تعاون فرنسى ألمانى لمواجهة تحديات التجارية العالمية

الخميس، 12 يوليو 2018 02:36 ص
تعاون فرنسى ألمانى لمواجهة تحديات التجارية العالمية ميركل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى برونو لومير ونظيره الألمانى بيتر ألتماير، رغبتهما فى المضى قدما سويا، لمواجهة التحديات التجارية العالمية فى ظل القرارات الأمريكية لزيادة الضرائب على الصادرات الأوروبية.

وقال لومير، فى تصريح، إثر لقائه بنظيره الألمانى بباريس، إن ألمانيا وفرنسا قلقتان من القرارات الأمريكية الخاصة بالتجارة، و تعتبران أن زيادة الرسوم الجمركية التى قررتها الإدارة الأمريكية غير مبررة، معتبرا أن الاتحاد الأوروبى تبنى ردا حازما ومتناسبا و موحدا.

وأكد لومير، تطابق وجهات النظر بين باريس وبرلين حول ضرورة أن يظل الأوروبيون موحدين، وأن يتبنوا ردودا حازمة أى كانت القرارات التى سيتخذها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الأشهر المقبلة، معربا عن يقينه أن لا أحد سيمكنه إثارة انقسام بين فرنسا وألمانيا أو بين الأمم الأوروبية وبعضها.

وأقر لومير، فى الوقت ذاته، بوجود عدد من المشكلات التى يتعين حلها مثل الإفراط فى إنتاج الصلب والألومنيوم، مؤكدا استعداد فرنسا وألمانيا لبحث هذه الإشكالية مع الجانب الأمريكى ولكن ليس تحت التهديد.

ومن جانبه، حذر وزير الاقتصاد الألمانى بيتر ألتماير، من تداعيات التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على النمو العالمي، مشددا على ضرورة تجنب الحرب التجارية التى سيخسر فيها الجميع على ضفتى الأطلسي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة