تعرف على آخر التطورات بمشروع نقل المقتنيات الأثرية من المساجد الأثرية

الخميس، 07 يونيو 2018 10:23 ص
تعرف على آخر التطورات بمشروع نقل المقتنيات الأثرية من المساجد الأثرية مشكاة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعيد حلمى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة، إن مشروع تسجيل الآثار المنقولة بالمساجد الأثرية يتم وفق البرنامج الذى أعده الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، ومن المقرر الانتهاء منه خلال شهر يونيو الجارى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال الحصر والتسجيل تتم على قدم وساق، وجارى تسجيل المقتنيات الأثرية فى الوقت الحالى بمنطاق القلعة والدرب الأحمر والأزهر والغورى، لافتاً إلى أن نقل القطع الأثرية المنقولة يتم فى 13 منطقة بالقاهرة والجيزة.

وأوضح سعيد حلمى أن منقطة القلعة بها 82 قطعة من الآثار المنقولة، ومنطقة الدرب الحمر، بها 31 قطعة أثرية، أما الأزهر والغورى فبها 22 قطعة.

يذكر أن اللجنة المعنية بتسجيل المقتنيات المنقولة تقوم حاليًا بالعمل على 176 مسجدا أثريًا على مستوى محافظتى القاهرة والجيزة، ويتم العمل من خلال مجموعات مختلفة من اللجان الداخلية يشكلها رئيس القطاع، وبالتالى يتم تجميع التقرير فى بيان واحد لعرضها على اللجنة الدائمة التى بدورها تقوم بعرضه على مجلس إدارة وزارة الآثار، وأن كل كلمة يتم تدوينها داخل السجلات يجب أن تكون دقيقة، حيث لا يسمح بالكشط فى السجلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة