"التنسيق على الأبواب يا طلبة".. مصدر: انطلاق المرحلة الأولى بالنصف الثانى من شهر يوليو.. "التعليم العالى": جاهزون لإنجاز المهمة وتنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية.. و80 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات إلكترونيا

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 10:30 ص
"التنسيق على الأبواب يا طلبة".. مصدر: انطلاق المرحلة الأولى بالنصف الثانى من شهر يوليو.. "التعليم العالى": جاهزون لإنجاز المهمة وتنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية.. و80 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات إلكترونيا تنسيق إلكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر القائمون على مكتب التنسيق ما ستسفر عنه نتيجة الثانوية العامة للبدء رسميا فى إجراءات التنسيق وتحديد الأعداد المقبولة، إذ أنه من المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة خلال 3 أيام من إعلان النتيجة رسميا بالمدارس.

 

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من التنسيق خلال النصف الثانى من شهر يوليو الجارى، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بالمدارس، موضحة أنه سيتم تحديد الأعداد المقبولة بالكليات المختلفة بناء على ما ستسفر عنه نتيجة الثانوية العامة.

 

اختبارات القدرات

 

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن اختبارات القدرات تسير بشكل منتظم فى الكليات العاملة بهذا النظام، مشيرا إلى أنه لن تكون هناك أى تعاملات ورقية فيما يخص اختبارات القدرات، ويتم حجز هذه الاختبارات إلكترونيا بشكل كامل فى المواعيد المحددة، ولن يتم إعادة فتحها مرة أخرى فعلى الطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذه الكليات الالتزام بالمواعيد المحددة التى تنتهى يوم 23 يوليو الجارى، موضحا أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أنهت استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة.  

وأضاف الوزير، أن مكتب التنسيق ملتزم بقرارات المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن بإلغاء اختبارات القدرات لكليات التمريض والسياحة والفنادق والعودة إلى ترشيح الطلاب إلى هذه الكليات عن طريق مكتب التنسيق، على أن تجرى الكليات بعد ذلك اختبارات المقابلة الشخصية مع الكشف الطبى، وفى حالة رسوب الطالب فى هذه المقابلة يتم ترشيحه من مكتب التنسيق للرغبته التالية، طبقا لترتيب الرغبات الذى أدخله على موقع التنسيق.

 

75 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات

 

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 80 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا على موقع التنسيق حتى الآن منذ فتح التسجيل لهم الثلاثاء الماضى.

وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات للكليات العاملة بهذا النظام ومن بينها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية والموسيقية، معلنا أن الكليات ستلتزم بإدخال بيانات الطلاب ودرجاتهم على موقع التنسيق بعد انتهاء هذه الاختبارات.

 

تنسيق كامل مع أجهزة الأمن

 

وأشار عطا، إلى أن مكتب التنسيث جاهز تماما لإنجاز مهمة التنسيق للعام الحالى، مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا مع الأجهزة الأمنية لتأمين مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، وأن الدكتور خالد عبد الغفار يتابع أعمال التنسيق بشكل لحظى وأرسل خطابا رسميا لوزير الداخلية لتأمين مقار التنسيق.  


 

طالب القدرات يلتزم بأدائها جغرافيا
 

وأوضح عطا أن طالب القدرات يلتزم بأداء اختبارات القدرات جغرافيا، أى أن يجرى الطالب الاختبار فى الكلية التى تقع فى النطاق الجغرافى أ ولن يسمح لأى طالب بأداء الاختبار فى كلية لا تقع فى نطاقه الجغرافى، معلنا توحيد اختبارات القدرات، اعتبارا من العام الجديد 2018/2019 على مستوى الكليات العاملة بهذا النظام، مثل الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الفنية والتربية وتوحيد رسوم الاختبار بالكلية بمبلغ 350 جنيها تورد الكلية منها 50 جنيها لخزينة الدولة، مؤكدا أن الطالب لابد أن يحصل على 70 % فى هذه الاختبارات ليكون ناجحا فيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة