"الشئون العربية بالنواب" تطالب الأطراف الليبية بسرعة إتمام المصالحة الداخلية

الإثنين، 02 يوليو 2018 08:15 م
"الشئون العربية بالنواب" تطالب الأطراف الليبية بسرعة إتمام المصالحة الداخلية لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب سعد الجمال، كافة أطراف العملية السياسية الليبية، بسرعة إتمام المصالحة الداخلية من خلال الالتزام بخطة عمل بعثة الأمم المتحدة.

وأعربت اللجنة فى بيانها الصادر فى أعقاب الاجتماع المنعقدة اليوم الاثنين لبحث آخر تطورات الأوضاع الليبية، أن تكون الانتخابات الليبية المزمع عقدها نهاية العام الحالى تمثل حلاً نهائيا لسنوات من الانقسام السياسى والحروب التى طالت مقدرات الشعب الليبى.

وشددت اللجنة على ضرورة تقديم كل دعم ممكن لجهود التسوية السلمية فى ليبيا، وتؤكد على أهمية أن يكون المسار الوحيد للحل السياسى هو ذلك الذى ترعاه الأمم المتحدة، والذى يقوم على المبادئ التى طرحها الاتفاق السياسى الليبى الموقع فى 2015 وأن يكون كل جهد دولى أو إقليمى داعما للمسار الأممى للحل فى ليبيا واستعادة الاستقرار كأمر وثيق الصلة بصلب الأمن القومى المصرى.

وأشادت اللجنة، بانتصارات الجيش الليبى فى معركة تحرير مدينة درنة وتطهيرها من قبضة الجماعات الإرهابية وتطالب جميع أطراف النزاع فى درنة بممارسة أقصى درجات ضبط النفس وضمان اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين وكفالة دخول المساعدات الإنسانية دون أية عوائق.

كما أشادت بالجهود المصرية على مدار ست جولات لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، وتأمل أن تدرك كافة الاطراف الليبية خطورة التحديات الجسام التى تهدد أمن واستقرار ووحدة وسيادة ليبيا.

وأعربت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، رفضها كافة التدخلات الخارجية فى الشأن الداخلى فى ليبيا التى تؤدى إلى تصعيد داخلى من شأنه تقويض العملية السياسية وتفاقم الأزمة.

وشددت اللجنة، على أن الموارد الطبيعية فى ليبيا هى ملك للشعب الليبى بأسره وتناشد اللجنة جميع الفئات السياسية الليبية بتجنب أى عمل من شأنه الإضرار بالمنشآت النفطية الليبية التى من شأن استمرار عملها تأمين احتياجات المواطنين فى ليبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة