خلال شهر رمضان الكريم.

 

 

 

 

وأكد الأثرى سعيد حلمى أنه حتى الآن لا توجد أى حالة تجاوز على الإطلاق، والجمهور الذى يحرص على حضور تلك الفعاليات أكثر حرصًا على المبانى الأثرية، ويمنع لحاق الضر ويوجود تعاون وتفاهم بين القائمين على الفعاليات ووزارة الآثار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة