أكرم القصاص - علا الشافعي

فى آخر أيام امتحانات الثانوية العامة.. "التعليم" تنتصر على الغشاشين بالضربة القاضية.. الدكتور رضا حجازى: ضبط ناشرى امتحان الفلسفة والمنطق على مواقع التواصل بالقاهرة والدقهلية.. ويؤكد: جار تحديد مصورى الاستاتيكا

الأحد، 01 يوليو 2018 11:16 ص
فى آخر أيام امتحانات الثانوية العامة.. "التعليم" تنتصر على الغشاشين بالضربة القاضية.. الدكتور رضا حجازى: ضبط ناشرى امتحان الفلسفة والمنطق على مواقع التواصل بالقاهرة والدقهلية.. ويؤكد: جار تحديد مصورى الاستاتيكا امتحانات الثانوية العامة 2018
كتب محمود طه حسين - محمود راغب - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تختلف كثيرًا أول أيام الثانوية العامة عن آخرها، الغشاشون واحد يلجأون لنفس الوسائل وإن اختلفت أماكنهم وأسمائهم، ما هي إلا دقائق من بدء امتحانات الفلسفة لطلاب الأدبى والجيولوجيا لطلاب العلمى علوم والإستاتيكا لطلاب العلمى رياضة، حتى كانت أوراق الامتحانات قد ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعى بعدما نجح طلاب فى تصويرها وبثها من خارج اللجان.

التعليم تتبع نفس الإجراءات وتفتش بالعصا الإلكترونية

يأتى ذلك بعدما اتبعت الوزارة كافة إجراءاتها فى لجان الثانوية العامة، فعملت على تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية والتأكد من إبعاد أجهزة التليفون المحمول، وكذلك أي أوراق أو مذكرات.

 

التعليم تضبط مصورى الفلسفة والمنطق

 

من جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه إيماءً إلى ما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى من صور لبعض الأجزاء الخاصة بامتحان مادة الفلسفة والمنطق اليوم.

وقال الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، توصل إلى الطلاب الذين نشروا أجزاء من أسئلة  امتحان مادة الفلسفة والمنطق، وضبطهم بمحافظتي الدقهلية والقاهرة، حيث نشروا بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

 

جارى البحث عمن صوروا الجولوجيا والإستاتيكا

 

وبشأن امتحانى الجيولوجيا والإستاتيكا، فإن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قالت إن الوزارة تتبع أسئلة الجيولوجيا والعلوم البيئية والإستاتيكا لطلاب الثانوية العامة، المتداولة على صفحات الغش الإلكترونى لمعرفة مصدر اللجنة.

 

أولياء الأمور يشيدون بالبوكليت

 

وأمام أبواب اللجان، أشاد بعض أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أمام لجنة المنيرة الإعدادية النموذجية بنين بالسيدة زينب، بنظام البوكليت، مؤكدين أن مستوى الامتحانات لطلاب علمى رياضة كان سهلا عدا مادة اللغة الإنجليزية.

 

وقال أحمد السيد أحد أولياء الأمور إن مستوى الأسئلة والامتحانات منذ بدايتها سهلة وغير معقدة، قائلا: "نظام البوكليت غير معقد وفى مستوى جميع الطلاب كما أن الإجابات محددة وواضحة".

 

ولم يشكو أي من رؤساء اللجان من تأخر تسلم صناديق البوكليت التى وصلت فى مواعيدها جميعا وتم توزيعها على الطلاب، بعدما وصلت الصناديق بحراسة الشرطة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت 3 يونيو الماضي وتنتهى اليوم الأحد 1 يوليو الجارى، حيث يؤدى قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات الامتحان فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264 ألفا و697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة