أكرم القصاص - علا الشافعي

رولز رويس تكشف تفاصيل جديدة عن أول "تاكسى" طائر من إنتاجها

الأربعاء، 18 يوليو 2018 10:00 م
رولز رويس تكشف تفاصيل جديدة عن أول "تاكسى" طائر من إنتاجها التاكسى الطائر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة رولز رويس عن المزيد من التفاصيل حول خططها لإطلاق سيارة أجرة طائرة مكونة من خمسة مقاعد، وأكدت أن السيارة النموذجية ستنطلق بالسماء خلال العام المقبل، إذ تم الإعلان عن الجدول الزمنى للإطلاق خلال عرض رئيسى فى معرض فارنبورو للطيران فى هامبشاير، فى وقت سابق اليوم.

التاكسى الجديد
التاكسى الجديد

وتتوقع  رولز رويس أن تصبح سيارة الأجرة جاهزة للعمل خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، وقد زعمت الشركة أن الملايين من الناس شاركوا فى تطوير السيارة، وهو الأمر الذى كلف شركة رولز رويس "الملايين من الجنيهات"، وفقًا لموقع Phys.org.

وستكون السيارة الكهربائية الهجينة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودى، متخطية الحاجة إلى المدرج.

تاكسى طائر
تاكسى طائر

وتقول شركة رولز رويس إن طائرتها ستنقل خمسة ركاب بسرعات تصل إلى 250 ميل فى الساعة (402 كم / ساعة) بحد أقصى يبلغ 500 ميل (800 كيلومتر).

التاكسى
التاكسى

وخلال العرض التقديمى من رولز رويس تم إفشاء المزيد من التفاصيل حول مفهوم سيارة الأجرة  الطائرة، إذ تعتقد رولز رويس أن سيارات الأجرة الطائرة ستحدث ثورة فى طريقة سفر الناس.

تصميم التاكسى الطائر
تصميم التاكسى الطائر

وقال روب واتسون، رئيس الفريق الكهربائى لشركة رولز-رويس ، خلال الكلمة الرئيسية: "فى هذا السوق، سترى شيئًا مثل هذه السيارة فى غضون ثلاث إلى خمس سنوات، وسنعرض النظام فى غضون عامين، وفى نهاية العام المقبل سنكون جاهزين للطيران ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة