صور..محافظات مصر تشهد ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمواد الفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا.. الطلاب يتوافدون برفقة أولياء أمورهم على المدارس بدعوات النهاية السعيدة.. والطلاب: نتمنى أن يكون ختامها مسك

الأحد، 01 يوليو 2018 11:01 ص
صور..محافظات مصر تشهد ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمواد الفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا.. الطلاب يتوافدون برفقة أولياء أمورهم على المدارس بدعوات النهاية السعيدة.. والطلاب: نتمنى أن يكون ختامها مسك امتحانات الثانوية العامة
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان – إيمان مهني – جاكلين منير – محمد حسين – جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات اليوم الأخير لماراثون الثانوية العامة، حيث توافد طلاب الثانوية على لجان المحافظات، لأداء الامتحان فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة العلمى علوم، والاستاتيكا لطلاب شعبة الرياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبى، حيث يؤدى الامتحانات قرابة 597 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية موزعين على 1777 لجنة سير.

وفيما يلي يرصد "اليوم السابع" تفاصيل بدء الامتحانات بآخر أيام الثانوية العامة:-

ففى كفر الشيخ يؤدى ١٩ ألف و٤٩٨ طالبا وطالبة بالصف الثالث الثانوي بلجان محافظة كفر الشيخ، امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة ،والاستاتيكا، والفلسفة والمنطق،فى 69 لجنة بـ 13 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، ولديهم الأمل أن تختتم امتحانات الثانوية العامة بسهولة الاسئلة،على غرار أغلبية الامتحانات السابقة.

وقالت غادة محمود عبد الله، الطالبة بمدرسة الشهيد بركات الثانوية، أنها تتمنى أن تكون أسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق سهلة كما جاءت أسئلة مادة التاريخ والحغرافيا، لتكتمل فرحة طلاب القسم الأدبى الذين سعدوا هذا العام بسهولة أسئلة كل الامتحانات ماعدا اللغة الإنجليزية، ويكون ختام الامتحانات مسك.

وأضافت رضوى على محمود، بلجنة الثانوية القديمة للبنات:" نأمل من الله أن تكون أسئلة الاستاتيكا سهلة ولا تكون مثل أسئلة الفيزياء التى تسببت فى صدمة كبيرة لآلاف الطلاب، ولا تزيد أوجاعهم، وأكد رأفت عبد الوهاب مسعد محمد، بلجنة الشهيد سلام الثانوية، نأمل من الله أن تكون أسئلة مادة الجيولوجيا سهلة، كما جاءت فى بعض المواد، ولا تزيد من آلامنا فى فقد مزيد من الدرجات التى فقدناها فى عدد من المواد منها الفيزياء واللغة الإنجليزية.

وفى الأقصر توافد طلاب محافظة الأقصر، اليوم الأحد، على لجان المحافظة المختلفة فى آخر أيام ماراثون الثانوية العامة، وذلك لآداء امتحانات الفلسفة والجيولوجيا والإستاتيكا، حيث يقول طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه تم نقل أوراق الأسئلة إلى كافة مدارس المحافظة منذ الصباح الباكر ليراعى أن تصل الأسئلة لكل مدرسة ولجنة امتحان فى موعدها المحدد، مؤكداً أنه يتابع الموقف أولاً بأول فى اللجان قبل بدء الامتحان.

وأضاف وكيل تعليم الأقصر لـ"اليوم السابع"، أن غرفة عمليات المديرية تتابع أولاً بأول كافة اللجان وتواجد رجال الشرطة بصورة طبيعية منذ الصباح الباكر، ومدى قيامهم بدورهم فى تفتيش كافة الطلاب قبل دخولهم للجان، حيث تم التأكيد عليهم بترك الهواتف المحمولة خارج اللجان لحين الانتهاء من الامتحانات.

وفي الشرقية انتظمت 113 لجنة امتحانية لطلاب الثانوية العامة، على مستوى مدن و مراكز المحافظة، حيث انتشرت الخدمات الأمنية أمام اللجان، وبدأ الطلاب  أداء امتحانات مواد الجيولوجيا و الاستاتيكا و الفلسفة و المنطق.

وأكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن غرفة عمليات متابعة الامتحانات، باشرت أعمالها كما هو معتاد منذ الساعات الاولى من صباح اليوم، لمتابعة وصول المراقبين إلى اللجان  وأوراق الأسئلة التى وصلت تحت حراسة مشددة من الشرطة، مضيفا أنه لم تتلقى الغرفة أى بلاغات بمعوقات تخص تعطيل وصول الأوراق أو اللجان، لافتا إلى أن كل لجنة بها قوة شراطية لتأمين الطلاب و منع اى حالات للغش حيث يؤدى هذا العام  41727 طالب و طالبة الامتحان على مستوى المحافظة.

وفي الإسكندرية بدأ طلاب الإسكندرية امتحان اليوم الأخير من ماراثون "الثانوية العامة"، حيث يؤدى طلاب شعبة الريضيات امتحان مادة الاستاتيكا وشعبة العلوم مادة الجولوجيا والفلسلفة لشعبة الادبى، ومن جانبها أكدت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسكندرية على أن نسبة تصحيح العينة العشوائية خلال المواد السابقة تراوحت من 80 إلى 90% و أشارت فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " اأ طلاب كثيرين من العينة العشوائية قد حصلوا على الدرجات النهائية فى بعض المواد.

من جهة أخرى أشارت عبد الظاهر إلى أن المديرية تستعد حاليا لتنسيق الثانوى العام بدرجات قبول 215 درجة كحد أدنى، حيث يبدأ قبول طلبات التنسيق من اليوم الاحد.

وفي شمال سيناء أكدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء عدم تلقيها أى شكاوى خلال الساعة الأولى من انطلاق الامتحانات فى كافة اللجان بمناطق الشيخ زويد وبئر العبد والعريش.

وقالت ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه لم تصل أى شكاوى حتى اللحظة، مشيرة إلى أنه سبق انطلاق الامتحانات قيام اتوبيسات بنقل الطلاب الممتحنين فى لجان الشيخ زويد من العريش وتوصيلهم لمقرات لجانهم.

وشهد محيط اللجان الامتحانية فى العريش تواجد أولياء الأمور الذين افترشوا الأرصفة فى انتظار خروج أبنائهم من اللجان للاطمئنان عليهم.

وفى البحيرة يواصل طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، أداء امتحانات الصف الثالث الثانوى فى مواد الجيولوجيا وعلوم البيئة، والاستاتيكا، والفلسفة والمنطق، فى 100 لجنة بـ18 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، وبدأ29101 طالب وطالبة بمحافظة البحيرة منذ الساعة التاسعة صباحا بالشعبتين الأدبية والعلمية أداء الامتحان .

وأكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية ، وغرف عمليات فرعية فى كل إدارة تعليمية، كما تم التواصل مع غرفة العمليات الرئيسة بديوان وزارة التربية والتعليم خلال انعقاد الامتحان.

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم متابعة وصول الأسئلة لجميع لجان السير وذلك قبل انعقاد الامتحان بوقت كاف من خلال سيارات مركز التوزيع و بحراسة أفراد الشرطة المكلفين بتأمين أعمال الامتحان وتم الاتصال برؤساء لجان السير عدد 100 لجنة بإجمالى طلاب 29101 .

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الأحد 3 يونيو الماضى وتنتهى اليوم الأحد ، حيث يؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة