بـ17 جنيها فقط تمتع بالسباحة أسفل كوبرى ستانلى الشهير مع خصوصية العائلات.. الشاطئ شاهد على أفلام الزمن الجميل.. رئيس السياحة والمصايف: نخطط لأن يكون المكان للإسكندرانية فقط وأن نمنع دخول الشباب دون عائلاتهم

الإثنين، 16 يوليو 2018 09:30 ص
بـ17 جنيها فقط تمتع بالسباحة أسفل كوبرى ستانلى الشهير مع خصوصية العائلات.. الشاطئ شاهد على أفلام الزمن الجميل.. رئيس السياحة والمصايف: نخطط لأن يكون المكان للإسكندرانية فقط وأن نمنع دخول الشباب دون عائلاتهم شاطئ ستانلى جمال وتاريخ
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لوحة ربانية لشمس تشرق و تغيب داخل صفحة من مياه البحر المتلألئة، تراها عند وقوفك أعلى كوبرى ستانلى الشهير وسط مدينة الإسكندرية، حيث تجد عشرات المصطافين يقفزون فى مياه الشاطئ الأخضر، والمحاط ب339 كابينة، تم تطويرها وتجديدها، من قبل الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، وتم عرضها فى مزايدات للجميع، بعد أن كانت حكرًا لطبقات معينة من الشخصيات العامة، وكبار المجتمع قبل أحداث ثورة يناير.

ويأخذ شاطئ ستانلى كمنطقة تميز محافظة الإسكندرية شكلًا نصف دائرى محاط بالكبائن الموجودة على 3 طوابق، ويشتمل على جراج خاص بالسيارات أعلى الكوبرى.

ويعد شاطئ ستانلى من الخلجان النادرة فى البحر المتوسط، وشاطئ مميز لا يوجد مثيله فى مصر، فهو يحتضن تكوينات صخرية نادرة، وكانت كبائنه فى الزمن القديم، عبارة عن أكواخ خشبية متراصة، ونظرا للإقبال المتزايد على الشاطئ قامت بلدية الإسكندرية عام 1932 بإنشاء المزيد من الأكواخ على 3 مستويات، تطورت فى ما بعد للكبائن التى ميزت الشاطئ.

واشتهر شاطئ ستانلى فى عدد من الأفلام السينمائية، حيث تم فيه تصوير مشهد من فيلم "الحياة الحب" للفنان محمود المليجى، وأيضًا فيلم "الحرمان"، للفنان عماد حمدى وفيروز، وكان الشاطئ بطل فيلم "صايع بحر" للفنان أحمد حلمى.

من جانبه قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، نفذت أكبر عملية ترميم وتطوير لكبائن ستانلى، والتى أنشأت سنة 1932، حيث تم هدم الأجزاء الآيلة للسقوط منها، وإصلاح شبكة الصرف الصحى بالكامل، وإنشاء دورات مياه بالطابق الأرضى، وتغيير الواجهات بشكل راعى البعد التراثى للموقع، وتصميم إنارة تتناسب مع الأجواء التى تتيح للجميع التقاط الصور على كوبرى ستانلى.

 ويضيف رئيس الإدارة المركزية للسياحة، أن أهم ما يميز شاطئ ستانلى هو سعره المتوسط، فهو ليس شاطئًا خاص وباهظ الثمن كالأسعار الموجودة فى بعض الشواطئ وتبلغ قيمتها 150 جنيها للفرد، وفى نفس الوقت ليس بقيمة شواطئ ميامى وأبو هيف والتى يأتى إليها يوميًا آلاف المصيفين فى رحلات اليوم الواحد من محافظات مصر القريبة من الإسكندرية، مثل البحيرة وكفر الشيخ والغربية، ولكن سعر تذكرته بلغت 17 جنيها، وهى فى متناول الجميع.

ويكمل اللواء أحمد حجازى، أن شاطئ ستانلى يتميز أيضًا بخصوصية العائلات المستأجرة للكبائن، بما يحد من أى حالات تحرش، معلنًا التفكير فى خطة للعام الصيفى المقبل، بأن يكون شاطئ ستانلى "زيرو" محافظات، بأن يكون للإسكندرانية فقط، كما سيتم منع دخول الشباب بمفردهم، والسماح للعائلات والفتيات فقط.

وأضاف اللواء حجازى، أن موقع شاطئ ستانلى، وسط الإسكندرية، ومنظره الطبيعى، وقت طلوع الشمس وغروبها، يجعله مكان جذب للكثير من المصطافين.


 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

مصري والجنسية اسكندراني ؟؟؟!!!!!

بأن يكون للإسكندرانية فقط، ?????????????????????????????? الواحد يجري يعدل جواز السفر والنبي ده كلام ناس مسئولة والله الواحد مش لاقي تعليق بجد علم ادارة المؤسسات منعدم ..... لك الله يا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابوفرحة

ازاي في مسئول يقول كلام زي ده ؟؟

ازاي في مسئول يقول كلام زي ده ؟؟ يعني ايه منع دخول المصريين عدا الإسكندرانية ؟؟؟ على كده بكره نسمع منع دخول الأهرام للمصريين عدا الجيزاوية و معبد الكرنك لسكان الأقصر فقط ؟؟؟ الكلام ده خطير جدا ولازم اعتزار رسمي عنه

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

من قام بتعيين هذا المسئول ...... اللواء احمد حجازي

هذا الرجل يجب اقالته من منصبة فورا لانه لايصلح ان يكون متحدثا بأسم الحكومة لانه ينشر التفرقة العنصرية بين افراد الشعب الواحد ويميز فئة عن فئة وهذا مخالف تماما لنصوص الدستور هو عايز يكسب وتأييد اهل محافظة واحدة علي حساب 26 محافظة اخري وفي الاخر كلنا مصريين هذا الكلام مرفوض شكلا وموضوعا وسوف يكون سابقة خطيرة لمنع كل محافظة باقي المحافظات الاخري من دخولها وسنكون لبنان اخر في السبيعنات واقرأوا التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

بالذمة دة كلام مسئول

بالذمة في مسئول يطلع يتكلم الكلام دة هي دية العقلية اللي ماسكة مناصب؟؟ هل احنا محتاجين النوع دة من التفكير .هو مش في قانون في البلد دية ولا اية ..وبعدين انتم بتعذبو الشباب لية طب انت عارف تجوز ابنك في ملايين غير مش عارفين ومع هذا ساكتين وصابرين. ..انا عايز حد في الدولة دية تكون شغلتة ان اللي يصرح التصريحات دية يقدر يمشية علطول ..دية عقلية متبنيش عليها شئ مميز

عدد الردود 0

بواسطة:

Hhhhh

عنصريه

تصدق انك... فيه حد متعلم وماسك منصب يقول للاسكندرانيه فقط طب انت عندك حاله نفسيه ولا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Agami

يجب ان يتم اقالته من العمل بالسياحة ...

للأسف لم يضع في حسبانه ان يضع نظام للعنصرية بمصر وكل مسئول بكل محافظة يخصص مكان لأهل البلد فقط ؟؟؟!!! هل هذا الرجل يعرف معنى السياحة ؟؟؟ العيب مش عليك - العيب على اللي حطك في المكان ده ولا انت ولا هو مدركين بتعملوا اليه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي صبري

عيب...

عيب التعليقات دى.. يعني عنده رؤية مش عند حد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة