7 أسباب تضفى الهدوء على الميركاتو الصيفى بين الأهلى والزمالك

السبت، 09 يونيو 2018 06:30 ص
7 أسباب تضفى الهدوء على الميركاتو الصيفى بين الأهلى والزمالك الأهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخيم الهدوء على سوق الانتقالات الصيفية الحالى داخل ناديى الأهلى والزمالك على غير المعتاد فى مثل هذه الأجواء التى كانت تبدو ساخنة ومثيرة بالصفقات النارية بين المعسكرين الأحمر والأبيض استعدادا للموسم الجديد .

نرصد فى تلك السطور أسبابًا جعلت الميركاتو الصيفى هادئًا فى الأهلى والزمالك..

1_ قائمة الـ 25 لاعبا

جاء قرار اتحاد الكرة بتطبيق قائمة الـ 25 لاعبا ليجعل سوق الانتقالات الصيفية هادئا لاسيما داخل القطبين نظرا لوفرة اللاعبين المتواجدين فى الناديين والحاجة للاستغناء عن عدد كبير منهم لتقليص القائمة بما يتناسب مع النظام الجديد .

2_ الانشغال بالمونديال

ولعب انطلاق مونديال روسيا 2018 المقرر إقامته بعد 10 أيام من الآن دور البطولة فى الانشغال بهذا الحدث العالمى، وإغلاق صفحة الانتقالات المحلية مؤقتا انتظارا لانتهاء هذا الحدث الذى يحظى باهتمام كبير فى العالم بأكمله.

3_ غياب اللاعب السوبر

غاب النجوم السوبر عن الظهور فى سوق الانتقالات الصيفية ليجعل ناديى الأهلى والزمالك يصرفان النظر عن أنصاف المواهب خوفا من استنزاف إمكانياتهم المادية فى صفقات لا تثمن ولا تغنى من جوع وتفتح نيران جهنم على إدارات الناديين .

4_ الأزمة المالية للقطبين

يواجه قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك أزمة مالية طاحنة لعبت الدور الرئيس فى تحديد كل ناد للمراكز التى تحتاج للتدعيم فى أقل الحدود خوفا من أعباء مادية مضاعفة دون الحاجة لذلك .

5_ تمسك الأندية بالنجوم

 

وجاء اشتراك عدد من الأندية فى البطولات الأفريقية سواء دورى الأبطال أو الكونفدرالية بالإضافة للبطولة العربية ليدفع كل ناد للتمسك بنجومه ورفض التفريط فى خدماتهم للأهلى أو الزمالك مثلما كان يحدث كل موسم.

6_ الاعتماد على ابن النادى

ويسود اتجاه داخل الأهلى والزمالك للاعتماد على أبناء النادى الموهوبين فى قطاعات الناشئين لمواجهة الأعباء المادية المضاعفة لخزائن الأندية وهو الحل الذى توصل إليه الأهلى فى بحثه عن خليفة عبد الله السعيد الذى رحل لأهلى جدة بإعادة نجمه المعار لسموحة ناصر ماهر ليكون الوريث الشرعى للسعيد فى الموسم الجديد بالقميص الأحمر .

7_ ارتفاع أسعار اللاعبين الأجانب

وشهدت الميركاتو الصيفى ارتفاعا ملحوظا فى أسعار اللاعبين الأجانب بشكل مبالغ فيه دفع الأهلى والزمالك للتراجع عن الاستعانة بهم والتفكير فى المواهب المحلية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة