التعليم: نسعى لخفض معدل التظلمات على نتائج الثانوية العامة.. وتؤكد: التصحيح يسير وفقا لمعايير.. ومدير تنمية اللغة العربية: انتهاء تصحيح العربى منتصف الأسبوع المقبل..وتقدير درجات المواد الغير مضافة للمجموع

الأربعاء، 06 يونيو 2018 08:00 م
التعليم: نسعى لخفض معدل التظلمات على نتائج الثانوية العامة.. وتؤكد: التصحيح يسير وفقا لمعايير.. ومدير تنمية اللغة العربية: انتهاء تصحيح العربى منتصف الأسبوع المقبل..وتقدير درجات المواد الغير مضافة للمجموع الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات تواصل أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لطلاب الثانوية العامة فى المواد التى اختبرها الطلاب خلال الأيام الماضية.

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن هناك تعليمات بضرورة رصد أى تشابه فى الإجابات، قائلا: حال اكتشاف وجود تشابه سوف تحول كراسات إجابة الطلاب الين تم اكتشافهم إلى لجنة خاصة داخل الكنترولات ويتم تصحيحها وإعداد تقرير مفصل والتحقيق فيه وسوف يتم تطبيق أقصى العقوبات على الطلاب وهى إلغاء امتحاناتهم.

وأكد رئيس الامتحانات، أن هناك التزاما بالمعايير التى تم تحديدها مع مقدرى الدرجات داخل الكنترولات، مشيرا إلى أن الدقة والسرية هم أساس العمل داخل الكنترولات ونسعى إلى أن تقل نسبة التظلمات على النتيجة من جانب الطلاب، مؤكدا أن الوزارة لن تتستر على أى مخالفة تظهر سواء خلال سير لجان الامتحانات أو داخل الكنترولات.

من جانبه قال الدكتور أحمد شلبى مستشار اللغة العربية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن هناك متابعة يوميا مع مقدرى درجات العربى، لافتا إلى أنه يتم تذليل أى عقبة تواجه المقدرين، مؤكدا أن التصحيح يسير بشكل طبيعى دون أى خلل فى جميع الكنترولات على مستوى الـ" 11 لجنة نظام ومراقبة.

وأضاف مدير عام تنمية المادة الدكتور أحمد شلبى، أنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من تصحيح مادة اللغة العربية بأكملها ورصد درجات الطلاب خلال الأسبوع المقبل قبل توقف إجازة الامتحانات بسبب إجازة العيد، مضيفا أن خطوات التصحيح وتقدير الدرجات تسير وفقا لمعدلاتها الطبيعية المقررة يوميا لكل مصحح داخل الكنترول.

وأوضح مدير عام تنمية المادة، أن وصول نسبة العينة العشوائية فى المادة لـ 95% بواقع 3% زيادة عن عينة العام الماضى مؤشر كبير ومطمئن للغاية من أن المجاميع ستكون مثل  العام الماضى أو تزيد بنسب متفاوتة، قائلا: نسبة الرسوب فى المادة وفقا للعينة العشوائية 5% وهى نسبة قليلة مقارنة بالأعوام الماضية، مضيفا أن الجميع شهد للأسئلة بوضوحها ومن كتاب الوزارة.

ومن جانبه قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن تصحيح المواد غير مضافة للمجموع سيكون عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك على رأسها الإقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية والتربية الدينية.

 

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه لا توجد عينة عشوائية للمواد المصنفة بأنها خارج مجموع الطالب، مشيرا إلى أنه لا يوجد نهاية صغرى وحد أدنى لدرجات النجاح فى مادتى الاقتصاد والاحصاء ومن ثم فأى درجات يحصل عليها الطالب فى المادتين تصل إلى 25 درجة يعتبر ناجحا، فمثلا لو حصل على 10 درجات فى الإقتصاد و15 فى الإحصاء ينجح فى المادتين، موضحا أن الاقتصاد والإحصاء مادتين مكملتين لبعضهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة