انخفاض أسهم شركة نيتفليكس 14% بعد تراجع عدد الاشتراكات

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 02:55 م
انخفاض أسهم شركة نيتفليكس 14% بعد تراجع عدد الاشتراكات أسهم - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفضت أسهم نيتفليكس بأكثر من 14% فى تعاملات ما بعد التداول أمس الإثنين، بعد أن أعلنت الشركة عن نمو مخيب للآمال بعدد الاشتراكات، بحسب موقع "يورونيوز".
 
 
وقالت نيتفليكس إنها اكتسبت 5.2 مليون مشترك فى الأشهر الثلاثة المنتهية بنهاية يونيو، وهو العدد نفسه الذى حققته خلال الفترة نفسها من العام الماضى، إلا أن توقعاتها كانت تشير إلى 6.2 مليون. ويأتى هذا التراجع بعد نجاح حققه السهم والذى تضاعفت قيمته تقريبا هذا العام حتى الآن.
 
وأنهت أسهم الشركة جلسة التداول أمس الإثنين عند حوالىي 400 دولار، لكنها تراجعت بنسبة 14% بعد إغلاق السوق مع استيعاب المستثمرين لنتائج الشركة الفصلية.
 
ويشعر المستثمرون بالقلق من إمكانات نمو نيتفليكس فى مواجهة المنافسة المتزايدة من عمالقة التكنولوجيا مثل آبل ويوتيوب وأمازون، بالإضافة إلى الشركات التقليدية، التى بدأت فى استثمار المزيد فى البث المباشر عبر الإنترنت. فديزني، على سبيل المثال، تخطط لإطلاق خدمتها الخاصة لبث المحتوى ووقف ترخيص بث موادها لنيتفليكس، بحسب "يورونيوز". 
 
وقالت الشركة فى تغريدة على تويتر، إن واقع نموها فى الربع الثانى لم يطابق التوقعات لكن هذا لا يشكل أزمة وليس سببا للقلق.
 
وفى خطاب إلى المستثمرين، وصفت شركة نيتفليكس أدائها فى الربع المالى الأخير بأنه قوى ولكن ليس ممتازا، بتسجيل بنحو 130 مليون مشترك على مستوى العالم.
 
وجذبت الشركة 670 ألف مشترك فى الولايات المتحدة فقط، وهو أقل بكثير من أعداد المشتركين التى حققتها فى الربع الثانى من عام 2017 والتي تجاوزت المليون مشترك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة