على الحجار نجم افتتاح مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية

الأحد، 15 يوليو 2018 02:27 م
على الحجار نجم افتتاح مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية علي الحجار
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فى الثامنة مساء الأربعاء 18 يوليو فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بمدينتى الإسكندرية ودمنهور ، والذى ينطلق بحفل للفنان الكبير على الحجار وفرقتة الموسيقية على مسرح دار أوبرا الاسكندرية (سيد درويش).

تتوالى حتى 21 يوليو الجارى سلسلة من الحفلات يحيها نخبة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى هم ( ريهام عبد الحكيم ، خالد سليم وإيمان البحر درويش ) ، وتنتقل الأوبرا بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور الذى يستضيف فى الفترة من 19 إلى 22 يوليو 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب هم (أحمد ناصر ، صابرين النجيلى ، على الهلباوى ، محمد رشاد و المغنية التونسية غالية بن على ).

الأوبرا تحرص دائما فى وضع برنامجها الصيفى على التنوع ليناسب جميع فئات المجتمع وتكثيف الحفلات بالإسكندرية هذا العام، نظرا لما تحظى به من إقبال ملايين المواطنيين "المصطافين" من مختلف المحافظات وفرصة جيدة لنشر الفنون الجادة واستثمار طاقات الشباب باعتبارهم حجر الزاوية فى بناء الوطن.

وأكد الدكتور مجدى صابر مدير دار الأوبرا أن مهرجان الأوبرا الصيفى بمدينة الثغر يشمل أيضاً 10 حفلات على المسرح الرومانى الأثرى بمنطقة كوم الدكة تقام بالتعاون مع وزارة الآثار ويحييها مجموعة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، مشيرا إلى أهمية القوة الناعمة فى الترويج للآثار التى تعد أحد الركائز الهامة فى دعم الاقتصاد المصرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة