غدا.. آخر فرصة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق.. مصادر: "الأعلى للجامعات" يسحب كليات العلوم الصحية من تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة.. والتعليم العالى: 115 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن

الخميس، 19 يوليو 2018 07:02 م
غدا.. آخر فرصة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق.. مصادر: "الأعلى للجامعات" يسحب كليات العلوم الصحية من تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة.. والتعليم العالى: 115 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن تنسيق إلكترونى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى فى السابعة مساء غد الجمعة، المدة الرسمية التى أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق على موقع التنسيق الإلكترونى، إذ أن الموعد سابق الذكر  سيكون آخر فرصة لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق.

 

سحب كليات العلوم الصحية من التنسيق

 كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الأعلى للجامعات قرر فى جلسته الأخيرة رفع كليات العلوم الصحية من تنسيق الجامعات الحكومية للعام الحالى، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بعد المناوشات التى وقعت بين نقابة الأطباء والجامعات حول مسمى هذه الكليات ما بين العلوم الصحية أو العلوم الطبية وكذلك توصيف الخريج منها.  

 

وأضافت المصادر، أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى قررت أيضا وقف القبول بكليات العلوم الصحية التطبيقية بالجامعات الخاصة على أن يلتحق من تم قبوله بهذه الكليات بشعبة التمريض فقط، تمهيدا للوصول لقرار بشأن هذه الكليات من خلال اللجنة التى شكلها المجلس الأعلى للجامعات بخصوص هذا الأمر.

 

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق يوم الاثنين المقبل وبحد أقصى الثلاثاء المقبل، على أن تبدأ أعمال المرحلة الثانية من التنسيق مباشرة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

 

الأعلى للجامعات

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات، جلسته الدورية بجامعة الإسكندرية يوم السبت المقبل؛ للوقوف على آخر تطورات التنسيق والنظر فى التقرير النهائى للمرحلة الأولى من التنسيق قبل إعلان نتيجتها من جانب الوزارة، كما ينطلق تنسيق الشهادات العربية الأسبوع المقبل.

 

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 110 آلاف طالب وطالبة من طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2018 -2019، سجلوا رغباتهم حتى الآن منذ فتح باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق مساء الأحد الماضى.

 

وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الموقع متاح للتسجيل لطلاب المرحلة الأولى على مدار الـ24 ساعة، مشيرًا إلى أن غلق باب تسجيل الرغبات، للمرحلة سيكون فى تمام الساعة 7 مساء غد الجمعة، مؤكدا أنه لن يكون هناك إعادة تنسيق لأى طالب طالما نتيجة المرحلة تم إعلانها، محذرا جميع الطلاب من التكاسل وعدم تسجيل الرغبات فى موعدها لأن المتخلفين عن المرحلة الأولى سينسقون رغباتهم بالمرحلة الثانية من التنسيق بناء على الأماكن الشاغرة وليس المجموع.

 

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابى 15267 والشعبة الأدبية، بحد أدنى328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر 83539 طالبا، 126807 طلاب.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة