صور.. مسلسل انهيار العقارات القديمة بالقاهرة يتكرر.. عقارمن 5 طوابق ينهار بحدائق القبة.. إخلاء 7 أسر قبل وقوع خسائر بشرية.. حفر أساس منزل مجاور السبب.. لجنه لفحص المبانى المحيطة.. 100 جنيه يومية..والنيابة تعاين

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 04:30 م
صور.. مسلسل انهيار العقارات القديمة بالقاهرة يتكرر.. عقارمن 5 طوابق ينهار بحدائق القبة.. إخلاء 7 أسر قبل وقوع خسائر بشرية.. حفر أساس منزل مجاور السبب.. لجنه لفحص المبانى المحيطة.. 100 جنيه يومية..والنيابة تعاين عقار حدائق القبة المنهار
كتب سيد الخلفاوى - ماجد تمراز - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نائب محافظ القاهرة: توفير أماكن لاستضافة آسر عقار الحدائق المنهار وصرف 100 جنيه لكل فرد

 
 
فى تكرار لمسلسل إنهيار العقارات القديمة بمحافظة القاهرة ... شهد حى حدائق القبة ظهر اليوم الثلاثاء، انهيار عقار مكون من 5 أدوار، كان يقطن به 7 أسر، دون أن يسفر عن أى خسائر فى الأرواح أو مصابين.
 
وعلى الفورهرعت قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة إلى مكان العقار الذى أخلى من السكان دون المنقولات، لرفع الأنقاض والتأكد من نجاة كل السكان، حيث عملت أجهزة المحافظة على قطع المرافق "غاز ومياه وكهرباء" عن العقار لتسهيل رفع الأنقاض.
 
 
وانتقل اللواء محمد أيمن نائب المحافظ، واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق، ورئيس حى حدائق القبة، وتبين انهيار العقار نتيجة أعمال حفر بجوار العقار، وتم أخلاء السكان وحصر عددهم بمعرفة الحى والشرطة، وتبين أنهم 7 أسر،  جارى توفير أماكن لاستضافتهم بشكل مؤقت.
 
 
وقالت محافظة القاهرة، إن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقت بلاغا عن انهيار العقار رقم 3 شارع امين مروان المتفرع من شارع أحمد بسيونى من مصر والسودان.
 
 

تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار

بدوره، أصدر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة تعليماته بتوجيه مديرية التضامن الاجتماعى بالبدء فى اتخاذ الإجراءات المتبعة لتوفير إيواء عاجل للسكان ووسائل المعيشة ووجبات ساخنة، لحين الانتهاء من تدبير وحدات سكنية للمتضررين، وبدء تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار، وتحديد أسبابه مع فحص العقارات المجاورة، للتأكد من سلامتها، وعدم تأثرها من الانهيار، على أن يبدأ رفع المخلفات فور انتهاء النيابة العامة من معاينتها.
 
 

إخلاء العقارات المتاخمة لعقار حدائق القبة

وكشف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، عن إخلاء العقارات المتاخمة لعقار حدائق القبة، من السكان دون المنقولات، بمعرفة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، حتى يتم فحصها.
 
 
وأشار نائب محافظ القاهرة، إلى أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تفحص الآن العقارات المتاخمة للعقار المنهار للتأكد من سلامتها، لافتا إلى أنه جارى حصر السكان المتضررين من انهيار العقار لتوفير وحدات بديلة لهم، موضحا أن العقار المنهار كان مكونا من حوائط حاملة، وأسقف خرسانية، ومكون من أرضى وأربع أدوار.
 

التنسيق مع مركز شباب حى الزاوية 

وأضاف نائب محافظ القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن مركز شباب حدائق القبة به صيانة، فيتم الآن التنسيق مع مركز شباب حى الزاوية لاستضافة الأسر البالغ عددهم 7 أسر، كما نبحث عن أماكن استضافة أخرى للآسر.
عقار حدائق القبة المنهار (7)

توفير وجبات ساخنة للمتضررين وصرف 100 جنيه لكل فرد

وقال عبد التواب، إن مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة ستتكفل بتوفير وجبات ساخنة لأفراد الآسر المتضررة من انهيار العقار، وكذلك صرف 100 جنيه لكل فرد يوميا، مع حصر أفراد الأسر لتحديد المستحق، قبل توفير وحدات بديلة لهم بمدينة بدر.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

عقار حدائق القبة المنهار (8)
 

عقار حدائق القبة المنهار (9)
 

عقار حدائق القبة المنهار (10)
 

عقار حدائق القبة المنهار (11)
 

عقار حدائق القبة المنهار (12)
 

عقار حدائق القبة المنهار (13)
 

عقار حدائق القبة المنهار (14)
 

عقار حدائق القبة المنهار (15)
 

عقار حدائق القبة المنهار (16)
 

عقار حدائق القبة المنهار (17)
 

عقار حدائق القبة المنهار (18)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة