من التجول فى المتحف للمقابر الملكية.. الواقع الافتراضى يقتحم عالم الترفيه

الأربعاء، 11 يوليو 2018 12:00 ص
من التجول فى المتحف للمقابر الملكية.. الواقع الافتراضى يقتحم عالم الترفيه واقع افتراضى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد هناك حاجة إلى تحمل تكلفة السفر ومشقة الانتقال من دولة إلى أخرى، من أجل مشاهدة قطع أثرية أو زيارة متحف، خاصة مع تطور تقنيات الواقع الافتراضى بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وتمكن الباحثون من أخذ سكان العالم فى جولات افتراضية لزيارة بعض الأماكن المثيرة والتاريخية من داخل منازلهم وبشكل مجانى، وفيما يلى نرصد لك أبرز ما وفرته تلك التقنيات حتى الآن.

جولة داخل مقبرة نفرتارى

عمل فريق من الباحثين على مشروع جديد يهدف إلى مساعدة سكان العالم فى التجول ورؤية مقبرة الملكة نفرتارى التى يبلغ عمرها 3000 سنة، والتعرف على تفاصيلها المختلفة من داخل منازلهم عبر ارتداء نظارة واقع افتراضى، وقال الباحثون: "وبسبب هذا المشروع، وبغض النظر عما يحدث للقبر فى المستقبل، سيكون لدينا دائمًا نسخة يمكن استكشافها بالكامل يمكن تقديمها لأجيال مقبلة".

101848-اثناء-تصوير-المقبرة
المقبرة

التجول فى متاحف العالم

لجأت أغلب المتاحف حول العالم إلى تقنيات الواقع الافتراضى من أجل مساعدة الراغبين فى زيارة متاحفهم فى القيام بهذا الأمر دون التحرك من منازلهم، وهناك العديد من المتاحف التى يمكن الآن الدخول إليها والتجول فيها باستخدام الواقع الافتراضى.

متحف افتراضى
متحف افتراضى

 

التنزه فى عالم خيالى

خلال العام الماضى افتتحت اليابان متنزها جديدا من نوعه، فى طوكيو، يأخذ الزوار إلى العيش فى عالم خيالى متكامل وكأنهم جزء منه، وهذا عبر تقنيات أغلى من أن يستطيع غالبيتهم امتلاكها فى منازلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة