الجيزة ترفع درجة استعدادتها لعيد الفطر.. مديرية التموين تنظم حملات لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها.. وورديات للمخابز على مدار 24 ساعة.. والصحة ترفع حالة الطوارئ بالمستشفيات.. والزراعة تتأهب لمواجهة التعديات

الجمعة، 08 يونيو 2018 11:30 ص
الجيزة ترفع درجة استعدادتها لعيد الفطر.. مديرية التموين تنظم حملات لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها.. وورديات للمخابز على مدار 24 ساعة.. والصحة ترفع حالة الطوارئ بالمستشفيات.. والزراعة تتأهب لمواجهة التعديات الجيزة ترفع درجة استعدادتها لعيد الفطر
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد محافظات الجمهورية لاستقبال عيد الفطر المبارك بعد أيام قلائل من الآن، حيث تحرص كل منهم على المرور الأمن لاحتفالات العيد دون حدوث أية عوائق طوال ايام الاحتفالات، إلا أن لمحافظة الجيزة النصيب الأكبر من هذا التامين باعتبارها أحد المقاصد الرئيسية لباقى المحافظات للاحتفال، وذلك نظرا لاحتوائها على العديد من المناطق الترفيهية والمزارات السياحية، مما أثقل على عاتقها حمل التأمين.
 

"التموين" تكثف حملاتها الرقابية

فى البداية أكد هشام كامل، وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن المديرية تقوم بتكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة بدائرة المحافظة وبالتنسيق مع الجهات الأخرى، للمرور على المحال العامة بالأسواق، وذلك لحماية المستهلك من كافة أنواع الغش، إلى جانب التأكد من وفرة السلع التى تهم المواطن فى العيد، وتمشيط الأسواق من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية والغير مطابقة للمواصفات.
الجيزة ترفع درجة استعدادتها لعيد الفطر (3)
 
 
وأضاف "كامل" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن المديرية ستقوم أيضا بتكثيف الحملات على شوادر اللحوم ومحلات بيع الدواجن المجمدة ومحلات الأسماك والأسواق العامة والمخابز بجميع أنواعها، والتأكد من البيع بالاسعار المعلنة، مشيرا إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة عملت على زيادة الأرصدة والمعروضات من السلع الغذائية من خلال 1848 تاجر تمويني، و249 منفذ تابع لمشروع جمعيتي، كما تم طرح كميات إضافية من الدقيق من قبل شركة مطاحن جنوب القاهرة لتغطية احتياجات المواطنين وطرح "الكعك - البسكويت - البيتي فور- الغريبة".
 
وتابع وكيل تموين الجيزة، أنه تم تشكيل 30 لجنة للمرور على المخابز المشتركة والمرور على الأسواق والمطاحن للتأكد من تقديم خبز مطابق للمواصفات للمواطن، إلى جانب المرور على مستودعات البوتجاز لتقديم الاسطوانة للمواطن بالسعر الرسمي بسهولة ويسر وكذلك محطات خدمة وتموين السيارات، مشيرا إلى انه تم إنشاء غرفة عمليات بالمديرية تعمل من الثامنة صباحا وحتي العاشرة مساءا، إلى جانب غرفة عمليات بكل إدارة فرعية بالمحافظة.
 

"الصحة" ترفع درجة الطوارئ

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر بمديرية وزارة الصحة بالجيزة، إنه يتم حاليا تكثيف استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتشديد على الاستعداد التام بالمستشفيات، ومنافذ تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة، إلى جانب وضع خطة الاستعداد، ونوبتجيات الطوارئ بالعيد 24 ساعة، مع التأكيد على توافر الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية.
الجيزة ترفع درجة استعدادتها لعيد الفطر (2)
 
وأكدت المصادر في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم تكثيف الحملات من قبل إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية حملاتها على المنشآت لضبط أي مخالفة، ومنع تسرب أي أغذية غير صالحة للاستهلاك.
 

مراقبة الرقعة الزراعية لمواجهة التعديات

ومن ناحيته، أعلن أحمد عيسي، وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، أن المديرية وضعت خطتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال عدة محاور، أولها إقامة منفذ داخل المديرية لتوفير السلع الغذائية أمام المواطن وبأسعار مخفضة، وعدم تركه فريسة لجشع التجار خلال احتفالات عيد الفطر.
الجيزة ترفع درجة استعدادتها لعيد الفطر (1)
 
وأضاف "عيسى" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمديرية ومنع الأجازات وعمل نوبتجيات تناوب لمتابعة الرقعة الزراعية، والحفاظ عليها خلال فترة احتفالات عيد الفطر، ومواجهة أية أعمال بناء مخالف عليها خلال هذه الفترة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة