تغيب 772 طالبا فى اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة بالبحيرة

الخميس، 07 يونيو 2018 02:06 م
تغيب 772 طالبا فى اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة بالبحيرة محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام سير جميع لجان إمتحانات الثانوية العامة، فى يومها الثالث، بالمدن والمراكز المختلفة.
 
وأضاف سعد، أن غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة، لم ترصد أى شكاوى تذكر خلال امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية القومية، التى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.
 
من جانبه أكد وكيل وزارة التعليم بالبحيرة، على مواجهة حالات الغش بامتحانات الثانوية العامة بكل حسم، واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية اللازمة حيال الطلاب المخالفين.
 
مشيرا إلى تعليق لافتات وملصقات على أبواب المدارس، التى يجرى بها امتحانات بكافة مراكز المحافظة، لتوضيح التعليمات الوزارية لمواجهة الغش، ومنها منع دخول الهواتف المحمولة بشكل تام داخل لجان الامتحانات، وكذلك عقوبة الغش وترويج اسئلة الامتحانات واجوبتها التى تصل إلى السجن.
 
وأوضح وكيل وزارة التعليم، أن عدد الطلاب الغائبين فى اليوم الثالث للامتحانات بلغ 772 طالبا، وأنه لم يحدث ما يعوق سير الامتحانات .
 
يشار إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون الأمتحانات فى مادتى اللغة العربية والدين بمحافظة البحيرة هذا العام يبلغ 31 ألف و85 طالب وطالب منهم 9907 أدبى و17857 علمى علوم  و3321 علمى رياضة، وذلك من خلال  99 لجنة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجنة خاصة للطلاب المحبوسين بسجن وادى النطرون.
 
الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر  قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.
 
ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة