حان الآن موعد تنسيق الرغبات.. انطلاق المرحلة الأولى بـ126807 طلاب.. السيد عطا للمتقدمين: قد يتم التلاعب بقائمة الرغبات من الغير إذا امتلك الرقم السرى فحافظوا عليه.. و30ألف طالب نسقوا رغباتهم بأول أيام الماراثون

الإثنين، 16 يوليو 2018 04:54 م
حان الآن موعد تنسيق الرغبات.. انطلاق المرحلة الأولى بـ126807 طلاب.. السيد عطا للمتقدمين: قد يتم التلاعب بقائمة الرغبات من الغير إذا امتلك الرقم السرى فحافظوا عليه.. و30ألف طالب نسقوا رغباتهم بأول أيام الماراثون جانب من التنسيق
وائل ربيعى – محمود راغب - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم الاثنين، أعمال المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات وتستمر فعالياتها حتى يوم الخميس المقبل، ومن المقرر أن يدخل موقع التنسيق الإلكترونى خلال هذه الفترة 126807 طلاب وطالبات هم العدد الإجمالى للمرحلة الأولى من التنسيق.

30 ألف طالب سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق

من جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن أن 30 ألف طالب وطالبة من طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2018 -2019، سجلوا رغباتهم حتى الآن منذ فتح باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق مساء اليوم الأحد.

وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن الموقع متاح للتسجيل لطلاب المرحلة الأولى على مدار الـ24 ساعة، مشيرا إلى أن غلق باب تسجيل الرغبات، للمرحلة سيكون فى تمام الساعة 7 مساء الجمعة المقبل.


الرقم السرى لطلاب الثانوية العامة

وحذر عطا، طلاب الثانوية العامة على مدار مراحل التنسيق المختلفة من ضياع الرقم السرى، الذى يستخدمه الطالب للدخول على الموقع الإلكترونى للتنسيق، مؤكدًا على أن هذا الرقم على نفس درجة الأهمية للرقم القومى، مشددًا على أن امتلاكه من شخص غير مسئول قد يدخل به على قائمة الرغبات الخاصة بالطالب ويتلاعب بها.

وأشار عطا، إلى أنه يجب على طلاب الثانوية العامة الحفاظ بشكل كامل على هذا الرقم السرى لعدم استخدامه ضدهم فيما يخص تعديل الرغبات بالشكل الذى لا يرغب فيه الطلاب، موضحا أن أعمال تنسيق المرحلة الأولى منتظمة بشكل كامل وأن معامل الجامعات تقدم الخدمة بالمجان لطلاب التنسيق.

 

معامل تنسيق هندسة القاهرة

أعلن عبد الحميد حسن، المشرف على معامل الحاسب الآلى بكلية الهندسة جامعة القاهرة، عن أن عدد طلاب المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات بلغ 300 طالب وطالبة، مضيفا أن موظفى المعامل يقدمون الإرشادات لطلاب التنسيق وينسقون الرغبات لهم، موضحا أنه يلزم على الطالب ملئ استمارة الرغبات كاملة قبل مغادرة المعمل.

 

معهد الإحصاء

خصص القائمون على معامل الحاسب الآلى بمعهد الإحصاء، كروت لتنظيم الأدوار بين طلاب المرحلة الأولى من التنسيق الذين توافدوا صباح اليوم الاثنين لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى.

وشهدت معامل الحاسب الآلى بمعهد االدراسات والبحوث الاحصائية، إقبالا متوسطا من قبل طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، حيث أكد الدكتور السيد خاطر، عميد معهد الدراسات والبحوث الاحصائية، على أن المعهد وفر كل ما يحتاجه الطلاب أثناء مرحلة التسجيل للرغبات، موضحا أن 75 جهاز حاسب آلى تعمل لاستقبال طلاب الثانوية العامة.

 

التنسيق بآداب عين شمس

وشهدت معامل الحاسب الآلى بكلية الآداب جامعة عين شمس، إقبالا ملحوظا من طلاب المرحلة الأولى من خريجى الثانوية العامة لإتمام تسجيل الرغبات إلكترونيا، بأول أيام المرحلة الأولى للتنسيق، وعلقت الكلية تعليمات إرشادية للطلاب على جدران المعامل بشروط التنسيق الداخلى لكلية الآداب، والحد الأدنى لتنسيق الكليات بالجامعات للعام الماضى ، فضلا عن التأكيد على الطلاب بأن أعمال التنسيق مجانا.

وخصصت الكلية 3 معامل، يضم كل منها 30 جهاز كمبيوتر مزودة بالطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكترونى للرغبات، وتبدأ عملها طوال فترات التنسيق من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

وأكدت الدكتورة سوزان القلينى، عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، على أن إدارة الكلية وفرت 3 معامل، يضم كل منها 30 جهاز كمبيوتر مزودة بالطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكترونى للرغبات، واستقبال الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة لستجيل الرغبات طوال مراحل التنسيق .

 

نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد معامل التنسيق

وتفقد منذ قليل الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب، معامل التنسيق بكلية الآداب، وذلك بأول أيام المرحلة الأولى للتنسيق، مؤكدًا على تسهيل كافة أعمال تسجيل الرغبات أمام الطلاب وتقديم كافة الدعم للطلاب وأولياء الأمور .


 

كلية الحاسبات والمعلومات

واستقبلت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، بأول أيام المرحلة الأولى للتنسيق، وذلك لتسجيل الرغبات من خلال 5 معامل بالكلية، وتضم المعامل 125 جهاز الحاسب الآلى مجهزين لاستقبال طلاب التنسيق،، فيما خصصت الكلية استراحات لاستقبال أولياء الأمور خلال تسجيل الرغبات .

 

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابى 15267 والشعبة الأدبية، بحد أدنى328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر83539 طالبا، 126807 طلاب.


 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة