مستشار خامنئى يشيد بالعلاقات الاستراتيجية بين إيران وروسيا

الأربعاء، 11 يوليو 2018 04:51 م
مستشار خامنئى يشيد بالعلاقات الاستراتيجية بين إيران وروسيا على أكبر ولايتى مستشار خامنئى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أشاد على أكبر ولايتى مستشار الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى بالعلاقات الاستراتيجية بين بلاده وروسيا، اليوم الأربعاء، خلال زيارة لموسكو تأتى فى إطار حملة دبلوماسية إيرانية بينما تتأهب لمواجهة العقوبات التى ستفرضها أمريكا عليها مجددا.

وانتقد ولايتى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قائلا إن تصرفاته غير الجديرة بالثقة جعلت علاقات طهران الوثيقة مع موسكو أكثر أهمية. ومن المقرر أن يلتقى ولايتى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق الدولى متعدد الأطراف فى مايو والذى رُفعت بموجبه عقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي. وتقول واشنطن إنها ستعيد فرض عقوبات على طهران وأبلغت دولا أخرى بأن عليها وقف كل واردات النفط الإيرانى بدءا من الرابع من نوفمبر تشرين الثانى وإلا فستواجه إجراءات مالية أمريكية.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن ولايتى قوله لدى وصوله إلى موسكو العلاقة بين إيران وروسيا الاتحادية علاقة استراتيجية، وتوسعت العلاقات الثنائية والإقليمية فى السنوات القليلة الماضية.

وقال إنه سيسلم رسائل لبوتين من الزعيم الأعلى الإيرانى ومن الرئيس حسن روحانى وإنهما سيبحثان الموقف العالمى شديد الحساسية.

ووصف ولايتى ترامب بأنه شخص غير جدير بالثقة ... فيما يتعلق بالقانون الدولى ويستوجب مزيدا من التعاون (بين إيران وروسيا).

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة