فى مونديال الأدب بالبرتغال اليوم.. فرنسا VS الأرجنتين وبيرو VS نيجيريا

الأحد، 01 يوليو 2018 01:16 م
فى مونديال الأدب بالبرتغال اليوم.. فرنسا VS الأرجنتين وبيرو VS نيجيريا مونديال الأدب 2018
كتب ـ بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الأحد، منافسات مونديال الأدب، فى دور الـ16، على هامش كأس العالم 2018، المقام حاليا فى روسيا، حيت تقام منافسة بين فرنسا والأرجنتين، ويمثل فرنسا مارسيل بروست، فيما يمثل الأرجنتين خورخى لويس بورخيس، وفى نفس الوقت تقام منافسة بين بيرو ونيجيريا، ويمثل بيرو الكاتب ماريو فارغاس يوسا، الفائز بجائزة نوبل للآداب، ويمثل نيجيريا الكاتبة شيماماندا نغوزى أديشى.

مونديال الأدب فرنسا والأرجنتين وبيرو ونيجيريا
 

ومن المقرر أن يتلقى الفائزان فى هذه المنافسة، فى منافسة أخرى يوم 6 يوليو 2018، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن نتيجة المنافسة، التى انطلقت أمس، بين مصر والسعودية، حيث مثل مصر الكاتب نجيب محفوظ، ومثلت السعودية الكاتبة رجاء الصانع.

مونديال الأدب منافسة بين نجيب محفوظ ورجاء الصانع وطاهر بن جلون وساراماجو
 

وفى نفس التوقيت، أطلقت منافسة بين الكاتب البرتغالى جوزيه ساراماجو، والكاتب المغربى طاهر بن جلون، وأيضا لم يتم الإعلان عن نتيجة المنافسة.

يشار إلى أن مونديال الأدب أطلقه موقع ثقافى فى البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، المقام فى روسيا، وعلى غرار جدول مباريات كأس العالم 2018، أتت المنافسة فى مونديال الأدب، وفقا لجدول مباريات المجموعات، 16 مباراة، بـ32 كاتبا يمثلون الدول المشاركة فى مباريات كأس العالم 2018.

وفى دور الـ16 صعدت 3 منتخبات عربية، هى مصر والسعودية والمغرب، فيما خرجت تونس من المونديال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة