"الزراعة" تواصل حملات مكافحة مرض الجلد العقدى للماشية فى بنى سويف

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 09:28 ص
"الزراعة" تواصل حملات مكافحة مرض الجلد العقدى للماشية فى بنى سويف الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بزيارة إلى محافظة بنى سويف لمتابعة جهود الوزارة فى مكافحة مرض الجلد العقدى ومدى توافر العلاج اللازم والتقت خلالها بالمهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف.
 
وقالت منى محرز، إنها قامت بالمرور على الوحدات البيطرية التابعة للوزارة وتابعت بنفسها علاج المواشى المصابة بالمرض.
 
وأكدت أنها اتفقت مع محافظ بنى سويف على عمل قرى نموذجية إرشادية بالمحافظة تتضمن توعية المزارعين بأهمية الوقاية من الأمراض التى تصيب المواشى حفاظا على الثروة الحيوانية. 
 
وأوضحت محرز أن هناك ضعف فى إرشاد المزارعين وتوعيتهم بضرورة ترقيم المواشى للمساعدة فى شراء اللقاحات اللازمة، وإعطاء بطاقة مسجل عليها بيانات التحصين، مشددة على أهمية التأمين على الماشية حيث يوفر العلاج اللازم لها، فضلا عن التعويض فى حالة نفوقها، ودعت محرز منظمات المجتمع المدنى لمشاركة الوزارة فى هذه الحملات.
 
جدير بالذكر أن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى كان قد قرر منح 300 ألف جنيه من صندوق التأمين على الماشية لتدبير العلاج اللازم لحالات الإصابة بمرض الجلد العقدى مجانا وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وأيضا قرر الوزير تحمل الصندوق تعويض أصحاب المواشة النافقة والتى كان مؤمن عليها فقط.
 
وسوف يتم استقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن 19651 لبلاغات المواطنين وسوف تقوم لجنة بيطرية بمناظرة الحالات والقيام بعلاجها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة