جرائم الموضة.. قبل ما تفكرى تعملى "بيرسينج الأنف" اعرفى أضراره

الجمعة، 08 يونيو 2018 10:00 م
جرائم الموضة.. قبل ما تفكرى تعملى "بيرسينج الأنف" اعرفى أضراره بيرسينج الأنف
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر "بيرسينج الأنف" أحد أشكال الموضة التى تقبل الكثيرات على عملها، فبثقب فى الأنف تعتقد الكثيرات أنها تضيف لمسة مختلفة لجمالها، فى حين أن للموضة أنيابا، وأوجه أخرى لا يعلم عنها الكثيرون.

بيرسينج1
بيرسينج

فبحسب ما يقول  خبير عمل البيرسينج "رامى العمرى"، لـ"اليوم السابع"، فإن الكثير من الفتيات يخطأن عند عمل البيرسينج بعدم الاستعانة بخبير فى ذلك، والاكتفاء بعمله فى إحدى الصيدليات، أو محال الإكسسوارات، مضيفًا أن ذلك يتسبب فى العديد من الأضرار الجلدية والتجميلية.

 

تعرفى فى السطور التالية على أضرار البيرسينج وكيفية تجنبها

بيرسينج
بيرسينج

يقول رامى العمرى إن اختيار المكان المناسب لعمل البيرسينج يقى الفتيات من الحساسية الجلدية، أو العدوى فى أحيان كثيرة لعدم تعقيم الأدوات المستخدمة فى عمله، بالإضافة لضرورة معرفة الوقت المناسب لعمل البيرسينج، وجاهزية البشرة لذلك عن طريق منع وضع أدوات التجميل قبل عمله بـ 3 أيام كاملة، فالأفضل أن تكون البشرة جافة، خالية من مستحضرات التجميل.

وأضاف العمرى أن ما بعد البيرسينج يعتبر من أكثر الفترات خطورة والتى يتحدد عليها نجاحه من عدمه، فمن الضرورى أن يتم العناية بالبشرة بشكل أفضل، وعدم استخدام المياه فى تنظيفها حتى يزول الألم البسيط الناتج عن عمل البيرسينج، أما عن أكثر الأضرار وضوحًا للبيرسينج فهو انه عبارة عن ثقب فى الانف لا يمكن التخلص منه بعد ذلك إلا بطرق تجميلية صعبة قد تتسبب فى تشويه شكل الأنف بنسبة كبيرة.

وعن المادة المستخدمة فى الإكسسوارات التى ترتديها الفتيات فى أنوفهن، فيقول العمرى إنه من الأفضل اختيار الإكسسوارت الفضية، وتجنب النحاس أو المواد الأخرى، والتى تضر بالبشرة وتسبب الالتهابات مع مرور الوقت.

بيرسينج2
بيرسينج

تجنب أضرار البيرسينج

أما إذا كنتِ ممن تفضلن البيرسينج وتريدين تجنب أضراره فعليكِ الالتزام بشروط النظافة قبل وبعد عمله، بالإضافة لعمله فى مركز تجميل وجلدية متخصص، والمتابعة بعد عمله مع خبير تجميل، والحرص على المتابعة كل شهرين عن الحالة الصحية لأنفك وبشرتك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة