لو طفلك تم 6 شهور .. 7 أطعمة مهمة لصحته فى الفترة دى

الأربعاء، 06 يونيو 2018 03:00 م
لو طفلك تم 6 شهور .. 7 أطعمة مهمة لصحته فى الفترة دى طعام الاطفال ـ ارشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ اللحظة الأولى التى تستمع فيها الزوجة بأنها حامل تبدأ التفكير فى النظام الغذائى الصحى الذى يحتاجه طفلها والعناصر الغذائية التى يحتاجها بعد وصوله للسن المناسب لتناول الطعام، وفى هذا الإطار نقدم قائمة بالأطعمة التى تمد طفلك بالعناصر الغذائية والفيتامينات التى يحتاجها نقلًا عن موقع "boldsky" الهندى.

 

1-السمك

الأسماك بصفة عامة مفيدة لصحة الطفل وبها الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمه ولكن احرصى جيدا على ألا يحتوى على شوك حتى لا يؤذي طفلك.

images (16)
 

 

2-اللحم

يمكنك تقديم قطع لحم صغيرة مطبوخة جيدا لطفلك فهى مصدر غنى بالبروتين، بخلاف أنه غالبا ما يلاحظ أن الأطفال مغرمون بالدجاج واللحوم وهو ما يساعدك على إطعامه بسهولة.

8c597624b7614f06af7ba9e66b4d131b

3-الفواكه

هناك الكثير من الفواكه التى تمد طفلك بفيتامينات وفى ذات الوقت يحبذها الأطفال مثل الموز والكمثرى والمانجو فهى ثمار تحتوى على كمية وافرة من الفيتامينات التى ستكون مفيدة للغاية لطفلك الصغير بخلاف أنها لا تحتوى على بذور وبالتالى يكون من الأسهل إطعام الطفل نفسه لهذه الثمار. 

download (12)
 

4-خضروات

الخضروات لا خلاف عليها حول العناصر الغذائية التى تمد بها الجسم ويمكنك إطعام طفلك السبانخ والقرنبيط وهى الأشياء التى يستطيع طفلك هضمها بسهولة.

 

5-البيض

وهو واحد من أسهل الأشياء للتحضير ومصدر غنى للفيتامينات ويمكنك إعطاء طفلك فى البداية جزء صغير من بياض البيض كل يوم وتبدأ زيادة الأجزاء تدريجيا بجانب اعطاءه صفار البيض.

53cd1540b35aabc52914378399cc4572882e3f3e

6-العصائر

بحسب الموسم الذى تتواجد فيه يمكنك أن تحضرى لطفلك كمية صغيرة من عصير الفواكه الطازجة مع تجنب العصائر المعلبة وفى حالة عدم رغبة طفلك فى الحصول على عصير الفواكه يمكنك تخفيفها بكمية صغيرة من المياه.

images (17)

7-الطماطم

الكثير من الأطفال يحبون الطماطم للونها الأحمر الملفت لأنظارهم وعليك استغلال ذلك بأن تمديه بالطماطم أو صلصة الطماطم لما بها من فيتامين "E" مهم لصحة طفلك.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة