"الفيروسات الكبدية": بروتوكول علاجى جديد لمنتكسى فيروس سى خلال أيام

الخميس، 12 يوليو 2018 03:00 ص
"الفيروسات الكبدية": بروتوكول علاجى جديد لمنتكسى فيروس سى خلال أيام الدكتور شريف راشد رئيس رابطة مصنعى الدواء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة تبحث حاليًا عن عمل بروتوكول علاجى جديد للمنتكسين بعقار جديد سيتم توفيره خلال الأيام المقبلة بوحدات الفيروسات الكبدية.

 

وقال وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان لــ"اليوم السابع"، إن المنتكسين لابد لهم من وضع برتوكول علاجى فعال وقوى يقضى على الفيروس، مشيرًا إلى أنه جارى تطوير جميع البرتوكولات العلاجية للمرضى.

 

وأوضح وحيد دوس، أنه سيتم التوسع فى إنشاء مراكز علاج الفيروسات الكبدية بالجمهورية مع الاستعانة بالعقاقير المحلية الجيدة فى السوق، مضيفًا أن مصر بها شركات حاصلة على ترخيص لإنتاج أدوية متطورة لعلاج فيرس سى .

 

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور شريف راشد الخبير فى مجال الصناعات الدوائية، أن اللجنة القومية للفيروسات عادت إلى نشاطها بشكل جيد، مضيفًا أن اللجنة لديها خطة عمل كبيرة؛ أولها التوسع فى المسح القومى لعلاج فيروس سى، وثانيها إدخال علاج الأطفال من فيرس سى بعقار الهارفونى، بالإضافة إلى رعاية المنتكسين وصياغة برتوكول علمى لعلاجهم لضمان شفائهم من الفيروس .

 

وتابع شريف راشد، أن الرئيس السيسى مهتم بالتوسع فى القضاء على فيروس سى، ونحن كمصنعين لدينا القدرة على توفير الأدوية المطلوبة لكل الأعداد التى سيتم مسحها فى الكشف القومى عن الفيروسات الكبدية، واستكمل: هناك تطور كبير فى مجال علاج فيرس سى ونتمنى أن يتم توفيره للمرضى فى القريب العاجل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة