أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. أدباء ومثقفون يطلقون منتدى الشعر المصرى فى حزب التجمع

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 10:00 ص
صور وفيديو.. أدباء ومثقفون يطلقون منتدى الشعر المصرى فى حزب التجمع جانب من الحفل التأسيسى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق نخبة من الشعراء والمثقفين المصريين، منتدى الشعر المصرى الجديد، خلال مؤتمر تأسيسى حضره العديد من الأدباء والمفكرين، بمقر حزب التجمع التقدمى الوحدوى بالقاهرة.
 
وشارك فى المؤتمر الناقد الكبير الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق والمفكر الدكتور نبيل عبد الفتاح، والكاتب على عطا، والشاعر محمود قرنى.
 
وألقى الشاعر محمود قرنى البيان التأسيسى للمنتدى والذى جاء فيه: ليس بإمكاننا أن نبدأ من حيث انتهى "سان جون بيرس" لنقول لكم: إننا نقبل، نيابة عن الشعر، التحية المرفوعة إليه هنا، إذ لا تحية باتت ترفع من أجل الشعر، ويبدة أنه لا شىء من ذلك بات ممكن الحدوث، ومع ذلك يتجدد السؤال: هل مازلنا حقا فى حاجة إلى الشعر؟! وهل مازال الشعر يمثل فخر الشاعر؟!. إلى آخره.
 
بينما تحدث الناقد الكبير الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق قائلا: إن هذا المنتدى بداية حقيقية وجديدة لحركة الشعر العربى وليس المصرى، وتابع: كما أن البيان التاسيسى كان متميزا ومليئا بالأفكار والجماليات التى علينا أن نفكر فيها، كما أنه كنا أشبه بالبرنامج والبرنامج يكون مبنى على التنظير والتنظير مبنى على إجراءات، وبالتالى ننتظر من ضوء هذا البرنامج، أن يتحول هذا المنتدى إلى مجموعة من الندوات الفكرية ومجلة ثقافية وعلمية.
 
كما تحدث عبد الحميد عن تطور مفهوم الجمال فى الثقافات العربية والعربية بداية من سقراط وأرسطو مرورا بالجاحظ وصولا لفلاسفة العصر الحديث بما معناه أن الجمال متغير وغير ثابت وليس له صورة واحدة.
 
WhatsApp Image 2018-07-17 at 2.02.21 AM (1)
 
WhatsApp Image 2018-07-17 at 2.02.21 AM (2)
 
WhatsApp Image 2018-07-17 at 2.02.21 AM
 
WhatsApp Image 2018-07-17 at 2.02.22 AM
 
WhatsApp Image 2018-07-17 at 2.02.23 AM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة