المناطق الأثرية تحت حراسة أمنية مشددة خلال أيام عيد الفطر.. مساعد الوزير لشرطة السياحة: استنفار لتأمين جميع الأماكن السياحية.. ومستعدون لاستقبال السياحة العربية خلال إجازة العيد.. وتوجيهات بمنع الباعة الجائلين

السبت، 09 يونيو 2018 08:12 م
المناطق الأثرية تحت حراسة أمنية مشددة خلال أيام عيد الفطر.. مساعد الوزير لشرطة السياحة: استنفار لتأمين جميع الأماكن السياحية.. ومستعدون لاستقبال السياحة العربية خلال  إجازة العيد.. وتوجيهات بمنع الباعة الجائلين المناطق الأثرية تحت حراسة أمنية مشددة خلال أيام عيد الفطر
دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار جاهزيتها لتأمين المنشآت السياحية والمناطق الأثرية خلال أيام عيد الفطر، وتم ربط غرفة عمليات المنطقة المركزية مع مناطق جنوب الصعيد ومناطق سيناء والقناة.

 

وكشف اللواء مصطفى أنسى، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، عن أن المناطق الأثرية فى الهرم ومنطقة القلعة بالقاهرة من أكثر الأماكن التى يقصدها المصريين خلال أيام العيد ومناطق الغردقة وشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن جميع محافظات الجمهورية تشهد استنفارا أمنيًا وتواجد للضباط والأافراد على مدار الساعة.

 

وقال مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية يتابع يوميًا خطة التأمين ومجهودات الإدارة فى مجال التأمين، ووجه بتكثيف الحملات الأمنية على المناطق الأثرية ومنع تواجد الباعة الجائلين وإزالة المخالفات بالتنسق مع شرطة المرافق، وتوسيع دائرة الاشتباه وإجراء التحريات الدقيقة لإحباط محاولات التنقيب عن الآثار، والتفتيش الدقيق للسيارات والحافلات السياحية ومراجعة التراخيص الخاصة بهم.

509451

وأضاف اللواء أنسى، أن وزير الداخلية شدد أيضًا على تكثيف التواجد الأمنى بالمزارات السياحية والأثرية ومراجعة تراخيص العائمات السياحية والمطاعم بالقاهرة والجيزة والأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ .

 

وأشار مساعد الوزير لشرطة السياحة، إلى أن هناك تنسيقا مشتركا فى التأمين مع قطاع الأمن العام وقطاع الأمن المركزى وتم الدفع بعناصر من المجموعات القتالية للتأمين، بالتنسيق مديريات الأمن الواقع فى مقرها الأثر للتأمين .

 

ومن المنتظر أن تستقبل المنطقة الأثرية بالهرم ما يقرب من 30 ألف زائر خلال أيام عيد الفطر، وتستقبل القلعة بالقاهرة ما يقرب من 7 آلاف إلى 10 آلاف زائر فى اليوم الواحد، بالإضافة إلى إقبال المصريين على المناطق ذات الطابع الدينى كالمساجد الشهيرة فى مقدمتها مسجد السلطان حسن، وجامع الرفاعى لزيارة مقابر الأسرة المالكة وشاه إيران، ومسجد أحمد ابن طولون ، وشوارع المعز ، والحاكم بأمر الله والأقمر، ومجموعة قلاوون، ومجمع الأديان، ومسجد عمرو ابن العاص.

 

1019972948

أما مدينة شرم الشيخ ومدينة الغردقة ومرسى علم وسفاجا، ومحافظتى الأقصر وأسوان من المنتظر أن تستقبل عدد من الأفواج السياحية العربية والأجنبية خلال أيام العيد لما تتمتع به تلك الأماكن من طبيعة خاصة، كالسياحة الشاطئية، والمحميات الطبيعية، والغوص، وألعاب الماء، والتى يفضل زيارتها خلال أيام العيد الأجانب من دول إيطاليا وكذا والمصريين.

 

xcbcvbvcbvcbv

أما عن الصعيد بداية من بنى سويف وحتى أبو سنبل، فتشهد إقبال خلال أيام العيد خاصة للمزارات السياحية التى يتردد عليها أهالى محافظات الصعيد، كعادات فرعونية قديمة كزيارات المقابر، والمعابد الأثرية، بالإضافة إلى الاحتفالات التى تقام للسياح المتواجدين كنوع من أنواع الضيافة.

 

وكذا المراكب النيلية والفنادق العائمة من القاهره حتى أسوان، وتستغرق الرحلة 10 أيام والفنادق العائمة من الأقصر لأسوان، وتستغرق الرحلة ثلاث أيام ، وبها مصريين، وأجانب لزيارة الأماكن الأثرية الواقعة على ضفاف النيل، كمعبد أدفو، ومعبد دندرة، ومعبد الأقصر، ومعبد أثنا، ومعبد أبيدوس جميعهم على ضفاف النيل، والتى يتردد عليها المصريين والأجانب خلال أيام العيد .

egipto









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة