رئيس CIB يوضح حقيقة استيلاء موظف بالبنك على 180 مليون جنيه من حسابات العملاء

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 11:41 م
رئيس CIB يوضح حقيقة استيلاء موظف بالبنك على 180 مليون جنيه من حسابات العملاء هشام عز العرب
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر والبنك التجاري الدولي CIB، على ما تردد على «فيسبوك» عن قيام مدير فرع من فروع البنك التجارى فى الإسكندرية بتهريب مبلغ 180 مليون جنيه من حسابات بعض العملاء، كما ترددت أنباء عن اختفاء هذا المسئول منذ أيام.

وقال عز العرب، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر شاشة "dmc"، مساء اليوم الثلاثاء، "إن العميل صاحب تلك القضية مازال يتعامل مع البنك، لكنه بدأ يشتكى من بعض الأمور، وفوجئنا بخروج العديد من الروايات على مواقع التواصل الاجتماعى، لم تخرج عنا أو عن العميل، مشددا على أنه إذا كان للعميل حق لدى البنك سيأخذه "تالت ومتلت"، لأن البنك لديه تأمين مع شركات كبرى تتكفل بمثل تلك الأمور على الفور".

وتابع "الشخص الذى أحدث المشكلة، مازال زميل لأنه فى إجازة ستستمر حتى الغد أو بعد الغد، ولو انقطع عن العمل سيصبح الأمر مختلف وهو يعمل فى إدارة العملاء وليس مديرا للفرع".

وأوضح أن الرقم ليس 180 مليون جنيه، بل أقل من ذلك ولكن من الصعب الكشف عنه بالضبط، ويخص أسرة واحدة.

وأشار رئيس البنك التجارى الدولى، إلى أنه لم تحدث أى أخطاء فى حسابات العملاء من قبل البنك، وظل العمل من قبل بعض الموظفين لـ3 أيام دون نوم، واتخذوا القرار بنشر إعلان البنك بعد مراجعته قانونيا حتى لا يتم الكشف عن سرية العميل لدى البنك، موضحا أن البنك المركزى قام بمراجعة إجراءات البنك، والعميل مازال يتعامل معنا.

وأضاف أن إدارة البنك قررت أن تتخذ إجراء قانونيا وتم الإبلاغ عمن نشروا الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتوصلوا بالفعل لعدة مصادر هى من أطلقت الشائعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة