صور.. العالم هذا الصباح.. طلاب تايلاند أمام مستشفى أطفال الكهف للتضامن معهم.. سقوط مصابين فى انفجار بأمريكا.. ارتفاع حصيلة ضحايا أمطار اليابان إلى 179 شخصا.. وإصابة 27 مشجعا لكرة القدم فى تدافع باحتفالات فرنسا

الأربعاء، 11 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. طلاب تايلاند أمام مستشفى أطفال الكهف للتضامن معهم.. سقوط مصابين فى انفجار بأمريكا.. ارتفاع حصيلة ضحايا أمطار اليابان إلى 179 شخصا.. وإصابة 27 مشجعا لكرة القدم فى تدافع باحتفالات فرنسا طلاب تايلاند أمام مستشفى أطفال الكهف
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة كان أبرزها، تنظيم طلاب تايلاند وقفة أمام مستشفى أطفال الكهف تضامنا معهم، أما فى الولايات المتحدة الأمريكية فقد وقع انفجار فى مدينة ماديسون بولاية ويسكونسن، أدى إلى سقوط مصابين تم نقلهم إلى المستشفى.

أما فى اليابان فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة إلى 179 شخصا.وفى فرنسا فقد تسببت احتفالات الجماهير فى إصابة 27 مشجعا لكرة القدم فى تدافع بسبب الألعاب النارية.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح :-

طلاب تايلاند أمام مستشفى أطفال الكهف للتضامن معهم

البداية من تايلاند، فمازالت قضية أطفال الكهف الأكثر تداولا بين وسائل الإعلام العالمية، فقد نظم طلاب تايلانديون اليوم الأربعاء، وقفة أمام مستشفى أطفال الكهف للتضامن معهم، بعد بقائهم أكثر من أسبوعين داخل كهف بعد أن غمرتهم المياه مع مدربهم.

وكان عمال الإنقاذ فى تايلاند، أعلنوا إنهاء عملهم داخل الكهوف بعد إنقاذ الأطفال فى مقاطعة شيانج راى الشمالية.

وأخرج عمال الإنقاذ المعدات والآلات المستخدمة فى عمليات الإنقاذ من داخل كهف ثام لوانج.

طلاب تايلاند
طلاب تايلاند

 

جانب من الوقفة التضامنية
جانب من الوقفة التضامنية

 

هتاف طلاب تايلاند
هتاف طلاب تايلاند

سقوط مصابين فى انفجار بولاية ويسكونسن الأمريكية

وقع انفجار فى مدينة ماديسون بولاية ويسكونسن الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، وأدى إلى سقوط مصابين، تم نقلهم إلى المستشفى.

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية، أن الانفجار وقع فى مدينة ماديسون، بولاية ويسكونسن فى أمريكا، وأنه تم نقل العديد من الأشخاص إلى المستشفى، مشيرة إلى أن سبب الانفجار غير معروف حتى الآن.

وتحتوى المنطقة التى وقع فيها الانفجار على العديد من المحال التجارية والمطاعم، ويسكنها أكثر من 30 ألف نسمة.

وقامت الشرطة عقب الانفجار بإغلاق الطرق المؤدية إلى وسط المدينة، بحسب "أسوشيتد برس" بينما سارعت وحدات الإطفاء إلى موقع الانفجار.

جانب من أثار التفجير
جانب من أثار التفجير

 

جانب من التفجير
جانب من التفجير

 

حريق فى أمريكا
تفجير أمريكا

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة فى اليابان إلى 179 شخصا

ومن تايلاند إلى اليابان، فقد ارتفعت الحصيلة المؤقتة للأمطار الغزيرة التى هطلت الأسبوع الماضى على غرب اليابان إلى 179 شخصا فى حين لا يزال هناك الكثير من المفقودين وآلاف المشردين، بحسب ما أعلنت السلطات الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الحكومة إن عمليات البحث والانقاذ لا تزال مستمرة بعد الفيضانات والسيول والانهيارات الارضية التى تسببت بها الامطار الطوفانية وأدت لأخطر كارثة ناجمة عن سوء الاحوال الجوية فى الأرخبيل منذ اكثر من 30 عاما.

أمطار اليابان
أمطار اليابان

 

جانب من الأمطار
جانب من الأمطار

 

جانب من أمطار اليابان
جانب من أمطار اليابان

إصابة 27 مشجعا لكرة القدم فى تدافع بسبب الألعاب النارية بفرنسا

قال مسؤول محلى إن 27 مشجعا لكرة القدم أصيبوا فى تدافع وقع فى مدينة نيس الفرنسية أمس الثلاثاء، بعدما أشعل محتفلون ألعابا نارية قبل لحظات من إطلاق صفارة نهاية مباراة قبل النهائى فى بطولة كأس العالم لكرة القدم التى فازت فيها بلادهم على بلجيكا.

وسلط الحادث الضوء على التوتر الذى لا يزال يخيم على المدينة الواقعة على ساحل الريفيرا بعد عامين من هجوم شنه متشدد إسلامى بشاحنة دهس خلاله حشدا كان يحتفل باليوم الوطنى مما أسفر عن مقتل 86 شخصا.

وقال جان جابرييل ديلاكروا المسؤول بمجلس المدينة "حدث تدافع بعد إشعال الألعاب النارية" مضيفا أن 27 شخصا أصيبوا.

وذكر أن معظم الإصابات كانت جروحا وكدمات نجمت عن السقوط على الأرض.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية مارة مذعورين يقفون حول طاولات ومقاعد مقلوبة وشظايا زجاج متناثرة على الأرض. ولم يتسن لرويترز التحقق من الصور.

ألعاب نارية فى فرنسا
ألعاب نارية فى فرنسا

 

جانب من الألعاب النارية
جانب من الألعاب النارية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة