فيديو وصور.. "افتح بيتك بجنيه".. خالد عمل مشروع عصارة قصب على تروسيكل يجوب به القرى والكوب بجنيه.. ويؤكد: متقعدش على القهوة وأبحث عن عمل وهتلاقى الشغل مش عيب.. وأتمنى زيارة بيت ربنا كى ادعى لمصر وأولادى

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 06:37 ص
فيديو وصور.. "افتح بيتك بجنيه".. خالد عمل مشروع عصارة قصب على تروسيكل يجوب به القرى والكوب بجنيه.. ويؤكد: متقعدش على القهوة وأبحث عن عمل وهتلاقى الشغل مش عيب.. وأتمنى زيارة بيت ربنا كى ادعى لمصر وأولادى خالد عمل مشروع عصارة قصب على تروسيكل
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بسم الله توكلت على الله.. اللهم ارزقنى برزق عيالى" عبارة يرددها الشاب "خالد" كل صباح عند ذهابه للعمل على تروسيكل يحمل أعلاه عصارة قصب وبرميلين مملوءين بألواح الثلج وعيدان القصب وموتور كهرباء، لاستخراج كوب عصير قصب لزبائنه الذين يعرفونه وتعودوا عليه، كى يعيش منه ويصرف على أسرته ويواجه ظروف الحياة ووجهه مبتسم لا يعرف اليأس ولا يكل، داعيا الشباب للعمل وعدم الجلوس على المقاهى".

قال خالد طنطاوى، 41 سنة، يقيم فى قرية عنيبس - مدينة جهينة – بسوهاج: "عملت بمختلف الحرف، علشان افتح بيت ولأن الشغل مش عيب، العيب انك تنام وتستنى اللى يمدلك إيده".

111266-خالد-أمام-عصارة-القصب-(6)

تابع، عملت بالسباكة والصرف الصحى وعامل بناء وحارس أمن، كما عملت منذ عدة سنوات فى مجال عصير القصب وذات يوم تحدثت مع أصدقائى عن مشروع لعمل سيارة عصير تمر تجوب الشوارع وبالفعل نفذنا المشروع ومنذ عامين بدأنا فكرة مشروع تروسيكل يحمل ماكينة عصارة قصب وموتور كهرباء لإدارتها فاشتركت انا وصديقى محمد الباشا فى المشروع حتى أصبح لدينا 3 ماكينات ونحن نحب عملنا لأنه أفضل من العمل عند الغريب.

114828-خالد-أمام-عصارة-القصب-(2)

أشار خالد، اشترى الثلج من مدينة طهطا والقصب من مدينة جهينة أو المراغة والقيراط يبدأ سعره من 1900 جنيه إلى 2300 جنيه، وكان ثمنه قبل الزيادة الأخيرة للبنزين 1500 جنيه أى زاد 400 جنيه، ويبدأ سعر كوب العصير من جنيه واحد والكوب بسعر واحد 2 جنيه. 

تابع عندى 3 ابناء "معاذ ومحمد وسلمى" ونفسى بكره يكون أفضل من النهاردة علشان ولادى، كما أن والدى هو الوحيد من له الفضل عليا بعد الله ولكنه توفى وانا عندى 16 سنة وحلمى استقر فى وظيفه فأنا أعمل منذ الـ9 صباحا وحتى 11 ليلا والجمعة أجازه والحمد لله مستوره أى 14 ساعة متواصل.

116149-خالد-أمام-عصارة-القصب-(4)

وانصح الشباب بلاش تجلسوا على المقاهى بحجة أنه لا يوجد عمل لكن حاول وابحث العمل موجود، والعمل الحر مافيش أحسن منه وعرقك وشقاك ليك فأنا أعمل منذ 20 عاما مع أشقائى فى مجال عصير القصب وبدأت عندما كان سعر الكوب 10 قروش.

وعن رأيه فى أداء المنتخب ببطولة كأس العالم قال أحب اللاعب الدولى محمد صلاح وعمرو وردة ومحمد الننى وألوم الجهاز الفنى والطبى وجهاز اتحاد الكرة على خروج المنتخب من بطولة كأس العالم، كما انى أشجع الأهلى لأن سر نجاحه أنه بعيدا عن أى مشاكل وأفضل مدرب أجنبى للمنتخب حتى لا يوجد مجاملات وكنت أتمنى أن يدرب المنتخب البرتغالى مانويل جوزيه وأشفق على محمد صلاح أثناء لعبه بسبب الإصابة التى لحقت به فهو فرد من 11 لاعبا.

118030-مع-محرر-اليوم-السابع-(2)

وأتمنى إقامة مصانع فى سوهاج ولو مصنع ملابس مثلا فى كل مركز كما أتمنى اهتمام رؤساء المدن بالنظافة وإزالة الاشغالات بالشوارع ومراقبة الأسواق وأن يكون غدا أفضل لبلدنا، وتنمية الصعيد وأتمنى زيارة بيت ربنا علشان أدعى لأولادى ولمصر.

 
119840-خالد-طنطاوى-(3)
 

121915-يصب-عصير-للزبائن-(9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ناقد

هههههههههه ههههههههه

و مش عاوزين المواطنين يجيلهم سرطان و تلوث فى المعدة و فيرس سى و غيرة من الأمراض, لا تهاون ولا تعاطف ولا فشخرة على الفاضى لمن يتهاون بصحة المواطنين خاصا مع من يتاجر فى المواد الغذائية بتصريح من الجهات المسئولة فى الصحة بالمواصفات الصحية و ليس بالفوضة

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

تحية لكل يد شريفة !!

طبعا العمل الشريف عمره ما كان عيب , النبى عليه الصلاة والسلام بيقول ( من بات كالا من طلب الرزق الحلال , بات مغفورا له ) العيب هو الصياعة والنطاعة والبلطجة , وانك تبقى شحط عندك صحة تجر مقطورة , وقاعد على القهوة مستنى الحكومة توظفك وابوك بيصرف عليك !! أو بتستغل صحتك فى البلطجة على خلق الله وفرض اتاوات على الناس الشقيانة , بدال ما تستغلها فى انك تكسب رزقك بالحلال , الف تحية لخالد ولكل انسان بيكسب لقمته من عرق جبينه , حتى لو بيكسبها من كنس الشوارع أو تصليح الجزم أو جمع القمامة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ماشي

موتور كهربا

ازاي يعني بتسحب كهربا منين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة